الاحتفال باليوبيل الذهبي لندوة مار يعقوب البرادعي / برطلة      محاضرة نفسية بعنوان " المخاوف و التوترات النفسية.. تشخيصها.. اسبابها ومعالجاتها بمنظور علم النفس"/ عنكاوا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يلتقي معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح في الإمارات العربية المتحدة      الكنيسة الأرثوذكسية الروسية تشاطر البابا قلقه حول الشرق الأوسط : منطقة الشرق الأوسط تشهد إبادة جماعية للمسيحيين      سيادة المطران بشار متي وردة يمنح الخدمة القارئية والرسائلية لمجموعة من بنات وابناء ايبارشية اربيل الكلدانية / عنكاوا      البرلمان السوري يعترف بالإبادة الأرمنية على يد العثمانيين      رياضة روحية وتعيينات لكهنة بغداد      وزير الخارجية الأمريكي يُطلق تحالفًا دوليًا جديدًا للحرية الدينية      لأول مرة في نينوى شباب يتزلّجون بالألواح الخشبية في منطقة استخدمها داعش للقتل      صور لمدينة دهوك وهي مزينة بالثلوج      مسرور بارزاني يختتم مؤتمر ميونيخ بسلسلة اجتماعات مكثفة      غوارديولا ونجوم الفريق قد يرحلون .. "السيتي" ينهار بعد استبعاده      فصيل عراقي: بدء العد التنازلي للرد على القوات الأميركية      بعد أحداث إدلب.. الأتراك يخربون مقابر المسيحيين الروس في أنقرة      مسرور البارزاني وبومبيو يؤكدان تعزيز العلاقات الثنائية وأهمية تحقيق الاستقرار في العراق      رعب كورونا "يضرب" هيثرو.. احتجاز 8 طائرات خلال ساعات      امتنعت عن شرب الماء عاما كاملا.. وكانت هذه النتيجة      كلوب يرشح 5 فرق للفوز بدوري الأبطال.. وريال مدريد "المفاجأة"      غبطة البطريرك يونان يترأس القداس بمناسبة جمعة الموتى الغرباء      مسرور بارزاني يجتمع مع وزير الطاقة الامريكي في ميونيخ
| مشاهدات : 1096 | مشاركات: 0 | 2019-04-19 15:49:03 |

ريحان حنا أيوب: الدول التي لم تتفق فيما بينها اجتمعت في بغداد

 

عشتارتيفي كوم/

 

بدعوة من رئيس مجلس النواب العراقي السيد محمد الحلبوسي, تحتضن بغداد يوم غدا السبت قمة برلمانات دول الجوار تحت شعار (استقرار وتنمية), إذ باتت بغداد بعد انتصاراتها الكبيرة على التنظيمات الإرهابية محط أنظار جميع الدول خاصة دول الإقليم, كذلك التحولات الكبير في المسيرة الدبلوماسية للخارجية النيابية جعلت من العراق منطقة جذب لتلك الدول.

 

التحركات الكبيرة للرئاسات الثلاث والبرامج السياسية المطروحة من قبل الحكومة في تعاملاتها الخارجية كلها تصب في مصلحة العراق, بالأخص الرؤى التي طرحت بشكل حقيقي حققت فوائد جمة للصالح العام مما أسهمت في نهوض العراق في مسيرته السياسية والاقتصادية.

 

استجابة رؤساء المجالس النيابية في إيران والسعودية وتركيا وسوريا والأردن والكويت بالحضور إلى بغداد بالرغم من الخلافات والصراعات التي كانت تخيم على اغلبهم, يعد انتقالة حقيقية لاسترجاع العراق إلى دوره الحقيقي في المنطقة بعد الابتعاد عن مكانته لعقود عدة بسبب السياسات التي جعلته بعيدا عن الحضور.

 

من جانبها قالت النائب ريحان حنا أيوب عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية في البرلمان العراقي, إن اجتماع هذه الدول في العراق بعد الصراعات التي كانت تدور بين اغلبهم يعد نقطة ايجابية تسجل للسياسات العراقية الجديدة. مضيفة: "إن قمة بغداد لبرلمانات دول الجوار سيصدر عنها بيان ختامي بشان أهم القضايا والملفات المهمة في المنطقة".

 

كما أكدت حنا: "إن بغداد كانت ولازالت فاعل رئيسي للتقارب بين دول الجوار سيما وانه يعد من أهم الدول التي تمتلك قوة سياسية واقتصادية تؤهله للقيام بهذا الدور الأساسي في توطيد العلاقات بينه وبين جميع الدول خاصة في المرحلة الراهنة".

 

وقد أوضحت أيوب خلال حديثها: "إن لزمام المبادرة التي أبداها رئيس البرلمان العراقي دور كبير بالاخذ بناصية الحراك الدبلوماسي البرلماني والسير به قدما. كما أنها فرصة لتهدئة الملفات الملتهبة في المنطقة كذلك هي مساحة لفتح صفحة جديدة من العلاقات على مختلف المستويات خاصة البرلمانية منها.

 

المكتب الإعلامي للنائب

ريحان حنا أيوب

19\4\2019











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0131 ثانية