المجلس الشعبي يعزي بوفاة شقيقة فخامة الرئيس مسعود البارزاني      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يعزي الرئيس بارزاني بوفاة شقيقته      السيد عماد ججو يزور المدارس السريانية في ناحية برطلة      مناصرة لشهداء العرس، الادباء السريان ينشدون قصائدهم      غبطة البطريرك يونان يترأّس رتبة درب الصليب يوم الجمعة من الأسبوع الثاني من الصوم الكبير      عشر سنوات على ترميم لوحة المسيح القائم القماشية في كنيسة القبر المقدس      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري تزور قرية (ازخ) ‏      بحضور أوغنا ... قصر المؤتمرات يحتفي باللغة السريانية في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يزور مؤسسات تربوية ودينية في بعشيقة      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يستقبل سعادة القائم بأعمال السفارة اللبنانية في سورية      أعراض كورونا طويلة الأمد.. دراسة جديدة تبحث عن مسببات المرض وسبل علاجه      اللجنة المشتركة لديواني الرقابة المالية في إقليم كوردستان والعراق تبدأ أعمالها      وزارة المالية تنفي وجود مشكلة في السيولة لتأمين رواتب الموظفين      تشكيل حكومة فلسطينية جديدة خلال أسبوع.. مصادر تكشف      الاتحاد الأوروبي يضغط على العراق لاستعادة المهاجرين      انفجارات قرب محطة زابوريجيا..والوكالة الذرية تحذر من "كارثة"      بيع ساعة "قنبلة هيروشيما الذرية" في مزاد      ألونسو يحطم رقم البايرن القياسي في فوز ليفركوزن على ماينز      التأمل الأول لزمن الصوم مع واعظ القصر الرسولي      إدارة الغذاء والدواء الأميركية تحذر من استخدام الساعات الذكية لقياس سكر الدم
| مشاهدات : 804 | مشاركات: 0 | 2024-02-11 11:23:27 |

بينها امتلاك حيوان أليف.. تغييرات بسيطة قد تحمي قلبك

(تعبيرية من آيستوك)

 

عشتارتيفي كوم- العربية نت/

 

هل تعلم أن القلب يعتبر جوهر الحياة؟

هو يدق 100 ألف مرة في اليوم ويضخ 23 ألف لتر من الدم في الجسم.

إذ يزود الدم خلايا الجسم بالأكسجين والعناصر الغذائية، ويحمل معه ثاني أكسيد الكاربون والفضلات من الخلايا. وبالتالي، تعتمد جميع الأعضاء على القلب للحصول على العناصر اللازمة لها لأداء وظائفها. فمن دون القلب، تموت الأعضاء.

ووفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يمكن لسلسلة من التغييرات الصغيرة بالعادات أن تكون لها فوائد كبيرة على صحة القلب والأوعية الدموية، ما يقلل من نسبة الكوليسترول ويخفض ضغط الدم.

في التفاصيل يقول الباحثون إنك تحتاج فقط إلى إجراء تغييرات صغيرة على روتينك اليومي لرؤية فرق كبير في صحة قلبك. وهذا لا يشمل التدرب في صالة الألعاب الرياضية كل يوم، لكن ركوب الدراجات والمشي وامتلاك حيوان أليف قد تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

إليك أبرز التغييرات التي يمكن إدخالها على برنامجك اليومي:

 

- ركوب الدراجة لمدة 12 دقيقة يومياً يكفي للبدء في تحسين نظام القلب والأوعية الدموية لديك، ويقلل نسب الإصابة بالأمراض المتعلقة بالقلب، كما أنه يخفض ضغط الدم، ويحسن وظائف الكوليسترول والإنسولين، ويقلل من مستويات الالتهاب والإجهاد.

 

- تناول ما بين كوب واحد و5 أكواب من القهوة يومياً يرتبط بانخفاض احتمال الإصابة بأمراض القلب، وسرطان الكبد، وسرطان بطانة الرحم، والاكتئاب.

 

- يعد التبرع بالدم طريقة للمساعدة في إنقاذ أرواح الآخرين، غير أنه ينقذنا أيضاً لأنه يفيد صحة القلب والأوعية الدموية. ويعتبر التبرع بالدم بانتظام وسيلة مساعدة في إدارة ارتفاع ضغط الدم.

 

- تناول نظام غذائي غني بالنباتات قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية إلى النصف، ويكون له تأثير كبير في صحة قلبك.

 

- يمكن للمشي 2337 خطوة يومياً أن يبقي مؤشراتك الحيوية في أفضل حالاتها، ويقلل من خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.

- يعتبر تناول الأدوية المضادة لارتفاع ضغط الدم ليلاً أو حتى قبل الذهاب إلى السرير مباشرة أمراً يؤثر بشكل إيجابي في النوم والصحة بشكل عام.

 

وأخيراً، أكدت الدراسات وجود علاقة إيجابية بين وجود حيوان أليف في المنزل وصحة القلب. إذ وجد باحثون أن ملكية الحيوانات الأليفة ارتبطت بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 31%.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5899 ثانية