النص الكامل لعظة قداسة البابا فرنسيس خلال الصلاة الاستثنائية في زمن الوباء      رسالة السكرتير العام للاتحاد الآشـوري العالمـي يوناثن بث كوليا بمناسبة رأس السنة الآشـوريـة (اكيتو)      بالصور.. اهالي عنكاوا يلتزمون بقرار منع التجول      إطلاق سراح ثلاثة متطوعين فرنسيين في منظمة "مسيحيو الشرق"، مع مرافقهم العراقي      لماذا ستكون بركة البابا اليوم الجمعة تاريخيّة؟      الاحتفال بـعيد بشارة السيدة العذراء مريم بالحبل الالهي في كنيسة ام النور/ عنكاوا      قداسة البطريرك مار إغناطيوس يحتفل بالقدّاس الإلهي بمناسبة عيد البشارة      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس بمناسبة عيد بشارة العذراء مريم، ويتّحد بالصلاة مع قداسة البابا فرنسيس والمؤمنين حول العالم من أجل القضاء على وباء كورونا وشفاء المصابين به      قداسة البطريرك افرام الثاني يشارك في أمسية روحية بمناسبة عيد البشارة ويصلّي على نية المصابين بفيروس كورونا ومن أجل حماية العالم منه      إيران تطلق سراح ثلث السجناء المسيحيين بسبب مخاوف تتعلق بفيروس كورونا      هل "يعلق" فيروس كورونا على الملابس؟      بعد اجتماع ثلاثي.. الكرة الإنجليزية تقترب من القرارات الصعبة      إصابة رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون بفيروس كورونا      انفوغرافيك .. فيروس كورونا الجديد (COVID-19)      العراق ينشر الجيش لفرض حظر تجول صارم لمنع تفشي كورونا      الرئيس الصيني يرد على تصريحات ترامب: تعاملنا بشفافية وصراحة      بسبب كورونا.. ملعب كأس العالم "القياسي" يتحول إلى مستشفى      كيف تحمي نفسك من كورونا عند شراء الخضراوات والفواكه؟      البابا تواضروس فى رسالة عن أزمة كورونا: "ليس لنا سواك يا رب .. القادر ان ترفع هذه الضيقة عن العالم كله"      ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا في إقليم كوردستان
| مشاهدات : 1562 | مشاركات: 0 | 2018-10-10 02:30:30 |

مجدداً.. جواز السفر العراقي بين أسوأ جوازات العالم في 2018

 

عشتار تيفي كوم - الموقف العراقي/

تربع جواز السفر السنغافوري والياباني على عرش “أقوى وأفضل جوازات السفر في العالم” لعام 2018، وفق نظام التصنيف السنوي.

وتجاوز كلا البلدين ألمانيا في ترتيب عام 2017 من الرابع والخامس على التوالي لحصد المركز الأول في مؤشر قيود التأشيرة الذي جمع بياناته شركة هينليآند بارتنرز للمحاماة.

 وبحسب المؤشر، فقد ظل جواز السفر البريطاني رابعا، في حين حافظت الولايات المتحدة على المركز الخامس بالقائمة.

 ويتم تحديد التصنيف بناء على عدد الدول التي يمكن أن يدخلها حامل جواز السفر بدون الحصول على تأشيرة، أو الحصول عليها عند الوصول.

وتمنح جوازات السفر السنغافورية واليابانية لمواطنيها فرصة السفر بدون تأشيرة إلى ما مجموعه 180 دولة حول العالم.

وجاء جواز السفر الألماني في المركز الثاني، وقد تراجع عن الصدارة لأنه يتيح السفر دون تأشيرة إلى 179 بلدا.

وجاء في المركز الثالث جوازات سفر فرنسا وإيطاليا وإسبانيا والدنمارك وفنلندا والسويد وكوريا الجنوبية، وجميعهم يتمتعون بحرية الوصول إلى 178 بلدا.

 ويحتل جواز السفر البريطاني المركز الرابع، حيث يستطيع مواطنو المملكة المتحدة زيارة 177 بلدا دون الحاجة إلى وثائق إضافية. وفي العام الماضي كان بإمكانهم زيارة 173 بلدا.

 ويتشارك الجواز البريطاني مع جوازات سفر البرتغال والنمسا والنرويج ولوكسمبورغ وهولندا.

 واقتسم المركز الخامس جوازات سفر الولايات المتحدة وكندا سويسرا وايرلندا، فكل منها يوفر الوصول إلى 176 بلدا، دون وثائق إضافية.

 وجاءت الإمارات العربية المتحدة من أبرز الدول التي سجلت ارتفاعا في هذه القائمة، وجاء جواز السفر الإماراتي في المركز 27، واستطاع ان يقفز 34 مركزا خلال العشر سنوات الأخيرة، ويعد الأقوى عربيا.

 وفي قاع التنصنيف جاء جواز السفر الأفغاني الذي لا يسمح بدخول سوى 24 بلدا فقط. وجاء ضمن الخمس الأضعف أيضا جوازات سفر باكستان وسوريا والعراق، والتي تمنح حاملها دخول 30 دولة أو أقل.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4241 ثانية