العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية ليفو      الإحتفال بالذكرى ٧٠ لتكريس بازليك العذراء سيدة فاتيما وتكريس مذبح جديد للبابا يوحنا بولس الثاني      الجامعة الكاثوليكية في أربيل بذرة للأمل      العراق يستلم ثلاث قطع اثرية من سويسرا تعود للحضارة الاشورية      رياحين " بيت يسوع الطفل " تطلق كلماتها للسلام والجمال      الدراسة السريانية تقيم ورشة عمل حول مكافحة الفساد الإداري والمالي      كلمة قداسة البطريرك مار أفرام الثاني في افتتاح المؤتمر الأكاديمي المشرقي الثاني – "قضايا مشرقية" المنعقد في المقرّ البطريركي، العطشانة – لبنان      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه، في مقرّ السفارة الإيرانية في بيروت      الادباء السريان يكرمون الفنان شيرزاد نانه كلي      المطران يلدو يحتفل بعيد القديسة ريتا في كنيسة سلطانة الوردية ببغداد      الرئيس بارزاني يستقبل وفداً من وزارة الخارجية القطرية      هل ساهم اعتقال حوضية حكومية "بالخطأ" بأزمة الوقود جنوب العراق؟      المرشح المستقل كينيدي يتهم ترامب وبايدن بانتهاك الحريات      مافيا الذكاء الاصطناعي تراقب خصوصياتنا.. منصة رقمية تحذر      أبرزها "خيانة لابورتا".. كشف أسباب طرد تشافي من برشلونة      البابا فرنسيس يستقبل اللجنة الدولية للعمل التربوي التابعة للرهبنة اليسوعية      حكومة إقليم كوردستان ترسل ثاني قائمة موظفين إلى المصرف العراقي للتجارة (TBI)      أمل جديد لأطفال مرضى سرطان الدماغ      الجيش الصيني يجري مناورات تحاكي تطويق تايوان والسيطرة عليها      حتى سيد السوشيل ميديا يحذر منها.. ماسك يكشف سراً خطيراً
| مشاهدات : 840 | مشاركات: 0 | 2024-04-15 11:49:53 |

جوتيريش يدعو دول الشرق الأوسط للتراجع عن "حافة الهاوية"

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش © رويترز

 

عشتارتيفي كوم- الشرق/

 

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش الأحد، إنه "لا المنطقة ولا العالم يستطيعان تحمل نشوب حرب أخرى"، مطالباً "بأقصى درجات ضبط النفس" خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي عُقِد بعد هجوم إيران ضد إسرائيل.

وشدّد جوتيريش على أن "منطقة الشرق الأوسط على حافة الهاوية وشعوبها تواجه خطراً حقيقياً بنشوب صراع شامل"، مؤكداً أن "الوقت حان لتهدئة التوترات، وممارسة أقصى درجات ضبط النفس والتراجع عن حافة الهاوية".

وأضاف: "من الضروري تجنب أي عمل يمكن أن يؤدي إلى مواجهات عسكرية كبرى على جبهات متعددة في الشرق الأوسط"، مجدداً إدانته هجوم إيران السبت ضد إسرائيل، وواصفاً إياه بأنه "تصعيد خطير".

وكرر جوتيريش إدانته للضربة التي استهدفت القنصلية الإيرانية في دمشق في الأول من أبريل، مشدداً على "مبدأ حرمة" المباني الدبلوماسية.

وكانت طهران أطلقت ليل السبت "أكثر من 300 طائرة مسيّرة وصواريخ كروز" باتجاه إسرائيل، ما أدى إلى جرح 12 شخصاً، وفق الجيش الإسرائيلي.

وبعدما كانت حليفة إسرائيل في عهد الشاه، انتقلت إيران بعد الثورة الإسلامية عام 1979، إلى معسكر أعداء تل أبيب.

 

"الوعد الصادق"

الهجوم الإيراني الذي أُطلِقت عليه تسمية "الوعد الصادق"، جاء رداً على قصف القنصلية الإيرانية في دمشق، في عملية اتهمت طهران إسرائيل بشنها، وهو ما لم تنفِه تل أبيب ولم تؤكده.

وأسفر قصف القنصلية الإيرانية في دمشق عن مصرع 16 شخصاً، بينهم 5 عناصر وضابطين في الحرس الثوري الإيراني.

وجاء قصف القنصلية الإيرانية بعد أكثر من 6 أشهر على اندلاع الحرب في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس المدعومة من طهران.

ودعا جوتيريش الأحد، إلى "وقف فوري لإطلاق النار" في غزة، والإفراج عن المحتجزين الذين اقتيدوا إلى داخل القطاع خلال هجوم حماس غير المسبوق على إسرائيل في السابع من أكتوبر.

وفي رسالة وجهها السبت إلى المجلس، دعا سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان إلى عقد اجتماع "على الفور لإدانة إيران بشكل لا لبس فيه لهذا الانتهاك الخطير"، داعياً المجلس إلى "العمل على تصنيف" الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية".

وجاء في الرسالة: "حان الوقت كي يتخذ مجلس الأمن إجراءات ملموسة ضد التهديد الإيراني".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7007 ثانية