رسالة الكاردينال لويس روفائيل ساكو لعيد الفصح 2020      مسيحيو العراق: كل شيء من أجل البقاء      شوارع البلدات المسيحية تشتاق لمسيرات عيد الشعانين      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة النهيرة (الوصول إلى الميناء) في كنيسة مار اغناطيوس في الكرسي البطريركي – بيروت      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي ويقيم صلاة الجناز بمناسبة مرور سنة على انتقال مثلثي الرحمات المطرانين مار فيلوكسينوس متى شمعون ومار طيموثاوس أفرام عبودي      بالصور .. قداس عيد السعانين في كاتدرائية مار يوسف / عنكاوا      الكاردينال زيناري: ستترتب على تفشي وباء كورونا في سورية عواقب كارثية      بالصور.. تراتيل الفرح من امام المنازل بقدوم المخلص في يوم السعانين رغم الظروف الصعبة بسبب انتشار فايروس كورونا / القوش      رسالة تهنئة من قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا لمناسبة رأس السنة الآشورية 6770      البابا فرنسيس يوجه رسالة فيديو إلى المؤمنين عشية أسبوع مقدس غير اعتيادي لهذا العام      أربيل تسجل 41 إصابة في أعلى معدل يومي لإصابات كورونا      في تحرك مفاجئ.. كتل نيابية بالعراق تسمي الكاظمي مرشحا لرئاسة الحكومة بديلا عن الزرفي      جراح أمريكي: وضع الولايات المتحدة مع كورونا خلال أسبوع شبيه بـ " 11 سبتمبر" ولكن في أكثر من مكان      كورونا و"أسواق الحيوانات".. الأمم المتحدة تدخل على الخط      ريال مدريد.. "باب خلفي" لتقليل النفقات بسبب أزمة كورونا      نيجيرفان البارزاني: فخورون بجميع الذين لم يستسلموا بُغية حماية كوردستان من كورونا      البابا فرنسيس: الحياة تُقاس بالحب      التربية العراقية: اعتبار السنة الدراسية منتهية لطلبة الابتدائية.. والأسئلة الوزارية ستكون سهلة      برلمان كوردستان يصدر أربعة قرارات ويدعم عقد اتفاق متوازن مع الحكومة الاتحادية      كورونا يحبس الملايين حول العالم ويطلق سجناء العراق
| مشاهدات : 23478 | مشاركات: 0 | 0000-00-00 00:00:00 |

افزروك ميري (ارمن)


تقع قرية افزروك في ناحية باتيل التابعة لقضاء سميل وتبعد عن مركز قضاء زاخو بحوالي (25) كلم. العمل الرئيسي لأهالي القرية هو الزراعة وتربية المواشي ولدى سكانها ايضا مهن تتعلق بصنع الادوات الخشبية والالات الزراعية.

كان سكان القرية قبل استقرارهم عبارة عن جماعات متنقلة نظرا لتغير الفصول إلا انها استقرت في القرية بعد رسم الحدود وتشكيل الدولة العراقية في الثلاثينات من القرن الماضي ويسكنها الارمن الارثوذكس.

افتتحت مدرسة القرية ما بين 1975-1985 وكان عدد العوائل فيها (176) حسب إحصاء عام (1957) عائلة إلا ان حملات الترحيل التي بدأت في عام 1975 شتت هذه العوائل الى مناطق مختلفة.

أعيد بناء القرية من قبل منظمات انسانية في عام 1996 وبنية للقرية حوالي (65) منزلا، واليوم وخلال حملة الاعمار التي قادها ودعمها الاستاذ سركيس آغاجان تم ترميم (40) دارا قديما فيها وبناء (20) دارا جديدا، كما ورممت مدرسة القرية وتأثثت، بالاضافة الى ترميم الكنيسة فيها وبناء قاعة جديدة مع تأثيثها، وفتحت شوارعها الداخلية وتم ايصالها بالكهرباء العام مع كافة ملحقاتها.

 























































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1231 ثانية