العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية ليفو      الإحتفال بالذكرى ٧٠ لتكريس بازليك العذراء سيدة فاتيما وتكريس مذبح جديد للبابا يوحنا بولس الثاني      الجامعة الكاثوليكية في أربيل بذرة للأمل      العراق يستلم ثلاث قطع اثرية من سويسرا تعود للحضارة الاشورية      رياحين " بيت يسوع الطفل " تطلق كلماتها للسلام والجمال      الدراسة السريانية تقيم ورشة عمل حول مكافحة الفساد الإداري والمالي      كلمة قداسة البطريرك مار أفرام الثاني في افتتاح المؤتمر الأكاديمي المشرقي الثاني – "قضايا مشرقية" المنعقد في المقرّ البطريركي، العطشانة – لبنان      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه، في مقرّ السفارة الإيرانية في بيروت      الادباء السريان يكرمون الفنان شيرزاد نانه كلي      المطران يلدو يحتفل بعيد القديسة ريتا في كنيسة سلطانة الوردية ببغداد      الرئيس بارزاني يستقبل وفداً من وزارة الخارجية القطرية      هل ساهم اعتقال حوضية حكومية "بالخطأ" بأزمة الوقود جنوب العراق؟      المرشح المستقل كينيدي يتهم ترامب وبايدن بانتهاك الحريات      مافيا الذكاء الاصطناعي تراقب خصوصياتنا.. منصة رقمية تحذر      أبرزها "خيانة لابورتا".. كشف أسباب طرد تشافي من برشلونة      البابا فرنسيس يستقبل اللجنة الدولية للعمل التربوي التابعة للرهبنة اليسوعية      حكومة إقليم كوردستان ترسل ثاني قائمة موظفين إلى المصرف العراقي للتجارة (TBI)      أمل جديد لأطفال مرضى سرطان الدماغ      الجيش الصيني يجري مناورات تحاكي تطويق تايوان والسيطرة عليها      حتى سيد السوشيل ميديا يحذر منها.. ماسك يكشف سراً خطيراً
| مشاهدات : 1292 | مشاركات: 0 | 2024-05-14 15:21:18 |

وفد من احزاب شعبنا يتلقي رئيس المحكمة الاتحادية في بغداد

 

عشتار تيفي كوم/

التقى في بغداد وفد يمثل خمسة أحزاب قومية من شعبنا الكلداني السرياني الآشوري القاضي جاسم محمد عبود رئيس المحكمة الاتحادية العليا اليوم الثلاثاء ١٤ ايار ٢٠٢٤.

وضم الوفد السادة يعقوب كوركيس السكرتير العام للحركة الديمقراطية الآشورية ويوسف يعقوب رئيس حزب اتحاد بيث نهرين الوطني، ونينوس سياوش سكرتير المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري وفريال إليشا مسؤولة فرع بغداد للحزب الوطني الآشوري وجرجيس يونان عضو المكتب السياسي لحزب بيت نهرين الديموقراطي والسيدة وايليت كوركيس مسؤولة فرع بغداد للحركة الديمقراطية الآشورية.

وشكر الوفد المحكمة الاتحادية على قرار تعليق إجراءات المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بخصوص انتخابات برلمان اقليم كوردستان العراق، واكد الوفد الزائر على المساعي المستمرة لإعادة مقاعد الكوتا الخاصة بالشعب الكلداني السرياني الآشوري في برلمان الاقليم، داعياً إلى التمسك بالدستور الذي ضمن حق شعبنا التمثيل في جميع السلطات، القضائية والتنفيذية والتشريعية، وطالب بإعادة هذه المقاعد ضمن القانون بصورة تصون إرادة شعبنا، من خلال اعتبار الاقليم دائرة واحدة وحصر التصويت داخل المكون دون تدخلات او وصاية سياسية من خارج البيت القومي لشعبنا، وتخصيص محطات ومراكز انتخابية وورقة اقتراع خاصة بمقاعد الكوتا.

وقد اكد الوفد ان تلك الطريقة وحدها تمكن هذا الشعب العريق من التمثيل في السلطة التشريعية وفق ارادته الحرة التي يتم مصادرتها من احزاب السلطة بطرق ملتوية، ما يؤدي إلى إفراغ هذا الحق القومي من محتواه، وتحويله إلى مجرد تمثيل صوري عبر اشخاص ليس لهم امتداد داخل شعبنا ولا مكانة في مجتمعنا، فقط يتمتعون بدعم الاحزاب الحاكمة ويتحولون في البرلمان إلى مجرد شهود زور.

من جانبه اكد رئيس المحكمة على تفهمه الكامل لمعاناة المكونات القومية من تدخل احزاب السلطة في موضوع الانتخابات الخاصة بالكوتا. مشيراً إلى ان المحكمة الاتحادية هي الجهة التي تدافع عن الشعب من استغلال السلطة، مشيدا باستقلالية القضاء العراقي الذي يضع مصلحة الشعب دون تمييز فوق المصالح الأخرى.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6728 ثانية