الرئيس العراقي يشيد بالتعاون والتنسيق المشترك مع الفاتيكان لترسيخ أسس السلم والأمن والاستقرار      قداس اثنين عيد القيامة في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عنكاوا‏      احتفالاً بمناسبة تذكار مار كوركيس‏.. قرى ابناء شعبنا تستقبل قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث يونان‏      بتوصيةٍ من الرئيس بارزاني.. لجنة التحقيق في أمور المسيحيين تبدأ مهامها      روضة شانا السريانية تقيم حفلاً لتخرج دفعة من اطفال الروضة في بغداد      الثقافة السريانية تزور وتهنئ مطرانية السريان الأرثوذكس بمناسبة عيد القيامة      الشيخ جورج شمعون يوسف رئيس كنيسة الادفنتست السبتيين الانجيلية في العراق واقليم كوردستان يزور سيادة نائب قنصل جمهورية ارمينيا      بالصور.. وصول النور المقدس الى دير مار متي      بالصور.. استقبال النور المقدس في برطلي السريانية 2024      غبطة البطريرك ساكو في قداس الاحد: وحدة المسيحيين هي كمال حبّهم للمسيح وعربون وضعهم الاسكتولوجي      في مقابلته العامة البابا فرنسيس يتحدّث عن فضيلة الرجاء      سد دربنديخان يفيض لأول مرة منذ 8 أعوام      ألف موقوف بـ12 يومًا.. أين تكدّس معتقلو حملة "المناطق المظلمة" في بغداد      إعلام: ليتوانيا مستعدة لإرسال قوات إلى أوكرانيا      دوري أبطال أوروبا بشكله الجديد.. كلمة السر في الأرباح      كمبيوتر عملاق يتنبأ بسيناريو مروع لضربة ثلاثية تؤدي لفناء البشرية      دراسة تدق ناقوس الخطر.. الغضب قد يكون "قاتلا"      القضاء العراقي يقر بعدم صحة قرار تأجيل انتخاب رئيس مجلس النواب      مختصون يحذرون من أفكار مدربي التنمية البشرية      برشلونة يتحين الفرصة للتخلص من ليفاندوفسكي لهذا السبب
| مشاهدات : 1094 | مشاركات: 0 | 2023-09-28 11:09:40 |

رئيس "السرياني العالمي": لوقف سياسة التطهير بحق الأرمن، ومعزيا بضحايا بغديدا الموصل

 

عشتارتيفي كوم/

بيروت‏28‏/9‏/ 2023‏

 

دعى رئيس حزب الاتحاد السرياني العالمي ابراهيم مراد، في بيان، مجلس الأمن والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ومنظمات حقوق الأنسان العالمية لعقد اجتماع إستثنائي لإيقاف سياسة التطهير الديني والعرقي والتمييز العنصري والإبادة الجماعية التي تمارسها أذربيجان بحق اخوتنا الأرمن في القوقاز، حيث تقوم اذربيجان بالتحريض على الكراهية والعنصرية ضدّهم، وحصارهم وإستهداف الأديرة والكنائس وعزل مجتمعهم في ناغورنو كاراباخ بهدف إحداث تهجير جماعي وأزمة إنسانية كارثية.

 

واعتبر أن الصمت الدولي والتخاذل يُشجّعان على إستمرار إرتكاب المجازر بحق الأرمن وغيرهم من الشعوب المستضعفة، داعيًا الشعوب الحرّة في كافة دول العالم للتظاهر وحثّ دولهم للتحرك السريع ووقف تلك الإبادة.

 

من جهة ثانية اسف مراد للأحداث الأليمة التي تلاحق شعبنا السرياني الآشوري الكلداني، وقال: ألا تكفينا الإبادات والمجازر والإضطهاد والتهجير والقمع والتهميش كي تستمر المآسي تطاردنا حتى في افراحنا، مُعلنا عن غصّة  وحزن عميقين بسبب الحادث الأليم الذي وقع في مدينة بغديدا الموصل العراق عبر حريق هائل في صالة افراح أثناء الإحتفال بعرس، والذي اودى بحياة اكثر من مئة مسيحي وإصابة اكثر من مئة وخمسين جريحا حالتهم حرجة  بسبب إهمال إجراءات السلامة العامة مقدّما التعازي للكنيسة وعلى رأسها غبطة بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي والشعب والأهالي ومتمنّيا الشفاء العاجل للجرحى، كما تمنّى أن تكون خاتمة احزان شعبنا الذي لم يسلم منذ الفي عام.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6211 ثانية