في نينوى .. الدراسة السريانية تشارك في ورشة تدريبية حول تطوير المهارات لإدارة العمل وتقييم الاداء      زيارة غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان الى كاتدرائية القديس ‏ربان هرمزد في سيدني      نيافة الأسقف مار إيليّا إسحاق يزور رئيس جمهورية موردوفيا الفيدرالية في روسيا والأماكن المقدّسة التاريخيّة والثقافيّة فيها      غبطة البطريرك يونان يعقد لقاءً أبوياً مع العاملين في اللجان والفعاليات والمؤمنين في الإرسالية السريانية الكاثوليكية في برسبن – أستراليا      تقرير عن الاجتماع الخامس للجنة الحوار بين الكنيسة الأرثوذكسية الروسية وكنيسة المشرق الآشورية      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس للإرسالية السريانية الكاثوليكية في برسبن – أستراليا      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك ميرى الارمن      الاحتفال بالرسامة الشمّاسيّة في كنيسة مريم العذراء بمدينة لوس أنجلوس - كاليفورنيا      متحف التراث السرياني يفتتح أول معرض أفتراضي عن المرأة في التاريخ الحديث/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يزور الكنيسة السريانية الأرثوذكسية الشقيقة في سيدني – أستراليا      البابا سيجد كنيسة قوية ومتعددة الثقافات في بابوا غينيا الجديدة      منظمة أميركية: نزوح 182 عائلة من دهوك بسبب العمليات التركية      بعد الإعدام والمؤبد لزوجتيه.. ما هو مصير أبناء البغدادي؟      الصحة العالمية تحذر: كوفيد لا يزال يقتل 1700 شخص أسبوعياً      مبابي يضع ريال مدريد في "ورطة".. والنادي يطلب "الهدوء"      إيطاليا.. خطة لحظر الهواتف في المدارس من أجل "الكتابة باليد"      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى المشاركين في لقاء هيروشيما حول أخلاقيات الذكاء الاصطناعي والسلام      ديوان الرقابة المالية الاتحادي يعلن المباشرة بتدقيق ملاكات ورواتب العسكريين والمدنيين لإقليم كوردستان      العراق يوقف التعامل باليوان الصيني والمالية النيابية تعزوها لـ"فرض من البنك الفدرالي الأميركي"      بغداد بمقدّمة ترتيب مؤشر العجز في الوحدات السكنية.. ماذا يعني ذلك؟
| مشاهدات : 754 | مشاركات: 0 | 2023-06-08 09:56:36 |

تايوان تفعّل أنظمتها الدفاعية بعد "توغل جماعي" لمقاتلات صينية

مقاتلة صينية من طراز " J-20" خلال عرض جوي ضمن معرض الصين للطيران في شواي، جواندونج، الصين. 28 سبتمبر 2021 - REUTERS

 

عشتارتيفي كوم- الشرق/

 

استنفرت تايوان أنظمتها الدفاعية بعد دخول 37 مقاتلة صينية منطقة دفاعها الجوي صباح الخميس، وتحليق بعضها ناحية منطقة غرب المحيط الهادئ في أحدث "توغل جماعي" لمقاتلات صينية قرب أجواء الجزيرة.

وأرسلت الصين التي تعتبر تايوان جزءاً لا يتجزأ من أراضيها، مقاتلاتها بشكل منتظم على مدار السنوات الثلاث الماضية بالقرب من أجواء الجزيرة، ولكنها لم تخترق مجالها الجوي مباشرة.

وقالت وزارة الدفاع التايوانية إنه بدءاً من الخامسة من صباح الخميس (التاسعة مساء الأربعاء بتوقيت جرينتش)، رصدت قواتها 37 طائرة مقاتلة صينية بينها مقاتلات " J-11" و" J-16"، كذلك قاذفات القنابل الاستراتيجية القادرة على حمل قنابل نووية "H-6".

وذكرت أن المقاتلات الصينية حلقت إلى الزاوية الجنوب غربية من منطقة تعريف الدفاع الجوي، وهي مساحة أوسع من المجال الجوي، وتراقبها تايوان وتسير فيها دوريات جوية لمنح قواتها نافذة أكبر للرد على التهديدات.

وحلقت بعض المقاتلات الصينية جنوب شرقي الجزيرة، وعبرت إلى غرب المحيط الهادئ للقيام بـ"دوريات مراقبة وتدريبات ملاحية طويلة المدى"، وفقاً لما أعلنته وزارة الدفاع التايوانية.

ورداً على التوغل الصيني، أرسلت تايوان "مقاتلات وسفن لمراقبة الوضع، وفعلت أنظمة الصواريخ طويلة المدى"، وهو إجراء تقول تايوان عادة إنها تتخذه عند حدوث أي توغل صيني.

 

دوريات صينية روسية

والأربعاء، أعلنت الصين إكمال ثاني مرحلة من الدوريات الجوية المشتركة مع روسيا فوق غرب المحيط الهادئ، في أعقاب دوريات أجرتها الثلاثاء، فوق بحر اليابان وبحر الصين الشرقي، مما أثار مخاوف في اليابان بخصوص الأمن القومي.

ونشرت كوريا الجنوبية واليابان طائرات مقاتلة الثلاثاء، عندما بدأت الدوريات الصينية الروسية المشتركة في إطار خطة التعاون السنوية لجيشي البلدين.

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء هيروكازو ماتسونو في مؤتمر صحافي في طوكيو الثلاثاء، إن الدوريات الجوية تثير "قلقاً خطيراً" بالنسبة للأمن القومي لليابان، وإنه تم نقل هذه المخاوف إلى الصين وروسيا عبر القنوات الدبلوماسية.

وأضاف ماتسونو، وهو كبير المتحدثين باسم الحكومة، أن "مثل هذه الدوريات الجوية المشتركة المتكررة باستخدام قاذفات استراتيجية للبلدين في محيط بلادنا تشير إلى توسع الأنشطة بجوارنا، ومن الواضح أنها تهدف إلى التصرف بشكل عشوائي في بلادنا".

وتأتي أحدث جولة للدوريات الجوية المشتركة، وهي السادسة لروسيا والصين منذ عام 2019، وسط تصاعد للتوتر في منطقة آسيا والمحيط الهادي حيث تكثف الصين والولايات المتحدة النشاط العسكري بالمنطقة.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6227 ثانية