البابا فرنسيس يدعو للمصالحة الوطنية في الولايات المتحدة ويندد بالعنصرية كما وبالعنف      الجامعة الكاثوليكية في أربيل CUE تطلق موقعها الإلكتروني الجديد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة      وفد من النجف يزور البطريركية الكلدانية      مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى مركز أستالي اليسوعي لخدمة اللاجئين لمناسبة تقديمه تقريره السنوي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة ام النور / عنكاوا      أنشطة روحية في مواجهة العزلة (نبذة عن نشاطات أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا)      الدراجة الهوائية في يومها العالمي.. صحة ومواصلات مجانا      إلغاء الدوري العراقي الممتاز لهذا الموسم      الرئيس بارزاني يستقبل السفير الأمريكي لدى العراق      رئيس إقليم كوردستان والسفير الأمريكي يبحثان الأوضاع في العراق      مسرور بارزاني: الحوار الإستراتيجي بين العراق وأمريكا يجب أن يضمن مصلحة الجميع      حكومة كوردستان توضح بخصوص استئناف الدوام في المؤسسات      وكالة: العراق سيكون أول دولة عربية تشتري عقار كورونا الروسي      الولايات المتحدة "تغلي" بالاحتجاجات.. والبيت الأبيض "محاصر"      نيجيرفان بارزاني يؤكد ضرورة وجود آلية للتعاون والتنسيق بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية      وفاة جديدة بفيروس كورونا ترفع إجمالي الوفيات إلى ثمانٍ في كوردستان
| مشاهدات : 979 | مشاركات: 0 | 2019-03-30 10:08:21 |

بعد وصوله سن 111 سنة.. معمر يكشف "سر" العمر المديد

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز عربية/

مع احتفاله، الجمعة، بعيد ميلاده الحادي عشر بعد المئة، كشف أكبر معمر في بريطانيا عن "السر" وراء هذه الحياة المديدة، وتحدث عن "التغييرات الهائلة" التي طرأت على العالم.

واحتفل بوب ويتون بعيد ميلاده مع أصدقائه في مركز رعية المسنين في مقاطعة جنوبي بريطانيا هامبشاير.

وبالرغم من أن ويتون عانى من أمراض مثل الإنفلونزا والملاريا، وخضع لعمليتين جراحيتين، إلا أنه لا يزال حتى الآن يعتمد على نفسه في إنجاز الكثير من المهام.

ولا يزال المعمر البريطاني يعد طعامه بنفسه، ويذهب إلى السوق من أجل شراء احتياجاته، مستخدما جهازا يساعده على المشي.

ويبدو أن السر وراء عمره المديد، هو اعهتماده على نمط حياة صحي، قائم على ممارسة الأنشطة.

وولد المهندس والمعلم المتقاعد في 29 مارس عام 1908، ولديه ثلاثة أبناء و10 أحفاد، ولهؤلاء 25 طفلا، وفق ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقال عميد البريطانيين إن العالم تغير "بصورة هائلة" في حياته، لكن الناس ظلوا على حالهم تقريبا.

وأوضح أنه في عام 1933، سافر إلى هونغ كونغ عبر سفينة، واستغرقت الرحلة نحو 6 أسابيع، وهي مسافة يمكن قطعها الآن في ساعات معدودة.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5527 ثانية