المجلس الشعبي يعزي بوفاة شقيقة فخامة الرئيس مسعود البارزاني      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يعزي الرئيس بارزاني بوفاة شقيقته      السيد عماد ججو يزور المدارس السريانية في ناحية برطلة      مناصرة لشهداء العرس، الادباء السريان ينشدون قصائدهم      غبطة البطريرك يونان يترأّس رتبة درب الصليب يوم الجمعة من الأسبوع الثاني من الصوم الكبير      عشر سنوات على ترميم لوحة المسيح القائم القماشية في كنيسة القبر المقدس      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري تزور قرية (ازخ) ‏      بحضور أوغنا ... قصر المؤتمرات يحتفي باللغة السريانية في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يزور مؤسسات تربوية ودينية في بعشيقة      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يستقبل سعادة القائم بأعمال السفارة اللبنانية في سورية      أعراض كورونا طويلة الأمد.. دراسة جديدة تبحث عن مسببات المرض وسبل علاجه      اللجنة المشتركة لديواني الرقابة المالية في إقليم كوردستان والعراق تبدأ أعمالها      وزارة المالية تنفي وجود مشكلة في السيولة لتأمين رواتب الموظفين      تشكيل حكومة فلسطينية جديدة خلال أسبوع.. مصادر تكشف      الاتحاد الأوروبي يضغط على العراق لاستعادة المهاجرين      انفجارات قرب محطة زابوريجيا..والوكالة الذرية تحذر من "كارثة"      بيع ساعة "قنبلة هيروشيما الذرية" في مزاد      ألونسو يحطم رقم البايرن القياسي في فوز ليفركوزن على ماينز      التأمل الأول لزمن الصوم مع واعظ القصر الرسولي      إدارة الغذاء والدواء الأميركية تحذر من استخدام الساعات الذكية لقياس سكر الدم
| مشاهدات : 1178 | مشاركات: 0 | 2024-02-10 07:46:23 |

غبطة البطريرك يونان يشارك في قداس عيد مار مارون في كاتدرائية مار جرجس المارونية – وسط بيروت

 

عشتار تيفي كوم – بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الجمعة 9 شباط 2024، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، في القداس الاحتفالي الحبري الذي أقيم بمناسبة عيد القديس مار مارون، ملبّياً دعوة صاحب السيادة المطران بولس عبد الساتر رئيس أساقفة أبرشية بيروت للموارنة، وذلك في كاتدرائية مار جرجس المارونية في وسط بيروت.

    احتفل بالقداس صاحبُ الغبطة الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، يعاونه صاحبا السيادة المطران بولس عبد الساتر، والمطران حنّا علوان.

    وشارك في القداس صاحبُ السيادة المطران باولو بورجيا السفير البابوي في لبنان، وعددٌ من أصحاب السيادة المطارنة والآباء الخوارنة والكهنة والرهبان والراهبات من مختلف الكنائس، وجموع من المؤمنين يتقدّمهم وزراء ونوّاب، وشخصيات سياسية وعسكرية واجتماعية وفعاليات، وفي طليعتها سعادة العماد جوزف عون قائد الجيش اللبناني، وسعادة اللواء الياس البيسري مدير عام الأمن العام اللبناني.

    ورافق غبطةَ أبينا البطريرك المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية.

    في بداية القداس، ألقى سيادة المطران بولس عبد الساتر كلمة رحّب خلالها بالحاضرين، بدءاً بصاحبي الغبطة، مثمّناً ترؤّس البطريرك الراعي لهذه المناسبة، وحضور ومشاركة غبطة أبينا البطريرك، وطالباً شفاعة القديس مارون من أجل الكنيسة ولبنان، وطناً وشعباً.

    وبعد الإنجيل المقدس، ألقى غبطة البطريرك الراعي موعظة روحية تحدّث فيها عن سيرة حياة القديس مارون، متأمّلاً بمسيرته وفضائله وقداسته وتجرّده وروحانيته السريانية الأنطاكية، والنهج الذي وضعه لتلاميذه، والمستند إلى التراث السرياني الموروث خاصّةً من القديس مار أفرام السرياني والقديس مار يعقوب السروجي.

    وتوقّف غبطته في موعظته عند الأوضاع الراهنة في لبنان، ولا سيّما معضلة الإحجام عن انتخاب رئيس جديد للجمهورية اللبنانية، ممّا يعطّل التمثيل المسيحي عامّةً والماروني خاصّةً في مختلف مرافق الدولة، ويؤدّي إلى الشلل في المؤسّسات الدستورية، ويخلّف المزيد من التدهور في البلاد، متشفّعاً بالقديس مارون من أجل عيش متقضيات الإنجيل مثله، وجعل الصلاة وسيلة للاتّحاد بالله وشدّ أواصر الوحدة مع جميع الناس.  

    وبعد البركة الختامية، قدّم غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان التهاني الأخوية بهذه المناسبة المباركة إلى غبطة أخيه البطريرك بشارة الراعي وسيادة المطران بولس عبد الساتر، متمنّياً للكنيسة الشقيقة السريانية المارونية دوام الازدهار.

    ثمّ تقبّل صاحبا الغبطة وسيادة المطران بولس عبد الساتر التهاني من الحضور جميعاً في قاعة الكاتدرائية.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5787 ثانية