الاحتفال باليوبيل الذهبي لندوة مار يعقوب البرادعي / برطلة      محاضرة نفسية بعنوان " المخاوف و التوترات النفسية.. تشخيصها.. اسبابها ومعالجاتها بمنظور علم النفس"/ عنكاوا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يلتقي معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح في الإمارات العربية المتحدة      الكنيسة الأرثوذكسية الروسية تشاطر البابا قلقه حول الشرق الأوسط : منطقة الشرق الأوسط تشهد إبادة جماعية للمسيحيين      سيادة المطران بشار متي وردة يمنح الخدمة القارئية والرسائلية لمجموعة من بنات وابناء ايبارشية اربيل الكلدانية / عنكاوا      البرلمان السوري يعترف بالإبادة الأرمنية على يد العثمانيين      رياضة روحية وتعيينات لكهنة بغداد      وزير الخارجية الأمريكي يُطلق تحالفًا دوليًا جديدًا للحرية الدينية      لأول مرة في نينوى شباب يتزلّجون بالألواح الخشبية في منطقة استخدمها داعش للقتل      صور لمدينة دهوك وهي مزينة بالثلوج      مسرور بارزاني يختتم مؤتمر ميونيخ بسلسلة اجتماعات مكثفة      غوارديولا ونجوم الفريق قد يرحلون .. "السيتي" ينهار بعد استبعاده      فصيل عراقي: بدء العد التنازلي للرد على القوات الأميركية      بعد أحداث إدلب.. الأتراك يخربون مقابر المسيحيين الروس في أنقرة      مسرور البارزاني وبومبيو يؤكدان تعزيز العلاقات الثنائية وأهمية تحقيق الاستقرار في العراق      رعب كورونا "يضرب" هيثرو.. احتجاز 8 طائرات خلال ساعات      امتنعت عن شرب الماء عاما كاملا.. وكانت هذه النتيجة      كلوب يرشح 5 فرق للفوز بدوري الأبطال.. وريال مدريد "المفاجأة"      غبطة البطريرك يونان يترأس القداس بمناسبة جمعة الموتى الغرباء      مسرور بارزاني يجتمع مع وزير الطاقة الامريكي في ميونيخ
| مشاهدات : 1181 | مشاركات: 0 | 2018-11-02 02:29:07 |

الدماء الشابة تنقذ مرضى الزهايمر

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

كشفت تجربة أمريكية فريدة أن عمليات نقل الدم من الشباب إلى كبار السن تخفف من أعراض الخرف وتجعل المهام اليومية أكثر سهولة بالنسبة للمرضى.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن جامعة ستانفورد إن ١٨ مريضا نقلت إليهم دماء شابة تمكنوا من أداء المهام اليومية مثل إعداد الطعام أو السفر.

وفي هذه الدراسة تلقى ١٨ شخصا مصابون بحالة معتدلة أو خفيفة من ألزهايمر، ٤ عينات أسبوعية من البلازما الطازجة المجمدة من متبرعين ذكور تتراوح أعمارهم بين ١٨ و٢٥ عاما أو علاج بديل. وتراوحت أعمار المرضى بين ٥٠ و٩٠ عاما. وبدأت التجربة من سبتمبر ٢٠١٤ إلى ديسمبر ٢٠١٦.

وطالب العلماء بضرورة إجراء المزيد من التجارب على الرغم من أنه من السابق لأوانه القول ما إذا كانت توفر أملاً طويل الأمد أم لا.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3010 ثانية