بلاغ من اتحاد بيث نهرين الوطني بخصوص تغيير الرئاسة      البطريرك ساكو يزور مشروع مجمع البطريركية الجديدة في الزيونة ببغداد      بعد قداس الصباح الحزين.. الحمدانية تستذكر ضحايا العرس في مسيرة مسائية بالشموع والدموع      في الذكرى الأولى لفاجعة بغديدا المرصد الآشوري :هذه الفاجعة الأليمة وجهت ضربة مؤلمة للحضور الكلداني السرياني الآشوري/المسيحي في قلب سهل نينوى      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يزور المقرّ الرئيسي لجمعية عون مسيحيي المشرق (SOS Chrétiens d’Orient)، في باريس - فرنسا      عام على الفاجعة.. الخميس 26أيلول/ سبتمبر 2024، نينوى تقف دقيقة صمت على أرواح “عرس الحمدانية”      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يلتقي المونسنيور باسكال غولنيش المدير العام لجمعية “عمل الشرق” في باريس      المدير العام للدراسة السريانية يلتقي وزير التربية      المرشحين المسيحيين لانتخابات برلمان اقليم كوردستان العراق 2024‏      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يشارك في اليوم الثالث من الاجتماعات ضمن اللقاء الدولي الـ38 من أجل السلام في باريس      المالية الاتحادية تقرر صرف استقطاعات رواتب موظفي كوردستان للفترة من شهر شباط حتى آب      السوداني من نيويورك: وجدنا التفاعل والاستجابة للعمل مع العراق      يسبب مضاعفات حادة.. أوروبا تطلب وقف هذا الدواء      السعودية تعلن إطلاق تحالف دولي لإقامة دولة فلسطينية      حوادث نادرة.. لماذا لا يهتم اللصوص بالسيارات الكهربائية؟      ليس سواريز.. الاتحاد الإنجليزي يتهم لاعبا بالعض      البابا فرنسيس في لوكسمبورغ: للتعاون من أجل السلام والتضامن بين الشعوب      للتخلص من التوتر والقلق... عانق نفسك 20 ثانية يومياً      بارولين: البابا سيحث أوروبا على إعادة اكتشاف قيمها التأسيسية      حلبجة.. توقيع عقد تصميم المخطط الهيكلي "ماستر بلان" للمدينة
| مشاهدات : 1261 | مشاركات: 0 | 2024-06-19 11:03:37 |

شركة سياحية: إقليم كوردستان استقبل سيّاحاً من عُمان والإمارات هذا العيد

صورة ارشيفية لشلال كلي علي بيك/ تصوير: بلند طاهر. رووداو

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

كشف صاحب شركة سياحية في إقليم كوردستان أن 3% من السياح الذين يزورون إقليم كوردستان أجانب، مشيراً إلى استقبال سيّاح من سلطنة عّمان والإمارات هذا العيد. 

 وليد مصطفى، بيّن خلال مشاركته في النشرة الاقتصادية لشبكة رووداو الإعلامية، يوم الثلاثاء (18 حزيران 2024)، إن "40% من السيّاح القادمين من وسط وجنوب العراق يزورون أربيل، 30% منهم السليمانية، و30% دهوك".

 وينفق كل سائح ينفق نحو 100 ألف دينار يومياً، ترتفع إلى نحو 200 ألف دينار مع احتساب تكلفة الإقامة في الفندق والتسوق، أي نحو مليون للإقامة مدة أسبوع، أوضح مدير الشركة السياحية.  

وليد مصطفى، نوّه إلى أن السيطرات لا تقدم التسهيلات "في بعض الأحيان". 

 في هذا الصدد، قال إن "بعض موظفي السيطرات لا يجيدون اللغة العربية، وبالتالي يحدث سوء فهم بينهم وبين السيّاح أحياناً". 

وأكد ضرورة "زيادة أعداد الموظفين في السيطرات خلال الأعياد والمناسبات، وأن يجيد من يكلفون بالعمل هناك اللغة العربية".

شكلت هيئة السياحة في إقليم كوردستان لجاناً لاستقبال السائحين، وتتوقع قدوم 300 ألف سائح لإقليم كوردستان خلال عطلة عيد الأضحى، وفق تصريح مدير إعلامها إبراهيم عبد المجيد. 

حسب إحصاءات الهيئة ذاتها، زار إقليم كوردستان 7 ملايين و279 ألفاً و913 سائحاً العام الماضي، بينهم مليونان و500 ألف من السياح المحليين من محافظات الإقليم.










أربيل - عنكاوا

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    [email protected]
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    [email protected]
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6603 ثانية