كنيسة برطلي للسريان الارثوذكس تقيم احتفالية خاصة لتكريم الطلبة المتفوقين      ختام فعاليات النشاط الصيفي للمرحلة الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية      بمشاركة الأدباء السريان وجمعية ألقوش … الثقافة السريانية تقيم حفلاً تأبينياً للعلامة بنيامين حداد      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار أوكلاند الدولي للقيام بالزيارة الرسولية الأبوية الأولى إلى المؤمنين في نيوزيلندا، أوكلاند – نيوزيلندا      ختام النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      صور من الشهر الأول للدورة الصيفية لتعليم المسيحية واللغة الآشورية      اختتام الدورة الدينية الصيفية لكنيسة برطلي      فعاليات اليوم الرابع من النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      البيان الختامي لمجمع الكنيسة الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يزور مدرسة الطفل الإلهي الكاثوليكية في ملبورن – أستراليا      الكاردينال بارولين يبدأ زيارته إلى أوكرانيا كموفد خاص لقداسة البابا      مالية إقليم كوردستان تعلن إرسال قوائم رواتب شهر تموز إلى نظيرتها الاتحادية      افتتاح مشروع خط الربط الكهربائي العراقي – التركي      العطل التقني.. رحلة تعافي قد تمتد إلى أسابيع وتحذير استخباراتي من هجمات قرصنة      هل يحمل "أوزمبيك" سر شفاء الاكتئاب والخرف؟      هكذا توقع الذكاء الاصطناعي نجاح ويليامز في برشلونة      ترامب: سنبدأ أكبر حملة ترحيل للمهاجرين غير الشرعيين في التاريخ الأمريكي      العراق في عمق الموجة الحرارية والدرجات العظمى ترتفع      بعد محاولة اغتياله.. رجل يتوعد ترامب ونائبه بالقتل      مفاجأة لذيذة من خبراء تغذية: الآيس كريم مذهل صحياً
| مشاهدات : 4355 | مشاركات: 0 | 2016-08-31 12:44:30 |

متلازمة الموت المفاجىء لدى الأطفال... ما سببها؟

 

عشتارتيفي كوم- النهار/

 

بيَّنت دراسة أميركية نشرت تفاصيلها في دورية pediatrics أن الآباء يضعون أطفالهم في الأسرَّة أثناء النوم بطريقة غير صحيحة يساهمون فيها في زيادة خطر متلازمة الموت المفاجئ لدى الرضع.

وتوصلوا إلى هذا الاستنتاج بعدما راقبوا تسجيلات كاميرات فيديو تعمل أثناء الليل وضعت في منازل الأشخاص قيد الدراسة حيث كان الرضع في عمر شهر وثلاثة أشهر وستة أشهر. وتبين من خلال التسجيلات أن مجموعة من الرضع ينامون في أوضاع غير آمنة أو تحيطهم أشياء مثل الوسائد والشراشف تزيد من خطر متلازمة الموت المفاجئ.

وفي هذا الإطار، لفت الدكتور إيان بول من كلية طب بن ستيت في بنسلفانيا، وهو كبير الباحثين في فريق الدراسة، إلى أنَّ "متلازمة الموت المفاجئ موجودة إذ يلقى ما يقرب من 3500 رضيع حتفهم كل عام في الولايات المتحدة". كذلك، تفيد المعلومات بأنَّ متلازمة الموت المفاجئ لدى الرضع تودي بحياة نحو 4 من كل 10 آلاف مولود. وعلى الرغم من التراجع الحاد في عدد الوفيات نتيجة متلازمة الموت المفاجئ عند الرضع منذ عام 1992، إلاَّ أنَّ الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال شددت على ضرورة وضع الأطفال في وضعية النوم على الظهر للحد من هذه المتلازمة.

ولتجنب ذلك، تنصح الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال بالرضاعة الطبيعية واستخدام اللهاية وتثبيت الشراشف على أسرِّة الأطفال بإحكام، كما أنها تنصح بعدم استخدام الأغطية والوسائد.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5927 ثانية