بالصور.. رحلة لأبناء رعية كاتدرائية مار يوخنا المعمدان إلى دير ربان هرمزد، دير السيدة، ومصيف بندوايا      اليوم الرابع والختامي للمخيم الكشفي الذي اقيم من قبل الكشاف السرياني العالمي/ دير مار متى      كنيسة مارت شموني تحتضن تلاميذ التناول الاول - أربيل      غبطة البطريرك يونان يصلّي ويتبارك من قبر القديس جان ماري فيانّي ويزور المنزل حيث كان يسكن، في بلدة آرس - فرنسا      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يلتقي معالي الوزير تريستان آزبي وزير الدولة الهنغارية لمساعدة المسيحيين المضطهدين      غبطة البطريرك يونان يلتقي عميد كلّية اللاهوت في الجامعة الكاثوليكية في ليون الدكتور ميشال يونس، ليون - فرنسا      كادر مدرسة كاتدرائية مار يوخنّا المعمدان البطريركية للتعليم المسيحي واللغة الآشورية تعقد لقاءً مع أولياء أمور التلاميذ للدورة الصيفية      غبطة البطريرك يونان يزور متحف الآثار الأولى للوجود المسيحي في ليون Musée Antiquaille de Lyon – فرنسا      ‏ الكشاف السرياني العالمي بالتعاون مع جمعية الكشاف السرياني العراقي يقيم دراسة تأهيل قادة في دير مار متى      غبطة البطريرك ساكو يستقبل القنصل الالماني في أربيل      آبل تؤجل إطلاق خصائص ذكاء اصطناعي امتثالا لقواعد التكنولوجيا بالاتحاد الأوروبي      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في مؤتمر دولي حول الذكاء الاصطناعي      الدفاع المدني في كوردستان يصدر عدداً من التعليمات لمن يود السباحة في الأنهر والبحيرات      حرارة قد تتجاوز الـ50 درجة.. إرشادات حكومية عراقية استعدادا لموجات الحر      بعد وقوعه على "خط الارتدادات".. وضع "كود زلزالي" سيفرض على البناء في العراق      لقاح روسي للسرطان سيكون شخصيا بصيغة يضعها الذكاء الاصطناعي      رونالدو يصنع التاريخ في يورو 2024.. البرتغال تتأهل وبلجيكا تخلط الأوراق      نائب: روسيا قد تغير فكرها حول وقت استخدام أسلحة نووية      سوريا.. انفجار هائل بالبوكمال يطال شاحنة تنقل أسلحة لفصيل عراقي      دراسة تحسم الجدل بشأن أفضل وقت في اليوم لممارسة التمارين الرياضية لخسارة الدهون
| مشاهدات : 822 | مشاركات: 0 | 2023-09-21 10:49:38 |

المحكمة الاتحادية ترد دعوى ضد إقراض 700 مليار دينار لإقليم كوردستان

 

عشتارتيفي كوم- زاكروس/

 

أكد سكرتير مجلس وزراء حكومة إقليم كوردستان، آمانج رحيم، اليوم الخميس (21 أيلول 2023)، أن المحكمة الاتحادية العليا، رفضت طلب النائب مصطفى السند بإصدار أمر ولائي لوقف العمل بقرار مجلس الوزراء الخاص بإقراض حكومة إقليم كورستان 700 مليار دينار لدفع رواتب موظفيه.

وقال رحيم خلال منشور على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك): إن "المحكمة الاتحادية العليا رفضت طلب النائب مصطفى سند لإصدار أمر ولائي لوقف العمل بقراري مجلس الوزراء الاتحادي 23500 و23520 لسنة 2023 حول منح قرض بقيمة 700 مليار دينار لإقليم كوردستان على مدى 3 أشهر".

وأفاد مراسل مؤسسة كوردستان الفضائية صلاح بامرني، من داخل مجلس النواب العراقي، بأن "أغلب النواب مع انصاف موظفي اقليم كوردستان، لكن هناك قلة يحاولون منع وصول المبلغ المتفق عليه الى الاقليم، حيث تم إرسال الطلب للمحكمة باسم النائب مصطفى سند".

وأضاف، "غالبية الشارع العراقي يقاسم إقليم كوردستان همومه، ويقف معه ضد محاولات البعض ممن يردون خلق المعوقات بحجج واهية، لمنع وصول القرض المتفق عليه ريثما يتم الاتفاق على الموازنة وحل المشكلة من أساسها".

جدير بالذكر، أنه في 17 أيلول الحالي، قرر مجلس الوزراء تولي مصارف الرافدين والرشيد و(TBI) إقراض حكومة إقليم كوردستان العراق مبلغاً قدره تريليونان ومائة مليار دينار للسنة المالية الحالية يتم دفعها على ثلاث دفعات متساوية بـ(700) مليار دينار لكل دفعة، ابتداءً من شهر أيلول".

وجاء القرار عقب زيارة رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني على رأس وفد رفيع من الحكومة لبغداد الخميس في 14 أيلول، عقد خلالها اجتماعات مع المسؤولين الحكوميين والقادة السياسيين حول استحقاقات إقليم كوردستان من الموازنة، وبشكل خاص الرواتب.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6096 ثانية