قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش      تعرض الأسقف مار ماري عمانوئيل للطعن داخل كنيسة في استراليا      كنيسة ماريوسف تحتفل برسامة شمامسة وشماسات من أبناء خورنتها / الشيخان      المدير العام للدراسة السريانية يقدم التهاني لمعالي وزير التربية      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل مجموعة من الشباب القادم من ‏أمريكا الشماليّة وأوروبا وأستراليا لزيارة بلدهم الأم      صور.. القداس الإلهي بمناسبة تذكار القديس ربان بويه كنيسة الشهداء شقلاوة      كاتدرائية طاهرة بغديدي تحتفي ب ( 195 ) متناولا      البطريرك ساكو يحتفل بقداس الشكر في بغداد      نيجيرفان بارزاني: ندعم زيارة السوداني لأميركا دعماً كاملاً      3 ألقاب على المحك.. غوارديولا يكشف فرص مانشستر سيتي      حقوق الإنسان النيابية تزيح النقاب عن "ثغرة" لإدخال المخدرات إلى العراق      زيارة السوداني لواشنطن فرصة لاستئناف تصدير نفط إقليم كوردستان      أمراض العيون.. أعراض تنذر بالإصابة بالخرف قبل سنوات من التشخيص      يعيشون بمنزل واحد.. العراق بمرتبة متقدمة عالميًا وعربيًا بمتوسط عدد أفراد الأسرة      جوتيريش يدعو دول الشرق الأوسط للتراجع عن "حافة الهاوية"      88 تهمة بـ4 محاكمات جنائية تنتظر ترامب ابتداء من اليوم      البابا يعرب عن قلقه حيال آخر التطورات في الشرق الأوسط ويطلق نداء جديداً من أجل السلام      قراصنة فولت تايفون.. كابوس صيني يهدد الولايات المتحدة
| مشاهدات : 1619 | مشاركات: 0 | 2024-02-23 07:32:26 |

البحثُ عن الزمن الضائع

بولص الاشوري

 

 

 

يقول المثل لا تنظر للخلف إذا عذبك

وها نحن ننسى ما قسيناه سابقا

من المأسي والتشرد والتشتت 

إلى دول العالم

لأنه لم يبقى لنا وطن 

نحتمي تحت سقفه

من اجل اشراقة يوم جديد

يحقق أحلامنا الضائعة

وهكذا يتساءل البعض

لماذا نكتب حول المواضيع 

القديمة

والجواب هو كتبوا وقرأنا 

ونكتب ويقرأون 

انها معادلة صحيحة 

حتى لا ننسى وجودنا

وتاريخنا وتراثنا ولغتنا

للرياح المجنونة

اختفت الكلمة عن المعنى

ولم يبقى سوى أطلال الذكرى

التي تبحر بنا كسفينة نوح إلى الملجأ

حول خارطة بلاد ما بين النهرين

الذي سميّ  أوروك سابقا

والان كلكامش  رحل بعيدا

وانكيدوا  وضع عكازته أمام الباب

والخلود. يبقى من حصة

من يخدم الإنسان في محنته

ويفتح له أبواب الشمس لمسيرته

التي لا تنتهي أبدا مع عجلة الزمن

التي تسحق كل اصنام التي لا تتغير

وكالماء تتعفن قريباً

انه الزمن الضائع لا قيامة له 

الذي نبحث عنه طويلا بلا أمل

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6071 ثانية