الكاردينال لويس روفائيل ساكو: مراعاة حقوق المسيحيين في خصوصيتهم بموضوع الأحوال الشخصية      المسيحيون يواصلون مغادرة العراق بينما يشعر الباقون هناك بأنهم "غير آمنين"      بيان صادر عن بطريرك القدس للروم الأرثوذكس حول آجيا صوفيا      رؤساء الكنائس في إنجلترا يأسفون للقرار التركي بتغيير الوضع القائم لآيا صوفيا      بيان لجنة مُتابعة مؤتمر المسيحيون العرب حول تغيير وضع متحف آيا صوفيا      محللون ألمان ـ هذه أسباب صدمة العالم المسيحي من قرار أردوغان      كركوك: رجال دين مسلمون ومسيحيون يدعون الى دعم الكوادر الصحية      مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يتحد بالصلاة من اجل سيادة المطران وردوني      متحدث: تركيا ستغطي الأيقونات المسيحية في آيا صوفيا خلال الصلاة      حجوزات بالآلاف لمغادرة لبنان.. غالبيتهم من المسيحيين!      تقليص ساعات حظر التجوال في العراق وتحديد 23 تموز موعداً لفتح المطارات      بعد ضياع حلم "الرقم التاريخي".. كلوب: أشعر بخيبة أمل      “الطفل الخارق” ينجح في التصدّي لكلب شرس وينقذ شقيقته!      مزار العذراء سيدة لورد في فرنسا ينظم أول زيارة حج عالمية عبر الانترنت... 16 تموز      صناعة كوردستان: انتاج الكثير من المعامل بلغ مرحلة سد الحاجة المحلية      نجل رونالدو في ورطة كبيرة.. والسبب "دراجة مائية"      الكاظمي يضبط حدود العراق.. عين على منافذ إيران      "الخلافات وصلت لنقطة يصعب التغلب عليها".. هل تنجرف أميركا والصين للحرب الباردة؟      مشاركة السفينة المستشفى "البابا فرنسيس" في مكافحة وباء فيروس كورونا في البرازيل      خبر سار.. قرابة 4 آلاف حالة شفاء جديدة من كورونا في العراق
| مشاهدات : 24750 | مشاركات: 0 | 0000-00-00 00:00:00 |

افزروك ميري (ارمن)


تقع قرية افزروك في ناحية باتيل التابعة لقضاء سميل وتبعد عن مركز قضاء زاخو بحوالي (25) كلم. العمل الرئيسي لأهالي القرية هو الزراعة وتربية المواشي ولدى سكانها ايضا مهن تتعلق بصنع الادوات الخشبية والالات الزراعية.

كان سكان القرية قبل استقرارهم عبارة عن جماعات متنقلة نظرا لتغير الفصول إلا انها استقرت في القرية بعد رسم الحدود وتشكيل الدولة العراقية في الثلاثينات من القرن الماضي ويسكنها الارمن الارثوذكس.

افتتحت مدرسة القرية ما بين 1975-1985 وكان عدد العوائل فيها (176) حسب إحصاء عام (1957) عائلة إلا ان حملات الترحيل التي بدأت في عام 1975 شتت هذه العوائل الى مناطق مختلفة.

أعيد بناء القرية من قبل منظمات انسانية في عام 1996 وبنية للقرية حوالي (65) منزلا، واليوم وخلال حملة الاعمار التي قادها ودعمها الاستاذ سركيس آغاجان تم ترميم (40) دارا قديما فيها وبناء (20) دارا جديدا، كما ورممت مدرسة القرية وتأثثت، بالاضافة الى ترميم الكنيسة فيها وبناء قاعة جديدة مع تأثيثها، وفتحت شوارعها الداخلية وتم ايصالها بالكهرباء العام مع كافة ملحقاتها.

 























































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1373 ثانية