إيبارشية القاهرة تتحضر للأعياد ببازار وريسيتال وإنارة شجرة الميلاد      الدراسة السريانية تقدم درسا تدريبيا في التربية الدينية المسيحية في بغداد      قداسة البطريرك مار آوا الثالث، يستقبل وفدا من القوش وديترويت وشيكاغو‏- أربيل      حفل توقيع مميز لكتاب تاريخ الآشوريين المترجم للغة الكوردية - سوران      بالصور.. برنامج مخيتا دماثا في قرية مركجية      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يعقوب السروجي في كابيلا دير الراهبات الدومينيكيات للقديسة كاترينا السيانيّة – روما      غبطة المطران مار ميلس زيا، يرسم شماساً رسائلياً جديداً للكنيسة في سيدني      رسامة شمامسة وشماسات لكنيسة مار كبرئيل في نورشوبينغ السويدية      السيد ججو يجتمع مع اعضاء لجنة تأليف المناهج السريانية للدراسة المتوسطة في اربيل      رسالة تهنئة من غبطة المطران مار ميلس زيا الى غبطة المطران مار أبرم اثنيال      "أكبر عملية اختراق في التاريخ".. "ميتا" في مأزق      مونديال قطر.. مباريات الخميس والمغرب في مهمة سهلة نسبيا      البيان الختامي لاجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط 2022      هولندا تُعلن استعدادها التعاون مع كوردستان في تطوير القطاع الزراعي      طقس العراق.. انخفاض في درجات الحرارة بدءاً من الغد      هذا ما ناقشه رئيس المخابرات الروسية مع نظيره الأميركي في تركيا      تعيد للأعمى بصره.. ماسك يكشف موعد تجربة شريحة المخ على البشر      أول طاقم تحكيم نسائي "خالص" في مونديال قطر      إقليم كوردستان يدرس الاستفادة من خبرات بلجيكية في تدوير النفايات      العراق.. تفاصيل إحباط محاولة سرقة 4 ملايين دولار من مصرفي الرافدين والرشيد في لبنان
| مشاهدات : 2812 | مشاركات: 0 | 2018-12-06 10:31:38 |

حياتك في خطر.. 5 علامات تشير إلى انهيارك نفسياً

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

لا شكّ أنّ الأعباء اليومية من الالتزامات الدائمة ومشاكل العمل إلى العلاقات مع الآخرين، تساهم في الضغط نفسياً وجسدياً على الإنسان، كما أنّ الضغوطات الشديدة في حال وصولها إلى ذروتها، تؤدي بالشخص إلى الإنهيار. ولذلك، فإنّ الإجهاد هو من أكثر الأمور تأثيراً على صحة الشخص البدنية والنفسية، وهناك العديد من العلامات التي تؤكد تأثيره المباشر على الإنسان وأبرزها: صعوبة النوم والمعاناة من أجل التركيز مع الآخرين، وقد يتسبب في شعوره بالضيق والحاجة للبكاء في بعض الأحيان، كما يؤثر أيضاً على ضغط الدم بالجسم.

 

إلى جانب هذه المؤشرات، فإنّ الإنسان الذي يعاني من الضغوطات والإجهاد، يتعرضَ لأزماتٍ صحية وبدنية مثل: التعب الشديد، الصداع واضطراب المعدة، ما قد يتسبب في صعوبة أخذ قسط كاف من النوم أو تناول الغذاء بالشكل المثالي. كلّ ذلك، يؤدي بشكلٍ مباشر إلى تدهور القدرة البدنية لدى المريض، الأمر الذي يجعله عرضةً للضغوطات النفسية.

 

وإنطلاقاً مما سبق فقد ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية مجموعةً من العلامات التي تؤكد دخول الإنسان مرحلة الإنهيار النفسي والجسدي بسبب الضغوط والإجهاد، وأبرزها:

1 - الإعياء الشديد

يعتبر الإعياء رسالة أساسية للجسم لضرورة وضع حدٍّ للضغط البدني والنفسي الزائد عن حده. أبرز أسباب الإعياء هو قلة النوم، التي يؤثر استمرارها لفترة طويلة إلى إصابة الجسم بالضعف.

2 - القلق الدائم

يعدّ القلق الدائم والمستمر إشارة خطيرة على الصحة النفسية، إذ يجعل الإنسان أسيرَ أوهامه ومشاكله. كذلك، فإن القلق يؤدي بالإنسان إلى الشعور بالإحباط الدائم والمستمر، الذي يتسبب بإحداث تقلباتٍ مزاجية بشكلٍ كبير، الأمر الذي يتسبب بظهور حالة من الصعبية تجاه العائلة والأصدقاء المقربين.

3 - النسيان

إنّه الإشارة الأبرز لتدهور سلامة القوة العقلية لدى الإنسان، ويعني أنّ الإجهاد أثر على ذاكرة الإنسان وأرهقها.

4 - آلام الصدر والصداع

تؤدي الضغوطات النفسية إلى إصابة الجسم بأزماتٍ صحية عديدة أبرزها آلام الصدر والصداع المستمر، وقد تتطور هذه الأزمات نحو الغثيان وضيق التنفس وأمراض القلب والإغماء. أمّا الأخطر، فهي أنّ هذه الضغوطات تساهم في إضعاف الجهاز المناعي في الجسم بسبب قلة النوم وضعف الجهاز الهضمي.

5 - العزلة

وهنا يكمن الخطر الأكبر. فالعزلة هي الدلالة الأساسية على تحكُّم الضغوطات النفسية بالإنسان. فعلياً، يحذر الأطباء من العزلة، وترى الدراسات أنّ الانفصال التام عن المجتمع نظراً للتقلبات المزاجية، تؤدي إلى الوفاة المبكرة. وعليه، فإنّه من الأوجب والضروري زيارة الطبيب لتدارك أي أزمةٍ صحية ونفسية أكبر.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6220 ثانية