بالصور .. كاميرا قناة عشتار في قرية داودية      سيادة المطران مار نيقوديموس: "نوصيكم بالمحافظة على الاجراءات والتعليمات الصادرة من الجهات الصحية المختصة"      البابا فرنسيس يجدد الالتزام المسكوني في اليوبيل الفضي على صدور الرسالة العامة "ليكونوا واحدًا"      بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      بالأرقام.. "الصاروخ الأشقر" يكتسح ميسي ورونالدو      فيديو .. إعادة فتح كنيسة المهد أمام المؤمنين والحجاج      مستشار رئيس الوزراء يعلن تفاصيل التعديل المقترح بشأن خفض الرواتب      "أكبر خطوة للأمام منذ بدء الأزمة".. بريطانيا تقر ريمديسيفير كعلاج لكورونا      أربيل تسجل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا      كورونا.. خلية الأزمة العراقية تحذر من "كارثة كبيرة"      الاقتصاد الأمريكي ينهار بنسبة 42% وأزمة سياسية في الأفق      كنائس أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا.. أنشطة روحية في مواجهة العزلة      الصحة العالمية تحذر من "ذروة ثانية" بالمناطق حيث يتراجع كورونا      بسبب وباء.. انهارت إحدى أعظم الإمبراطوريات
| مشاهدات : 1165 | مشاركات: 0 | 2019-02-17 09:58:12 |

اليوم الثاني لمؤتمر ميونيخ، خطابات زعماء ومشاركة البطريركين ساكو وأفرام في ندوة حول مسيحيي الشرق الأوسط

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الكلدانية/

ميونيخ – الأب نوئيل فرمان

 

في اليوم الثاني من مؤتمر ميونيخ للسلم المصادف السبت 16 شباط 2019 استأنف غبطة أبينا البطريرك الكردينال مار لويس ساكو مشاركته في أعمال هذا المؤتمر الدولي. ففي الصباح كانت كلمات زعماء مشاركين في المؤتمر، منها كلمة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي اطلق تساؤله بشأن الارهاب، عمن يقوم بتدريب عناصره وايصالهم وتمويلهم. وكانت ايضا كلمة كلاوس يوهانس رئيس جمهورية رومانيا وهو في الوقت عينه رئيس مجلس الاتحاد الاوربي. وبفوقية بادية تكلم نائب الرئيس الامريكي مايك بينس. كما تحدث وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف، فيما عبرت المستشارة الالمانية انجيلا ميركر عن قيم الحوار والمصالحة والتوازن.  

وبعد الظهر من اليوم عينه كانت ندوة حول مسيحيي الشرق الأوسط، شارك فيها غبطة البطريرك ساكو وقداسة البطريرك أفرام، ومعهما فولكر كاودير عضو المجموعة النيابية في المانيا، والسيدة دوزن تيكال، مؤسسة ورئيس هاوار غوث في برلين المانيا، وهي من مواليد المانيا ومن عائلة عراقية ايزيدية.

تناول غبطة البطريرك وضمن محاور الندوة، روح الرجاء في المستقبل، مع التطلع الى المجتمع المدني وحرية الفكر والمذهب والتعبير التي يتطلع اليها الانسان المعاصر، وان الديانات مدعوة في سبيل البقاء لتجديد خطابها وتقريبه الى فهم الانسان المعاصر.

وفي المساء التقى غبطته في لقاء خاص نيافة الكردينال رينهالد ماركس رئيس اساقفة ميونيخ ورئيس مجلس أساقفة ألمانيا، وحضر اللقاء سكرتير البطريرك الأب نوئيل فرمان.

 
















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0098 ثانية