العلامة الكبير الاب البير ابونا في ذمة الخلود      الفاتيكان: ثلاثة مشاريع لأجل المسيحيين المضطهدين بسورية ولبنان والهند      البابا يختتم زيارته إلى قبرص بلقاء المهاجرين: لسنا أرقامًا وأفرادًا يجب تصنيفهم      الرئيس اللبناني ميشيل عون : المسيحيون لا يعرفون اليأس والإحباط      البطريرك ساكو يفتتح مهرجان كنيسة البشارة في بغداد      بالصور .. عيد القديسة بربارا في كرمليس      البابا فرنسيس من الكاتدرائية المارونية في نيقوسيا: أشعر بمعاناة الشعب اللبناني      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل سعادة سفير جمهورية أبخازيا في سورية      توضيح حول ما ورد عن تنظيم الفاتيكان حجاً الى اور التاريخية      مبيت لكشاف نورشوبينغ في رعية مار متى في مدينة نيشوبينغ السويدية      واشنطن تندد بهجوم مخمور وتبدي قلقها إزاء تنامي داعش في العراق      "نصيحة هامة" من الصحة العالمية بشأن أوميكرون      الاتفاق النووي الإيراني: تعثر المحادثات في فيينا      لصحة جيدة.. 5 عادات ذهبية في الأكل لا تتجاهلها      كلوب يتحدث أخيرا عن "أنانية" صلاح.. وهذا رأيه      البابا فرنسيس: لنجدد اللقاء مع يسوع ولنخرج من ذواتنا بدون خوف لكي نشهد له      شجرة الميلاد تصل الى ساحة القديس بطرس في الفاتيكان      هكذا رأيت المستشارة انجيلا ميركل ....تحية احترام وتقدير لك سيدتي      ارتفاع عدد شهداء هجوم داعش على البيشمركة في مخمور      وصول 430 مهاجراً من الكورد قادمين من بيلاروسيا إلى العاصمة أربيل
| مشاهدات : 1599 | مشاركات: 0 | 2016-10-13 15:23:33 |

تركيا تتسلم مذكرة احتجاج عراقية.. والصدر لأردوغان: أخرج بكرامتك

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

استدعت وزارة الخارجية العراقية الخميس السفير التركي في بغداد فاروق قايمقجي وسلمته مذكرة احتجاج على خلفية انتشار القوات التركية قرب بعشيقة والتصريحات التركية "المسيئة"، فيما طالب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بسحب قواته من الأراضي العراقية.

وقال المتحدث باسم الخارجية أحمد جمال في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية "تم استدعاء السفير التركي لوزارة الخارجية العراقية وتسليمه مذكرة احتجاج رسمية شديدة اللهجة وجهت للجانب التركي بخصوص أصل تواجد القوات التركية قرب بعشيقة والتصريحات الأخيرة المسيئة التي صدرت من قيادات" تركية.

 

الصدر لأردوغان: أخرج بكرامتك

في السياق ذاته، طالب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بسحب قوات بلاده والخروج من الأراضي العراقية.

وقال في معرض رده على سؤال لأحد أتباعه حول تصريحات أردوغان عن الوجود التركي على الأراضي العراقية "أنت يا أردوغان احم مسلمي تركيا من المخاطر والظلم ثم ادع أنك تريد حماية مسلمي العراق".

واعتبر الصدر وجود القوات التركية على الأراضي العراقية بالأمر "المستهجن"، محذرا أردوغان بالقول "أخرج بكرامتك أفضل من أن تخرج مطرودا، فقد اتفق كل العراقيين على رفضكم".

وكان الرئيس التركي قد طالب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الثلاثاء بأن "يعرف حدوده"، مشيرا إلى أن الجيش التركي لن يأخذ الأوامر من العراق بشأن معسكر بعشيقة.

وقال أردوغان موجها كلامه للعبادي "إنه يسيئ إلي، وأقول له أنت لست ندي ولست بمستواي، وصراخك في العراق ليس مهما بالنسبة لنا على الإطلاق، فنحن سنفعل ما نشاء، وعليك أن تعلم ذلك، وعليك أن تلزم حدك أولا"، وفق ما نقلت وكالة أنباء الأناضول.

يذكر أن الخلاف بين أنقرة وبغداد تصاعد بعد أن صادق البرلمان التركي على السماح لقوات أنقرة بالبقاء على الأراضي العراقية والسورية.

ويؤكد العراق أنه لم "يعط أي موافقة رسمية أو شفهية لدخول القوات التركية العراق لا إلى بعشيقة ولا إلى غيرها"، ويقول أيضا إن "القوات التركية التي دخلت خلسة لم تخضع للإجراءات التي تخضع لها قوات التحالف الدولي". ووصف العراق القوات التركية في معسكر بعشيقة بـ"الغازية والمحتلة".

وتفيد وسائل الإعلام التركية بأن نحو ألفي جندي تركي ينتشرون في العراق بينهم 500 في بعشيقة حيث يدربون متطوعين عراقيين سنة من أجل معركة استعادة الموصل.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6539 ثانية