القداس الالهي بتذكار اول كنيسة بنيت على اسم العذراء مريم في يثرب وذكرى شهداء الابادة السريانية (سيفو) - كنيسة ام النور في عنكاوا      برقية تعزية من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري (سورایا ) برحيل العلامة بنيامين حداد      قناة عشتار الفضائية تنعى ‏رحيل المؤرخ والكاتب الشاعر الكبير بنيامين حداد      الثقافة السريانية تنعى العلامة الكبير والمؤرخ بنيامين حداد      المؤرخ والكاتب والشاعر بنيامين حداد في ذمة الله      قداسة البطريرك مار أفرام الثاني يكرس كنيسة مار جرجس في حلب بعد ترميمها وتجديدها      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس الأحد الرابع بعد العنصرة في كنيسة القديس مار اسحق الأنطاكي في مدينة ستراسبورغ – فرنسا      صور لمنطقة سولاف في دهوك تُكما شويلا      ‎قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يبارك مسير كشفي وشعبي بمناسبة تذكار شهداء الإبادة السريانية سيفو/ حلب      تهنئة الكاردينال البطريرك لويس روفائيل ساكو بمناسبة حلول عيد الاضحى      تحذير أممي من "ختان الإناث" العابر للحدود      الكاردينال بارولين: الحوار هو السبيل الوحيد لسلام عادل في أوكرانيا      شرطة أربيل تصادر الدراجات النارية في "إمباير" و"دريم سيتي"      الولايات المتحدة تدرج فصيلاً عراقياً وأمينه العام على قائمة الإرهاب      انفجار وتبادل إطلاق نار.. اشتعال التوتر بالمنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين      "وداعًا للآلام العاطفية".. جهاز يمكنه تخفيف "صدمة الحب"      الاتحاد الفرنسي: مبابي يعاني من كسر في أنفه وسيرتدي قناعا      كيف يمكن التعامل مع موجات الحر المتكررة؟      أوقاف كوردستان: مشروع لتوحيد وتنظيم الآذان في مساجد الإقليم      سبع محافظات عراقية تسجل نصف درجة الغليان غداً
| مشاهدات : 894 | مشاركات: 0 | 2024-05-25 08:40:00 |

(مسيحيو الشرق خيار البقاء وإرادة الرجاء) للملفونو حبيب افرام كتاب جدير يضاف الى اصدارت مكتبتنا السريانية

 

عشتار تيفي كوم/

كتاب (مسيحيو الشرق خيار البقاء وإرادة الرجاء) الذي صدر مؤخرًا ضمن سلسلة الثقافة السريانية التابعة للمكتبة السريانية بالرقم (73) وبطبعته الرابعة للاستاذ حبيب افرام تحمل مقدمته وهي بقلم الوزير السابق ميشيل إده شرحاً موجزاً عما يحتويه هذا الكتاب كما نرى في الصفحة الثالثة عشر تمهيداً للكاتب حبيب افرام يبدأه بتداعيات يسترجع فيها طفولته ويخبرنا عن ماضي عائلته ومعاناته وشعبه في مجزرة (سيفو) التي منها ومن سابقاتها ولاحقاتها تشكل عقلاً مسيحياً مشرقياً يحمل بين تلافيفه جواز سفر، وقد تشّرب واقتنع بأنه مقيم حتى اشعار آخر، فهو مهاجر محمّل بالطرق الرسمية بالتزوير بالعصابات بالألم الجارح، وهذا على حد تعبير الكاتب.

يحمل الكتاب بين دفتيه مقالات نشرت في عدة صحف لبنانية ومقالات ألقيت في مؤتمرات عقدت من أجل تعزيز الانفتاح ونبذ العنصرية في كل مكان من بقاع الارض، من بين المقالات المنشورة مقالة القيت في المؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الاشوري المنعقد في (عنكاوه - اربيل – اقليم كوردستان 12 -3 – 2007) حملت عنوان (روما الجديدة الصغيرة) قال في مستهلها:  "كلما اجتمع اثنان من ابناء شعبنا، واينما اجتمعا، نكون دائما معهما. فكيف هنا، في عنكاوا (روما الجديدة الصغيرة)، ناحية تكبر بحنان، في نهضة عمرانية فكرية اعلامية قومية لا مثيل لها. وكيف مع كل هذه الوجوه الطيبة.  وكيف هنا في ظل اقليم واعد يؤكد على الاخوة بين الطوائف والقوميات والاثنيات، ويحاول أن يقدم نموذجا حيا لتعايش حضاري. انا الآتي من ارز الرب، من لبنان، أشعر أن الاقليم مثلنا. وأنا فخور بذلك. أليس لبنان وطني مثال للتآلف، رغم عثرات الزمان؟ هنيئا للاقليم. انه حاضن ليس فقط لأهله".

كما أن الكتاب يتضمن نداءات جاءت على شكل رسائل تروي حكايا تواريخ مضت وأخرى مستمرة

يقع الكتاب في (504) صحيفة من الحجم الكبير

الكتاب بنسخته الالكترونية عبر الرابط ادناه:

https://mardutha.com/%d9%85%d8%b3%d9%8a%d8%ad%d9%8a%d9.../










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7114 ثانية