قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش      تعرض الأسقف مار ماري عمانوئيل للطعن داخل كنيسة في استراليا      كنيسة ماريوسف تحتفل برسامة شمامسة وشماسات من أبناء خورنتها / الشيخان      المدير العام للدراسة السريانية يقدم التهاني لمعالي وزير التربية      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل مجموعة من الشباب القادم من ‏أمريكا الشماليّة وأوروبا وأستراليا لزيارة بلدهم الأم      صور.. القداس الإلهي بمناسبة تذكار القديس ربان بويه كنيسة الشهداء شقلاوة      كاتدرائية طاهرة بغديدي تحتفي ب ( 195 ) متناولا      البطريرك ساكو يحتفل بقداس الشكر في بغداد      نيجيرفان بارزاني: ندعم زيارة السوداني لأميركا دعماً كاملاً      3 ألقاب على المحك.. غوارديولا يكشف فرص مانشستر سيتي      حقوق الإنسان النيابية تزيح النقاب عن "ثغرة" لإدخال المخدرات إلى العراق      زيارة السوداني لواشنطن فرصة لاستئناف تصدير نفط إقليم كوردستان      أمراض العيون.. أعراض تنذر بالإصابة بالخرف قبل سنوات من التشخيص      يعيشون بمنزل واحد.. العراق بمرتبة متقدمة عالميًا وعربيًا بمتوسط عدد أفراد الأسرة      جوتيريش يدعو دول الشرق الأوسط للتراجع عن "حافة الهاوية"      88 تهمة بـ4 محاكمات جنائية تنتظر ترامب ابتداء من اليوم      البابا يعرب عن قلقه حيال آخر التطورات في الشرق الأوسط ويطلق نداء جديداً من أجل السلام      قراصنة فولت تايفون.. كابوس صيني يهدد الولايات المتحدة
| مشاهدات : 945 | مشاركات: 0 | 2024-02-29 08:39:01 |

محافظة أربيل تُعلن حصيلة خسائر سوق "البالة".. وتؤكد تشكيل لجنة خاصة للتحقيق

سوق البالة بأربيل بعد الحريق

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

أعلنت محافظة أربيل، يوم الأربعاء 28 شباط 2024، عن إحصائية الخسائر الناجمة عن حريق سوق البالة الذي اندلع ليلة الثلاثاء الماضي في أربيل.

وقالت المحافظة في بيان، تلقت كوردستان24 نسخةً منه، إن "الحريق الذي اندلع في سوق البالة بأربيل، تسبب باحتراق 166 محلاً من أصل 2400، إضافةً إلى إصابة 90 شخصاً من عناصر الدفاع المدني والمواطنين بحالات اختناق، إذ قُدمت لهم الإسعافات الأولية، كما نُقل 24 شخصاً منهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، وتمت إعادتهم إلى المنزل".

وأضاف البيان أن "حريق سوق البالة (اللنگة) كان ضخماً جداً، إذْ ارتفعت ألسنة النيران لأكثر من ثلاثة أمتار، ولم تكن عملية السيطرة عليها بالأمر اليسير".

وأشار إلى أن "جميع جهود فرق الدفاع المدني والفرق الأخرى كانت تنصب على تقليل الخسائر إلى الحد الأدنى، وإنقاذ بضاعة الكسبة من الاحتراق"، موضحاً أن "الحادثة اقتصرت على الأضرار المادية فقط، دون خسائر في الأرواح".

وطمأن البيان الكسبة والمواطنين، بأنه "بتوجيهٍ من رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، سيتم تشكيل لجنة خاصة للتحقيق والمتابعة، للتوصل إلى أسباب اندلاع الحريق".

وأوضح البيان أنه "بعد تقدير الخسائر والأضرار التي لحقت بالسوق من قبل اللجان المختصة، تم تنظيف السوق بشكلٍ كامل من جانب فرق البلدية".

وتعرض سوق البالة "اللنگة" الواقع بين شارعي 100 متري و40 متري وسط أربيل لحريقٍ ضخم يوم الثلاثاء، تمكّنت فرق الدفاع المدني من السيطرة عليه بعد أكثر من 3 ساعات من نشوب الحريق.

كما تعرض سوق البالة "اللنگة" عام 2018 لحريقٍ مماثل، تم بعدها تجديد السوق بطريقة حديثة. ويحتضن السوق مئات المحلات التجارية التي تعرض مختلف أنواع البضائع.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6608 ثانية