"العدل والتنمية لحقوق الانسان" تطالب الاتحاد الاوروبي بمنع ترحيل اللآجئين المسيحيين للعراق وسوريا ومصر      خورنة مار كوركيس الشهيد -شيوز تحتفل بالاحد السابع من ايليا وتفتتح مغارة الرحمة الالهية      الكاثوليكوس آرام الأول: “يجب على المسؤولين السياسيين أن يعدوا الشعب اللبناني علناً ورسمياً عن بدء الإجراءات الإصلاحية المباشرة فعلياً وسريعاً”      الدراسة السريانية في مهرجانها السابع / بغديدي      الاسقف مار بنيامين ايليا القادم من استراليا يزور قناة عشتار الفضائية      البطريرك يونان يطلق موقفاً ونداءً ملحّاً "من أجل لبنان الذي يمرّ بأيّامٍ صعبةٍ وعصيبة"      إقتراب المعارك من منطقة الخابور يعيد الذاكرة لمجازر داعش بحسب إعلامي سرياني      مجلس أعيان بغديدا يعقد مؤتمرا استثنائيا      بالصور .. ميليشيات المعارضة تستولي على أملاك المسيحيين في تل أبيض / سوريا      رسامة مطرانين جديدين للكنيسة السريانية الارثوذكسية      لجنة التحقيق بقتل المتظاهرين توصي بإعفاء 27 مسؤولاً أمنياً من مناصبهم      بيان صادر عن رئاسة إقليم كوردستان      ترشيحات الكرة الذهبية.. هيمنة لليفربول وغياب "نجوم كبيرة"      بغداد: القوات الأميركية التي دخلت لن تبقى في العراق      القوات الأمريكية المنسحبة من كوردستان سوريا تصل إلى إقليم كوردستان      أرقام لن تصدقها.. الكشف عن "المهدور" من الطعام حول العالم      ريال مدريد يفاوض مدربه السابق.. وزيدان في عين العاصفة      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي في بازيليك القديس بطرس احتفالا باليوم الإرسالي العالمي      أكبر ألغاز علم الفلك الحديث غموضاً.. هل يمكن أن يكون «الكوكب التاسع» ثقباً أسود قديماً؟      وزير الدفاع الأمريكي: توقع انتقال كل القوات الأمريكية المنسحبة من سوريا إلى العراق
| مشاهدات : 870 | مشاركات: 0 | 2019-01-15 09:29:08 |

السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد

 

عشتارتيفي كوم/

اعلام المديرية - بغداد / ابراهيم اسحق

 

اجرى المدير العام للدراسة السريانية السيد عماد سالم ججو، زيارة لسيادة المطران مار أفرام يوسف عبا رئيس اساقفة بغداد للسريان الكاثوليك، وذلك اليوم الاثنين الموافق 14 كانون الثاني 2019 في مقر اقامته في بغداد، ورافقه في الزيارة السيد سالم اسطيفان مدير قسم التقنيات والمناهج في المديرية العامة.

 

تناول الحديث خلال اللقاء عن سبل التعاون المشترك بين المديرية العامة والكنيسة من اجل دعم عملية نشر وتعليم مادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في العراق، حيث اوضح السيد ججو عن اهمية نيل المديرية دعما من مجلس الطوائف المسيحية في النشاطات التي تقيمها من المؤتمرات التربوية ومهرجانات الشعر والخطابة.

 

وبينَ السيد ججو في حديثة عن تنفيذ المديرية العامة انجاز طبع الكتب الجديدة لمادة التربية الدينية المسيحية في وزارة التربية للمرحلة المتوسطة وايضا اعادة الطبع للمرحلة الابتدائية. كما واستعرض ججو الكتب الجديدة لمادة القراءة باللغة السريانية التي تم طبعها للصف الاول والثاني والثالث للمرحلة الابتدائية، موضحا ان المديرية تسعى مؤخرا لطبع المنهاج الجديد للغة السريانية للصف الرابع الابتدائي.

 

هذا وتناول النقاش ايضا حول تعليم اللغة السريانية خلال موسم الصيف مع دورات التعليم المسيحي التي تقيمها الكنيسة،  وكذلك دعا ججو الى دعم مطلب المديرية في تخصيص الدرجات التعويضية والتعيين لابناء المكون المسيحي .

 

من جانبه رحب سيادة المطران عبا بوفد المديرية الزائر مثنيا على الانجازات التي قدمتها المديرية، مؤكدا استعداده الدائم لدعم مشاريع الدراسة السريانية خدمة للتعليم السرياني .














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6772 ثانية