قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفدا هنكاريا      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يستقبل وفدًا من هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية مهنئين بعيد القيامة      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس بمناسبة اختتام العام الدراسي لإكليريكية سيّدة النجاة البطريركية – دير الشرفة      لقاءات ونشاطات لغبطة البطريرك مار أوا الثالث بطريرك كنيسة المشرق الآشوريّة في العراق والعالم      قداسة البطريرك مار افرام الثاني يستقبل صاحب الغبطة البطريرك يوسف العبسي مهنئًا بعيد القيامة      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من مؤسسة أديان      البيان الختامي للسينودس المقدس المنعقد برئاسة قداسة البطريرك مار آوا الثالث، بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في ‏العراق والعالم      نيافة المطران مار نيقوديموس يستقبل التعازي عن روح الاب المرحوم د. متي البناء من السادة المسؤولين الحكوميين      سيادة المطران يلدو يحتفل بتذكار حافظة الزروع في بغداد      بيان بمناسبة الذكرى السابعة عشر لتأسيس المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري (سورايا)      رئاسة البرلمان العراقي.. الكفة تميل للمشهداني على حساب العيساوي والمفاجأة قد تحضر      الذكاء الاصطناعي و"داعش".. كيف تغيرت قواعد اللعبة؟      بينها بلدان عربيان.. 20 دولة شبابها أكثر تعاسة من مسنّيها      "عاشق التفاصيل الصغيرة" يؤكد توليه تدريب ليفربول      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في الجمعية العامة للّجنة الحبرية للآثار المقدسة      4 حالات اكتشفت حتى الآن.. تفاصيل مرض جديد أثار الرعب عالمياً      الخارجية الأميركية: نتواصل مع بغداد وأنقرة وأربيل لاستئناف صادرات نفط كوردستان      واشنطن ترى أمام يونامي عملاً يتعين تأديته وموسكو وبكين تؤيدان انهاء مهامها      علماء روس يبتكرون بروتينًا بديلًا للسكر      بريطانيا تمنع تعليم الجنس في المدارس قبل سن التاسعة
| مشاهدات : 1080 | مشاركات: 0 | 2023-07-09 13:37:41 |

احتفالية المناولة الاولى لتلامذة من الخورنات ماركوركيس و ماريوسف و الرسولين بطرس وبولس ومارتوما في عنكاوا

 

عشتارتيفي كوم- ايبارشية اربيل الكلدانية/

 

اقتبل يوم الجمعة ٧.٧.٢٠٢٣   ٨٩ تلميذ وتلميذة من الخورنتين في قداس إلهي في كنيسة الرسولين ترأسه سيادة المطران بشار متي وردة وبحضور عدد من الآباء الكهنة والأخوات الراهبات وجمع كبير من المؤمنين.

وذلك بعد التهيئة الروحية التي تلقاها التلامذة من قبل الأخوات  من رهبانية بنات مريم المحبول بها بلا دنس الكلدانيات  والأبوين راعيا الخورنتين الأب سمير صليوا والأب شوان حنا بويا.

المطران بشار متي وردة  ابتدأ وعظته متوجها للتلاميذ ليقوموا بفعل الشكر وان يكونوا شاكرين للسيد المسيح على النعمة التي نحصل عليها في التناول ، والشكر للآباء والأخوات الراهبات على الجهود التي بذلوها خلال هذه الأيام.

ومن ثم توجه المطران في كلامه إلى العائلات مشيرا إلى أهمية توجه العائلة إلى الكنيسة التي هي من واجبها  مرافقة العائلة ومساعدتها في تربية الأبناء مركزاً على محورية العائلة في التعليم المسيحي.

وركز سيادته على أهمية التعلم من الإنجيل بما يخبرنا به عن تربية الأولاد ومهمة الوالدين في تحمل المسؤولية المُلقاة على عاتق الطرفين ولفت سيادته إلى أهمية أن يكونا الوالدين قدوة الطفل في الإيمان.

وشدد راعي الأبرشية على أهمية انتقاء المكان المحيط الذي ينمو فيه أبناؤنا لاسيما في عملية التربية والتعليم منبّها إلى السلوكيات التي يتبعها الطفل والوالدين أيضا ومن ضمنها التعرض إلى وسائل التواصل الإجتماعي وعليه يكون الإنضباط والمحاسبة من ضمن عملية التربية.

وكان صباح يوم السبت اقتبل ٦٦ تلميذ وتلميذة من أبناء خورنتي مار كوركيس ومار يوسف في عنكاوا قام بتهيئتهم والإشراف عليهم الأب سالم ساكا والأب سافيو حندولا بمرافقة الراهبات من رهبنة بنات مريم الكلدانيات.

































أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6108 ثانية