بحضور أوغنا ... قصر المؤتمرات يحتفي باللغة السريانية في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يزور مؤسسات تربوية ودينية في بعشيقة      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يستقبل سعادة القائم بأعمال السفارة اللبنانية في سورية      بطريرك الكلدان: عالم اليوم على المحك والشرق الأوسط بشكل خاص      احتفاءا باليوم العالمي للغة الام.. السيد عماد ججو يزور روضة البيبون السريانية في الحمدانية      القوميات المتنوعة بإقليم كوردستان تدرس بلغاتها الأم في المدارس      مداخلة غبطة البطريرك ساكو في المنتدى السعودي للإعلام في الرياض      دعوة لتعزيز استخدام اللغة السريانية في التطبيقات الرقمية      مسيحيو العراق متخوفون من التلاشي .. توجه للمجتمع الدولي لإيصال صوتهم      4 منظمات مسيحية تحذر من تزايد القمع و"محاكم التفتيش" ضد المسيحيين الإيرانيين      عبر المشاريع الاستثمارية والخدمية.. هوراماني يؤكد توجيه مسرور بارزاني بـ " إحياء" حلبجة      بعد توقف 10 سنوات.. العراق يفتتح اليوم الجمعة مصفاة الشمال في بيجي      تحذير أميركي مباشر لروسيا: لا تضعوا أسلحة نووية في الفضاء      بعد السيتي.. جوارديولا يكشف خطوته المقبلة      علماء يعتقدون أن طول الأصابع يكشف جانباً من السمات الشخصية!      "الله يسير مع شعبه" موضوع اليوم العالمي للمهاجرين واللاجئين ٢٠٢٤      اكتشاف ثقب أسود يمتص ما يعادل شمسا كل يوم      الديمقراطي الكوردستاني بشأن قرارات المحكمة الاتحادية: تتعارض مع روح الدستور      حكومة إقليم كوردستان تشدد على ضرورة إصلاح النظام الضريبي      الأنواء الجوية: أمطار وارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
| مشاهدات : 1093 | مشاركات: 0 | 2023-12-04 10:25:40 |

خورنة مار ادي الرسول في كرمليس ومراسيم لاخوة الصليب

 

عشتارتيفي كوم/

 

شهدت كنيسة مار ادي الرسول في كرمليس عصر يوم السبت 2 كانون الاول 2023 مراسيم رتبة الابتداء والنذور المؤقتة للاخوة المبتدئين الناذرين لرهبنة اخوة الصليب.

تراسم المراسيم راعي ابرشية الموصل وعقرة للكلدان المطران مار ميخائيل نجيب وبمشاركة رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام درويش  وراعي ابرشية الموصل للسريان الكاثوليك المطران مار بندكتس يونان حنو والاخ روفائيل مريم مؤسس وخادم الرهبنة اضافة الى الاباء الكهنة من الأبرشيات الشقيقة والاخوات الراهبات وجمع من ابناء الخورنة والاخوة والأخوات القادمين من البلدات المجاورة .

ابتدأت المراسيم بدخول متراس الاحتفال والاكليروس مع تراتيل جوق الكنيسة ، تم قراءة نص من الانجيل المقدس ، القى بعده المطران نجيب عظة جاء فيه : اليوم حدث فريد من نوعه ، نستقبل اخوة من رهبانية الصليب المقدس القادمين من لبنان ، الذين يشاركوننا منذ فترة في كنيسة العراق .

بعدها بدأت رتبة النذور المؤقت ومن ثم رتبة الابتداء لاخوة الصليب ، وتتضمن الرتبة على الحوار بين المحتفل ممثل الكنيسة والاخوة وهي العلامة الكنيسة ، ثم اعلان صورة النذر ولبس الثوب الرهباني .

في ختام المراسيم القى المطران عصام درويش كلمة بالمناسبة ثم كلمة الاخ روفائيل مؤسس الرهبنة.

ومن الجدير بالاشارة اليه بان الاخوة الناذرين هم طالبي الابتداء نرساي واندراوس والناذرين ماري وبطرس ويوسف واغناطيوس واغسطينوس .

نتضرع من أجلهم كيما يمنحهم الله فيض بركاته لخلاص النفوس.



























أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6277 ثانية