بالصور.. رحلة لأبناء رعية كاتدرائية مار يوخنا المعمدان إلى دير ربان هرمزد، دير السيدة، ومصيف بندوايا      اليوم الرابع والختامي للمخيم الكشفي الذي اقيم من قبل الكشاف السرياني العالمي/ دير مار متى      كنيسة مارت شموني تحتضن تلاميذ التناول الاول - أربيل      غبطة البطريرك يونان يصلّي ويتبارك من قبر القديس جان ماري فيانّي ويزور المنزل حيث كان يسكن، في بلدة آرس - فرنسا      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يلتقي معالي الوزير تريستان آزبي وزير الدولة الهنغارية لمساعدة المسيحيين المضطهدين      غبطة البطريرك يونان يلتقي عميد كلّية اللاهوت في الجامعة الكاثوليكية في ليون الدكتور ميشال يونس، ليون - فرنسا      كادر مدرسة كاتدرائية مار يوخنّا المعمدان البطريركية للتعليم المسيحي واللغة الآشورية تعقد لقاءً مع أولياء أمور التلاميذ للدورة الصيفية      غبطة البطريرك يونان يزور متحف الآثار الأولى للوجود المسيحي في ليون Musée Antiquaille de Lyon – فرنسا      ‏ الكشاف السرياني العالمي بالتعاون مع جمعية الكشاف السرياني العراقي يقيم دراسة تأهيل قادة في دير مار متى      غبطة البطريرك ساكو يستقبل القنصل الالماني في أربيل      آبل تؤجل إطلاق خصائص ذكاء اصطناعي امتثالا لقواعد التكنولوجيا بالاتحاد الأوروبي      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في مؤتمر دولي حول الذكاء الاصطناعي      الدفاع المدني في كوردستان يصدر عدداً من التعليمات لمن يود السباحة في الأنهر والبحيرات      حرارة قد تتجاوز الـ50 درجة.. إرشادات حكومية عراقية استعدادا لموجات الحر      بعد وقوعه على "خط الارتدادات".. وضع "كود زلزالي" سيفرض على البناء في العراق      لقاح روسي للسرطان سيكون شخصيا بصيغة يضعها الذكاء الاصطناعي      رونالدو يصنع التاريخ في يورو 2024.. البرتغال تتأهل وبلجيكا تخلط الأوراق      نائب: روسيا قد تغير فكرها حول وقت استخدام أسلحة نووية      سوريا.. انفجار هائل بالبوكمال يطال شاحنة تنقل أسلحة لفصيل عراقي      دراسة تحسم الجدل بشأن أفضل وقت في اليوم لممارسة التمارين الرياضية لخسارة الدهون
| مشاهدات : 1035 | مشاركات: 0 | 2024-05-23 11:37:16 |

أميركا.. عامل ثانٍ بمجال إنتاج الألبان يسجل إصابة بأنفلونزا الطيور

مخاوف من انتقال إنفلونزا الطيور عبر حليب الأبقار المصابة (أرشيف)

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

أعلن مسؤولون في ولاية ميشيغان الأميركية، الأربعاء، أنه تم تشخيص إصابة عامل مزرعة بأنفلونزا الطيور، مما يجعلها الحالة البشرية الثانية المرتبطة بتفشي المرض عن طريق الأبقار، حسب صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية.

وقال المسؤولون إن الشخص أصيب بفيروس "H5N1" بعد مخالطته للماشية المصابة، موضحين أن المصاب لم تظهر عليه سوى أعراض خفيفة، وأنه تعافى تماما.

ولفت المسؤولون إلى أنهم لم يقدموا تفاصيل إضافية من أجل حماية خصوصية المزرعة، وخصوصية العامل المصاب.

وفي عام 2022، أصبح شخص في كولورادو تعرض بشكل مباشر لدواجن مصابة، أول حالة بشرية مؤكدة للإصابة بفيروس "H5N1" في الولايات المتحدة.

والشهر الماضي، أبلغت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها عن إصابة أحد عمال مزرعة الألبان في تكساس بالفيروس، وهي أول حالة مرتبطة بتفشي المرض في الأبقار.

 

"مخاطر منخفضة"

وأوضح خبراء صحة أن الكشف عن الحالة الأخيرة لا يشير إلى أن أنفلونزا الطيور منتشرة على نطاق واسع بين البشر، منوهين إلى أن المخاطر على عامة الناس لا تزال منخفضة.

وقالت الرئيسة التنفيذية الطبية في ميشيغان، الدكتورة ناتاشا باجداساريان، في بيان: "تتم مراقبة هذا الفيروس عن كثب، ولم نر علامات على انتقال مستمر من إنسان إلى آخر في هذه المرحلة".

ومع ذلك، تشير الحالة إلى أنه مع إصابة المزيد من القطعان بالعدوى، يظل عمال المزارع معرضين لخطر الإصابة بأنفلونزا الطيور، حسب الصحيفة الأميركية.

وقال النائب الرئيسي لمدير مركز السيطرة على الأمراض، الدكتور نيراف شاه: "إن نتيجة مسحة أنف الشخص جاءت سلبية بالنسبة لفيروس H5N1، لكن مسحة العين التي حصلنا عليها، الثلاثاء، كانت إيجابية".

وأفاد أطباء بيطريون أن بعض عمال المزارع ظهرت عليهم أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا، لكن القليل من المزارعين وعمال المزارع وافقوا على إجراء اختبار لمعرفة السبب.

وكان العامل الزراعي في ميشيغان يخضع للمراقبة لأنه يعمل في مزرعة بها قطعان معروف أنها مصابة، وكان يتلقى رسالة نصية يومية من إدارة الصحة في ميشيغان تسأل عما إذا كانوا يعانون من أي أعراض.

وتم اكتشاف الفيروس في 52 من قطعان الألبان في 9 ولايات، وفقًا لوزارة الزراعة الأميركية، في حين أبلغ مسؤولو ميشيغان عن إصابة 4 قطعان لم يتم تضمينها في الإحصاء الفدرالي.

ووجدت هيئة إدارة الغذاء والدواء آثارًا للفيروس في 20 بالمائة من منتجات الألبان التي تم أخذ عينات منها من أرفف البقالة في 17 ولاية.

وقال العلماء إن الفيروس ربما انتقل من الطيور البرية إلى أبقار الألبان في ولاية تكساس في وقت مبكر من ديسمبر الماضي، في حين لم يؤكد المسؤولون الفدراليون الإصابات الأولى حتى أواخر مارس.

وكان خبراء في منظمة الصحة العالمية قد حذروا، في أبريل الماضي، من انتشار عدوى "أنفلونزا الطيور" بين البشر والحيوانات، بما يمثل مصدرا للقلق على الصحة العالمية.

وقال كبير العلماء لدى منظمة الصحة العالمية، الطبيب جيريمي فارار،  إن "أنفلونزا الطيور، التي تعرف اختصارا (إتش 5 أن 1)، لديها معدل وفيات مرتفع للغاية بين مئات الأشخاص المعروف أنهم أصيبوا به حتى الآن".

وأشار إلى أنه لم يتم تسجيل حالات انتقال للفيروس من إنسان لآخر.

وأضاف فارار أن "عدوى أنفلونزا الطيور انتشرت خلال العامين الماضيين بين الدواجن والبط"، فيما انتقلت لتنتشر بين الحيوانات.

وأكد الطبيب أن مصدر القلق الأكبر يتزايد "بالانتشار بين طيور البط والدواجن، وبقدرة الفيروس على التطور والانتشار المتزايد بين الثدييات، وبأن يطور قدرته على إصابة البشر، و(المخاوف) من انتقال العدوى من إنسان إلى آخر".

وبشأن المخاوف من انتقال الفيروس، خاصة مع إصابة الأبقار، وما إذا كان سينتقل عبر الحليب، حث فارار على "المزيد من المراقبة والتحقيق الدقيق من قبل سلطات الصحة العامة، لأنه قد يتطور انتقاله بطرق مختلفة".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6499 ثانية