الجمعية الثقافية الأجتماعية الأرمنية تحيي الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية      أسباب أمنية واقتصادية تعرقل عودة النازحين المسيحيين الى الموصل      قداسة البطريرك مار افرام الثاني يستقبل سيادة القسيس بطرس زاعور رئيس الكنيسة الإنجيلية في سوريا      البطريرك ساكو يستقبل الطبيب الايطالي ليوناردو جيوليريتي من جمعية سان ايجيديو      معاون المدير العام للدراسة السريانية تشارك في حضور مؤتمر انطلاق المدرسة الحكومية الالكترونية      قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      الخارجية الأميركية مُدينة استهداف حقل كورمور: إهانة لسيادة العراق      نقاشات طويلة وطريق مسدود.. قضية سجن أبو غريب تدخل القضاء الأمريكي في "دوامة"      منتخب العراق الأولمبي يلاقي اليابان في نصف نهائي كأس آسيا لمنتخبات دون 23 عاماً      البابا فرنسيس سيشارك في جلسة قمة مجموعة السبع حول الذكاء الاصطناعي      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟
| مشاهدات : 1374 | مشاركات: 0 | 2023-12-11 20:44:42 |

بلاغ صادر عن تحالف اثرا

عشتار تيفي كوم/

عقدت الاحزاب المنضوية في تحالف اثرا الانتخابي يوم ١٠ كانون الاول ٢٠٢٣ اجتماعاً اعتياداً في أربيل - عنكاوا لمناقشة المستجدات في الساحة السياسية العراقية وإقليم كردستان والاستعدادات لانتخابات مجالس المحافظات المزمع اجرائها في ١٨ كانون الاول ٢٠٢٣.
وأكد الاجتماع رفضه محاولات استغلال مقاعد الكوتا الخاصة بشعبنا في برلمان اقليم كوردستان العراق والتي تم الاستحواذ عليها من قبل الحزب الحاكم واليوم يراد توزيعها على اساس سياسي محاصصاتي الهدف منه الإمعان في مصادرة إرادة شعبنا ومنعه من انتخاب ممثليه وفق ما تمليه ارادته تلك.
وأشاد الأجتماع بالبيان الصادر من مكتب البارزاني والذي أكد على ضرورة أن تقوم المكونات القومية في الاقليم بتقرير مصيرها بنفسها دون فرض أي إرادة عليها من خارجها، مؤكداً على عدم خلط حقوقها بأي مصالح سياسية أو التعامل معها بشكل غير عادل، ومن جانبنا نطالب القوى السياسية في الاقليم العمل بجد لترجمة مفاهيم هذه المبادرة في قانون الانتخابات بحيث يضمن حق شعبنا في انتخاب ممثليه دون وصاية سياسية وعدم التدخل في عملية مصادرة مقاعد الكوتا من خلال ضخ عشرات الالاف من الاصوات من خارج المكون.
كما ناقش الاجتماع التحديات التي تواجه شعبنا في الوطن مع تزايد الضغوطات السياسية وعدم إيفاء الدولة بإلتزاماتها تجاهه وخصوصاً في مناطق سهل نينوى التي ما تزال تعاني من أثار اجتياح داعش الإرهابي والتهجير القسري، يضاف عليها فاجعة محرقة عرس بخديدا.
وفي الختام دعا الاجتماع أبناء شعبنا إلى المشاركة الفاعلة في الانتخابات والذهاب إلى صناديق الاقتراع وانتخاب ممثليهم وفق ارادتهم الحرة.

أربيل - عنكاوا
١٠ كانون الأول ٢٠٢٣

تحالف أثرا
- الحركة الديمقراطية الآشورية
- حزب ابناء النهرين
- حزب اتحاد بيث نهرين الوطني
- الحزب الوطني الآشوري
- المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6341 ثانية