في نينوى .. الدراسة السريانية تشارك في ورشة تدريبية حول تطوير المهارات لإدارة العمل وتقييم الاداء      زيارة غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان الى كاتدرائية القديس ‏ربان هرمزد في سيدني      نيافة الأسقف مار إيليّا إسحاق يزور رئيس جمهورية موردوفيا الفيدرالية في روسيا والأماكن المقدّسة التاريخيّة والثقافيّة فيها      غبطة البطريرك يونان يعقد لقاءً أبوياً مع العاملين في اللجان والفعاليات والمؤمنين في الإرسالية السريانية الكاثوليكية في برسبن – أستراليا      تقرير عن الاجتماع الخامس للجنة الحوار بين الكنيسة الأرثوذكسية الروسية وكنيسة المشرق الآشورية      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس للإرسالية السريانية الكاثوليكية في برسبن – أستراليا      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك ميرى الارمن      الاحتفال بالرسامة الشمّاسيّة في كنيسة مريم العذراء بمدينة لوس أنجلوس - كاليفورنيا      متحف التراث السرياني يفتتح أول معرض أفتراضي عن المرأة في التاريخ الحديث/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يزور الكنيسة السريانية الأرثوذكسية الشقيقة في سيدني – أستراليا      البابا سيجد كنيسة قوية ومتعددة الثقافات في بابوا غينيا الجديدة      منظمة أميركية: نزوح 182 عائلة من دهوك بسبب العمليات التركية      بعد الإعدام والمؤبد لزوجتيه.. ما هو مصير أبناء البغدادي؟      الصحة العالمية تحذر: كوفيد لا يزال يقتل 1700 شخص أسبوعياً      مبابي يضع ريال مدريد في "ورطة".. والنادي يطلب "الهدوء"      إيطاليا.. خطة لحظر الهواتف في المدارس من أجل "الكتابة باليد"      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى المشاركين في لقاء هيروشيما حول أخلاقيات الذكاء الاصطناعي والسلام      ديوان الرقابة المالية الاتحادي يعلن المباشرة بتدقيق ملاكات ورواتب العسكريين والمدنيين لإقليم كوردستان      العراق يوقف التعامل باليوان الصيني والمالية النيابية تعزوها لـ"فرض من البنك الفدرالي الأميركي"      بغداد بمقدّمة ترتيب مؤشر العجز في الوحدات السكنية.. ماذا يعني ذلك؟
| مشاهدات : 823 | مشاركات: 0 | 2023-12-07 12:33:22 |

الداخلية العراقية تفكك شبكات محلية للمخدرات "ذات ارتباط دولي"

تعبيرية

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

فككت وزارة الداخلية العراقية، شبكات محلية لتجارة المخدرات "ذات ارتباط دولي"، وضبطت بحوزتهم كميات من مادة مخدرة. 

وقالت المديرية العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية بالوزارة، الخميس (1 كانون الأول 2023)، إنها "ضبطت 22 كيلوغرام من مادة الكريستال المخدرة"، مشيرة إلى "القبض على 7 متاجرين بالمخدرات وفككت شبكاتهم المحلية ذات الارتباط الدولي".

وأوضحت أن الأمر جرى من خلال "عمليتين منفصلتين نفذتا في البصرة وذي قار"، لافتة إلى أنه ستعلن باقي التفاصيل حال انتهاء التحقيق لاحقاً.

في نهاية تشرين الثاني الماضي، أعدمت محكمة جنايات ميسان، تاجر مخدرات "شنقاً حتى الموت"، كان قد ضبط 19 كيلوغرامات من المواد المخدرة جلبها من خارج العراق.

وفي بيان مشترك يوم الجمعة (24 تشرين الثاني 2023)،أعلنت المديرية العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية في وزارة الداخلية ومديرية مكافحة المخدرات في إقليم كوردستان- محافظة السليمانية، عن "تفكيك شبكة دولية خطيرة لتجارة المخدارت حيث أثمرت هذه الجهود عن القاء القبض على ثلاث متهمين".

في 15 تشرين الأول، رأى وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، أن آفة المخدرات التي تعد واحدة من أهم المشكلات التي تهدد كيان الدولة العراقية، باتت تتطلب تعاوناً مشتركاً للحد من مخاطرها.

وسبق أن أكد مدير عام المنظمات غير الحكومية في بغداد، أشرف الدهان، لشبكة رووداو الإعلامية، أن البطالة و"الكوفي شوب" يعتبران أبرز مسببات انتشار المخدرات في العراق.

وتشهد المدن العراقية تفشي ظاهرة انتشار المخدرات وخاصة في وسط وجنوبي البلاد، رغم التدابير الأمنية المشددة من قبل السلطات للحد من هذه الظاهرة الخطيرة، حيث تعلن وزارة الداخلية بشكل شبه يومي، عن القاء القبض على مهربين وتجار ومتعاطين للمخدرات في مختلف المدن.

وكان العراق يفرض عقوبة الإعدام على متعاطي المخدرات وتجارها، لكنه سن قانوناً في عام 2017 يمكن بمقتضاه علاج المتعاطين في مراكز التأهيل، أو الحكم بسجنهم فترة تصل إلى 3 سنوات.

مفوضية حقوق الإنسان كانت قد صرحت في وقت سابق أن أكثر المخدرات تعاطياً في العراق هو الكريستال بنسبة (37.3%) ثم الحبوب المسماة (صفر-1) بنسبة (28.35%)، تليها الأنواع المختلفة من الأدوية المهدئة.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6576 ثانية