بالصور.. وصول النور المقدس الى دير مار متي      بالصور.. استقبال النور المقدس في برطلي السريانية 2024      غبطة البطريرك ساكو في قداس الاحد: وحدة المسيحيين هي كمال حبّهم للمسيح وعربون وضعهم الاسكتولوجي      الأب سنحاريب إرميا يقيم قداس عيد القيامة المجيدة والكياسا لرعية مار افرام ربا في أورهوس - الدنمارك      بالصور.. قداس عيد القيامة في كنيسة مار كوركيس / نهلة      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يترأس القداس الإلهي لليلة أحد القيامة في كاتدرائية مار جرجس البطريركية في باب توما      قداس ليلة عيد القيامة في كنيسة ام النور/ عنكاوا      بالصور.. قداس عيد القيامة من كنيسة مارت شموني / برطلي      ايلاريا البالغة من العمر عشرة سنوات البطلة الصغيرة في رياضة الجمناستيك      المدير العام لتربية كركوك يكرم طلبة الدراسة السريانية الفائزين في المهرجان الادبي الاول للغات الام      نيجيرفان بارزاني وإبراهيم رئيسي يؤكدان تعزيز العلاقات الثنائية      حمية آكلي اللحوم وتأثيراتها على الصحة      اندلاع حريق في سوق "قيصري" وسط أربيل      دفنت في العراق قبل 75 ألف سنة.. علماء يكشفون شكل امرأة النياندرتال      بعد استمارة التسجيل.. حصر السلاح يصل المرحلة الثانية: البدء بالشراء قبل "التفتيش والعقاب"      موسكو: سنتخذ إجراءات الردع النووي إذا نشرت واشنطن صواريخ في آسيا والمحيط الهادئ      ميليشيا أم جيش.. تفاصيل اتحاد القبائل العربية الذي أطل من سيناء      أهدى أول كأس عالم لبلاده.. وفاة مدرب الأرجنتين السابق مينوتي      الهجمات على أربيل موضوع نقاش بين نيجيرفان بارزاني ومسؤولي طهران      التربية الاتحادية تحدّد معايير القبول بالمدرسة الإلكترونية وموعد انتهاء التقديم
| مشاهدات : 1236 | مشاركات: 0 | 2023-10-16 11:49:26 |

تقديس كنيسة مار أفرام السرياني في اسطنبول

 

عشتارتيفي كوم- بطريركية السريان الارثوذكس/

 

صباح يوم الأحد ١٥ تشرين الأول ٢٠٢٣، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بتقديس كنيسة مار أفرام في اسطنبول.

حضر أيضًا غبطة بطريرك اسطنبول للأرمن الأرثوذكس، وسيادة المطران ابوستول، ممثلاً قداسة البطريرك المسكوني برتلماوس، وسيادة مطران الأرمن الكاثوليك ليفون وممثلون عن الكنائس في اسطنبول، ورئيس بلدية اسطنبول الكبرى السيد أكرم إماموغلو الذي قدّم التهاني للسريان، قيادةً وشعبًا بافتتاح وتقديس هذه الكنيسة.

‎وقد عاون قداستَه في تقديس الكنيسة أصحاب النيافة المطارنة: مار فيلوكسينوس يوسف جتين، النائب البطريركي في اسطنبول وأنقرة وإزمير، ومار ثاوفيلوس جورج صليبا، المستشار البطريركي، ومار تيموثاوس صموئيل أقطاش، مطران طور عبدين، ومار ديوسقوروس بنيامين أطاش، النائب البطريركي في السويد، ومار ديونيسيوس عيسى كوربوز، النائب البطريركي في سويسرا والنمسا، ومار فيلوكسينوس صليبا أوزمان، مطران ماردين وتوابعها، ومار يوستينوس بولس سفر، النائب البطريركي في زحلة والبقاع، ومار فيلوكسينوس متياس نايش، النائب البطريركي في ألمانيا، ومار إقليميس دانيال كورية، مطران بيروت، ومار يوليوس حنا آيدين، مدير العلاقات الخارجية في ألمانيا، ومار نيقوديموس داود شرف، مطران الموصل وكركوك وإقليم كوردستان وتوابعها، ومار تيموثاوس متى الخوري، مطران حمص وحماة وطرطوس وتوابعها، ومار كريسوستوموس يوحنا غسالي، النائب البطريركي في الأرجنتين، ومار موريس عمسيح، مطران الجزيرة والفرات، ومار يوسف بالي، المعاون البطريركي.

‎قام قداسته وأصحاب النيافة برفع الصلوات الخاصة بتقديس الكنيسة ثمّ مسح المذبح بالميرون المقدّس.

في كلمته، شكر نيافة المطران مار فيلوكسينوس يوسف جتين قداستَه لتلبيته الدعوة لهذا الحدث التاريخي وتحدّث عن مختلف مراحل بناء الكنيسة وشاكرًا الدعم الذي قدّمه العديد من الأشخاص الذين اهتمّوا بتشييد هذا الصرح الكبير والمهم.

بدوره، تحدّث قداسة سيدنا البطريرك عن أهمية هذه الكنيسة التي هي أول كنيسة تُشيَّد في جمهورية تركيا منذ إنشائها. كذلك، هي اول كنيسة تُبنى في اسطنبول منذ أكثر من ١٥٠ عام. فشكر قداسته جميع الذين سهّلوا وساهموا في هذا البناء. شرح أيضًا كيف تمّ تكريس الكنيسة فأصبحت بيت الله ومكان اللقاء به ورفع الصلاة له.




















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5922 ثانية