الكاردينال زيناري: ستترتب على تفشي وباء كورونا في سورية عواقب كارثية      بالصور.. تراتيل الفرح من امام المنازل بقدوم المخلص في يوم السعانين رغم الظروف الصعبة بسبب انتشار فايروس كورونا / القوش      رسالة تهنئة من قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا لمناسبة رأس السنة الآشورية 6770      البابا فرنسيس يوجه رسالة فيديو إلى المؤمنين عشية أسبوع مقدس غير اعتيادي لهذا العام      أوقات القداديس في كابيلا البطريركية الكلدانية      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص القداديس والرتب الكنسية بمناسبة أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد القيامة      في أسبوع الآلام وعيد القيامة.. الكهنة بالكنائس والمسيحيون بالمنازل      رسالة "تدابير راعوية وتوصيات عملية" من غبطة البطريرك مار اغناطيوس، بخصوص احتفالات أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد القيامة المجيدة 2020      اللجنة العليا للأخوة الإنسانية تدعو لمزيد من التضامن الإنساني لمواجهة كورونا      الرئيس بارزاني يهنيء المسيحيين بمناسبة رأس السنة البابلية الأشورية الجديدة وأعياد أكيتو      التربية العراقية: اعتبار السنة الدراسية منتهية لطلبة الابتدائية.. والأسئلة الوزارية ستكون سهلة      برلمان كوردستان يصدر أربعة قرارات ويدعم عقد اتفاق متوازن مع الحكومة الاتحادية      كورونا يحبس الملايين حول العالم ويطلق سجناء العراق      حاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاة      "توصية" من فيفا لإنقاذ كرة القدم في أولمبياد طوكيو      نذر مواجهة امريكية ايرانية في العراق .. تصوير جوي للسفارة في بغداد      الصحة تحدد أسباب انحسار فيروس كورونا: سينجلي عن العراق بهذا التاريخ والشروط      الصحة العالمية تحذر دول الشرق الأوسط: الخطر قادم      في زمن تفشي كورونا.. هل علينا تطهير مشتريات البقالة؟      سواريز يرد على اتهام لاعبي برشلونة بالتأخر بخفض رواتبهم
| مشاهدات : 1128 | مشاركات: 0 | 2019-04-19 15:49:03 |

ريحان حنا أيوب: الدول التي لم تتفق فيما بينها اجتمعت في بغداد

 

عشتارتيفي كوم/

 

بدعوة من رئيس مجلس النواب العراقي السيد محمد الحلبوسي, تحتضن بغداد يوم غدا السبت قمة برلمانات دول الجوار تحت شعار (استقرار وتنمية), إذ باتت بغداد بعد انتصاراتها الكبيرة على التنظيمات الإرهابية محط أنظار جميع الدول خاصة دول الإقليم, كذلك التحولات الكبير في المسيرة الدبلوماسية للخارجية النيابية جعلت من العراق منطقة جذب لتلك الدول.

 

التحركات الكبيرة للرئاسات الثلاث والبرامج السياسية المطروحة من قبل الحكومة في تعاملاتها الخارجية كلها تصب في مصلحة العراق, بالأخص الرؤى التي طرحت بشكل حقيقي حققت فوائد جمة للصالح العام مما أسهمت في نهوض العراق في مسيرته السياسية والاقتصادية.

 

استجابة رؤساء المجالس النيابية في إيران والسعودية وتركيا وسوريا والأردن والكويت بالحضور إلى بغداد بالرغم من الخلافات والصراعات التي كانت تخيم على اغلبهم, يعد انتقالة حقيقية لاسترجاع العراق إلى دوره الحقيقي في المنطقة بعد الابتعاد عن مكانته لعقود عدة بسبب السياسات التي جعلته بعيدا عن الحضور.

 

من جانبها قالت النائب ريحان حنا أيوب عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية في البرلمان العراقي, إن اجتماع هذه الدول في العراق بعد الصراعات التي كانت تدور بين اغلبهم يعد نقطة ايجابية تسجل للسياسات العراقية الجديدة. مضيفة: "إن قمة بغداد لبرلمانات دول الجوار سيصدر عنها بيان ختامي بشان أهم القضايا والملفات المهمة في المنطقة".

 

كما أكدت حنا: "إن بغداد كانت ولازالت فاعل رئيسي للتقارب بين دول الجوار سيما وانه يعد من أهم الدول التي تمتلك قوة سياسية واقتصادية تؤهله للقيام بهذا الدور الأساسي في توطيد العلاقات بينه وبين جميع الدول خاصة في المرحلة الراهنة".

 

وقد أوضحت أيوب خلال حديثها: "إن لزمام المبادرة التي أبداها رئيس البرلمان العراقي دور كبير بالاخذ بناصية الحراك الدبلوماسي البرلماني والسير به قدما. كما أنها فرصة لتهدئة الملفات الملتهبة في المنطقة كذلك هي مساحة لفتح صفحة جديدة من العلاقات على مختلف المستويات خاصة البرلمانية منها.

 

المكتب الإعلامي للنائب

ريحان حنا أيوب

19\4\2019











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 4.6444 ثانية