اقامة لقاء تربوي لوحدة الدراسة السريانية في ممثلية وزارة التربية في دهوك      اليوم الثالث من لقاء الاساقفة في مدينة باري الايطالية      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل رئيس طائفة الأرمن البروتستانت في سورية القسيس هاروتيون سليميان      البابا يستقبل وفداً من كهنة ورهبان الكنائس الأرثوذكسية الشرقية      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس في رعية قلب مريم الطاهر اللاتينية، مدينة باري – إيطاليا      صور لقداس في كنيسة القديس كرابيت للأرمن الارثوذكس في بغداد كمپ ساره      جمعية الثقافة المندائية في اربيل تقيم ندوة طبية نسائية      بالصور .. زيارة نيافة الحبر الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني الى مدارس الاحد التابعة لكنيسة برطلي - الجمعة 21 /2 /2020      رئيس أساقفة أربيل يؤكد ضرورة تضافر الجهود لتشجيع المسيحيين على البقاء في العراق      رسالة راعوية للبطريرك ساكو بمناسبة حلول الصوم الكبير 2020 “ليكن صومنا هذا العام عن الكذب”      عراقيون يطلقون وسم (#راجعيلكم بمليونية) ليصل إلى قائمة الهاشتاغات الأكثر تداولاً على "تويتر"      مورينيو يعلن هدف توتنهام.. "سيكون أمرا لا يصدق"      مساع لانتشال "صوت تيتانيك".. والوقت ينفذ      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في الجمعية العامة للمجلس البابوي للنصوص التشريعية      وزير الصحة بإقليم كوردستان يدعو لمنع دخول القادمين من إيران عبر المنافذ الحدودية      تصنيف فيفا.. تونس تتربع على عرش العرب وبلجيكا تحافظ على صدارة العالم      فقدت خاتم زوجها قبل نصف قرن.. ثم حدثت "المعجزة"      البابا فرنسيس: أن نكون مسيحيين يعني أن نقبل الدرب التي سارها يسوع      لمنع انتقال كورونا.. أهالي البصرة "يغلقون الحدود" مع إيران      أتالانتا يسحق فالنسيا برباعية ويحقق إنجازاً لم يحدث منذ 16 عاما
| مشاهدات : 1037 | مشاركات: 0 | 2019-02-18 09:47:53 |

غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد الأحبار والكهنة الراقدين

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأحد ١٧ شباط ٢٠١٩، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي بمناسبة أحد الأحبار والكهنة الراقدين، وذلك على مذبح كنيسة مار اغناطيوس الأنطاكي، في الكرسي البطريركي، بيروت.

    شارك في القداس سيادةُ مطران أبرشية أيخشتيت اللاتينية في ألمانيا غريغور ماريا هانكي، الذي يحلّ ضيفاً على غبطته في البطريركية، ويرافقه كاهنان من أبرشيته هما الأب بيتر فوكس والأب ستيفان.

    عاون غبطتَه في القداس الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، بمشاركة الشمامسة والراهبات الأفراميات وجمع من المؤمنين.

    في موعظته بعد الإنجيل المقدس، رحّب غبطة أبينا البطريرك بسيادته، مقدّراً له مؤازرته لمسيحيي الشرق بزيارته لبنان وسوريا، ومتمنّياً له وللوفد المرافق طيب الإقامة وعودة سالمة إلى مقرّ أبرشيته في ألمانيا.

    وتحدّث غبطته عن أهمّية الخدمة التي يؤدّيها الأحبار البطاركة والأساقفة والآباء الكهنة للشعب المؤمن، وضرورة أن تتمّ هذه الخدمة بروح الإخلاص والتجرّد والتفاني، وبالمحبّة التي تجمع المؤمنين حول راعي الرعاة الحقيقي الرب يسوع، متضرّعاً في الصلاة من أجل الراقدين منهم كي ينعم الله عليهم بميراث الملكوت السماوي مع الأبرار والصالحين والخدّام الأمناء والوكلاء الحكماء الذين أحسنوا خدمة الله وتدبير كنيسته.

    وتأمّل غبطته بإنجيل مثل الوزنات المخصَّص لهذا الأحد، وفيه يلقي يسوع الضوء على توزيع المواهب، "فالله لم يخلقنا متساوين في كلّ شيء، لكنّه منحنا النعمة كي نتقدّس، سواء أكانت مواهبنا وطاقاتنا وإمكانياتنا كثيرة أو قليلة"، مشدّداً على أهمّية "أن نعرف كيف نستثمر المواهب التي أعطانا إيّاها الرب، ونثمر الثمار الصالحة أينما كنّا، لا أن نكون مثل صاحب الوزنة الواحدة الذي ذهب ودفن وزنته في الأرض، لأنّه فكّر بأنّ سيّده قاسي القلب، فخاف من أن يقصّر أو يخطئ".

    وطلب غبطته من المؤمنين أن يحملوا في صلواتهم على الدوام "إخوتنا الذين هم أقلّ منّا في الوضع والشروط الصحّية والخيرات المادّية، وأولئك الذين يجابهون التحدّيات ويتعرّضون للأخطار في بلاد غير مستقرّة، وبخاصة في منطقة الشرق الأوسط، سيّما في سوريا والعراق ومصر والأراضي المقدسة".

    وفي ختام موعظته، ابتهل غبطته إلى الرب يسوع "كي يقوّينا حتّى نكون دائماً مستعدّين لملاقاته، شعباً مؤمناً وقوياً، نعيش بالفرح والمحبّة والسلام، تحت أنظاره وعنايته ومرافقته، وبحماية وشفاعة أمّنا مريم العذراء وجميع القديسين".

    وقبل نهاية القداس، أقام غبطته صلاة خدمة الأحبار والكهنة الراقدين، سائلاً الله أن يرتضي بخدمتهم ويتقبّل أرواحهم في ملكوته السماوي. ثمّ منح غبطته المؤمنين البركة الختامية.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.7041 ثانية