نيجيرفان البارزاني يطالب المحكمة الجنائية العراقية العليا بحسم قضية "قرية صوريا"      مسرور البارزاني في ذكرى "مجزرة صوريا": يجب ترسيخ قيم التعايش القومي والديني بإقليم كوردستان      وفد رئاسة برلمان اقليم كوردستان يزور المجلس الشعبي      بيان للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بذكرى مذبحة صوريا 1969      الذكرى الخمسون لمذبحة قرية صوريا التابعة لقضاء زاخو / محافظة دهوك      نجيب شليمون السناطي عضو المجلس الشعبي يحضر ندوة لإحياء الذكرى الخمسين لمذبحة صوريا في دهوك      د . روبين بيت شموئيل في ديترويت: " هويتنا القومية تكمن في لغتنا الواحدة فإذا فقدناها خسرنا هويتنا مهما كانت تسمياتنا "      افتتاح اعمال المؤتمر الدولي للسلام في العاصمة الاسبانية مدريد      تحت شعار (الارتقاء بواقع مناهجنا السريانية والتربية المسيحية تعميق لهويتنا وحضارتنا) افتتاح الدورة التطويرية رقم 14 لمادتي السريانية والتربية الدينية المسيحية      الاتحاد السرياني أحيا عيد الصليب واستذكر الرئيس الشهيد بشير الجميّل      أول جمعية طبية عراقية استرالية نيوزيلندية      محافظ أربيل الجديد يؤدي اليمين القانونية      العراق يشن حملة لـ"تجفيف منابع الارهاب" عند الحدود مع السعودية      بـ"التبريد الإشعاعي".. علماء يولدون الكهرباء من الظلام      أرسنال يسقط في كمين واتفورد      البابا فرنسيس في كلمته قبل صلاة التبشير الملائكي: وحدها محبة الله تبدّل حياتنا      بيكهام يجد حلاً لورطة جاريث بيل في ريال مدريد      وزير النفط الاتحادي: حوارات بناءة مع اربيل .. نأمل في اتفاق قريب      سي إن إن": الهجوم على أرامكو السعودية نفذ من العراق      في عامها الرابع موجة جفاف تهدد أستراليا.. فما السبب؟
| مشاهدات : 6104 | مشاركات: 0 | 2010-02-23 16:03:02 |

رفيقة ايليا خوراني مرشحة قائمة المجلس الشعبي (390) لموقعنا: المقاعد التي خصصت لأبناء شعبنا لم تنصفه واستحقاقنا يتجاوز الـ 15 مقعدا

- البطاقة الشخصية ؟

رفيقة ايليا ساكا ابراهيم خوراني , مواليد 1975 ,من  شقلاوة

اعمل كمدرّسة في مجمع شقلاوة التربوي

مرشحة قائمة المجلس الكلداني السرياني الاشوري المرقمة 390) ) تسلسل (8)

- ماهو اهم مايركز عليه برنامجكم الانتخابي ؟

-سنواصل ضمن برنامجنا الانتخابي الى السعى لضمان حقوق شعبنا الكلداني السرياني الاشوري والمطالبة باجراء التعديلات الضرورية على الدستور العراقي لتثبيت حقوق شعبنا بما فيها الحكم الذاتي والعمل على تفعيل مؤسسات شعبنا القومية وانهاء البطالة والعمل على احياء القطاع السياحي في مناطق تواجد ابناء شعبنا ذات الطبيعة الخلابة وايضا في المناطق الاثرية في عموم البلاد وسنسعى الى بناء المراكز التربوية والتعليمية والثقافية كالجامعات والمنتديات الاجتماعيات والجمعيات الثقافية وتطوير قدرات الاندية الرياضية  وسنعمل على الاهتمام بالمرأة وتفعيل دورها في المجتمع وايضا السعى الى تنشيط دور الشباب في المجتمع و والاهتمام بالايتام والارامل والمعاقين وكبار السن والعاجزين عن العمل ورعايتهم وتأمين الحياة الكريمة لهم .

- هل تعتقد ان الكوته التي منحت لابناء شعبنا انصفته في مجلس النواب العراقي ؟

في الحقيقة الكوته التي منحت لابناء شعبنا في مجلس النواب العراقي ليست منصفة لابناء شعبنا ونحن نطمح الى كوتا قومية وليست دينية ولكن هذه الكوته فرضت علينا وليست باختيارنا

فنحن نفضل الكوته القومية كالتي قدمت في برلمان اقليم كردستان لابناء شعبنا ,وان عدد المقاعد المخصصة لنا ايضا لم تكن منصفة لان استحقاقنا اكثر من خمسة مقاعد وقد يتجاوز (15)مقعدا بحسب تعداد شعبنا التخميني.

 

- تتنافس خمسة قوائم لابناء شعبنا على خمسة مقاعد البعض من العامة يقول لو كانت هذه القوائم الخمسة واحدة  افضل مما هي عليه الان , ماذا تقول انت ؟

 نقول نعم ونحن ايضا نوافق ذلك , وبالفعل نحن ذات فكر وحدوي وفي البرلمان سنسعى لتحقيق ذالك التوحد لان تثبيت وحدتنا القومية هي من اهم اهداف المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري

- ما الذي يميز قائمتكم  (390  ) عن باقي قوائم ابناء شعبنا ؟

قائمتنا قائمة (390 ) مميزة باحتوائها مرشحين من جميع مناطق العراق بغض النظر عن الطوائف والقوميات والانتماءات, واستطيع ان اقول وبافتخار قائمتنا هي قائمة الانجازات والاعمار والخدمات والمساعدات ورعاية المهجرين والنازحين من ابناء شعبنا فهي قدمت الكثير لابناء شعبنا وتسعى لتقديم الافضل لابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري دائما.

 

- ماهو ردكم على حملة القتل والتهجير التي يتعرض لها ابناء شعبنا في الموصل؟

سنعمل قصارى جهدنا على ايقاف حملة القتل والتهجير التي يتعرض لها ابناء شعبنا ونعمل على كشف الحقائق المتعلقة بالجرائم التي ارتكبت بحق شعبنا وذلك من ضمن اولويات  برنامج قائمتنا الانتخابي .

هل من كلمة توجهها للناخب ؟

نطالب كل عراقي بالمشاركة في الانتخاب لانه واجب وطني وقومي ثم نطلب من الناخب ان يترك ضميره يقرر لمن سيدلي بصوته.

 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7877 ثانية