" الكتاب المفتوح " بنسخته الثالثة في عنكاوا      عمليات بغداد تقبض على معتدين على عائلة مسيحية في النعيرية      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية ليفو      الإحتفال بالذكرى ٧٠ لتكريس بازليك العذراء سيدة فاتيما وتكريس مذبح جديد للبابا يوحنا بولس الثاني      الجامعة الكاثوليكية في أربيل بذرة للأمل      العراق يستلم ثلاث قطع اثرية من سويسرا تعود للحضارة الاشورية      رياحين " بيت يسوع الطفل " تطلق كلماتها للسلام والجمال      الدراسة السريانية تقيم ورشة عمل حول مكافحة الفساد الإداري والمالي      كلمة قداسة البطريرك مار أفرام الثاني في افتتاح المؤتمر الأكاديمي المشرقي الثاني – "قضايا مشرقية" المنعقد في المقرّ البطريركي، العطشانة – لبنان      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه، في مقرّ السفارة الإيرانية في بيروت      بحضور رئيس الوزراء مسرور بارزاني.. قطر تفتتح قنصليةً لها في أربيل      النزاهة: 27 أمر قبض واستقدام بحق ذوي الدرجات العليا لشهر نيسان      تحليل غربي: روسيا تنتج ثلاثة أضعاف إنتاج بلدان "الناتو" مجتمعة من القذائف وبربع الكلفة      حالة غامضة تجعل عيون الإنسان تتلألأ كالمجرة      اختلافات بين أدمغة الرجال والنساء أبرزها اتخاذ القرار.. والدليل بحوزة الـAI      مبابي يسدل الستار على مسيرته مع سان جرمان باللقب 14      البابا يترأس القداس الإلهي في ساحة القديس بطرس لمناسبة أحد الثالوث الأقدس واليوم العالمي الأول للأطفال      الرئيس بارزاني يستقبل وفداً من وزارة الخارجية القطرية      هل ساهم اعتقال حوضية حكومية "بالخطأ" بأزمة الوقود جنوب العراق؟      المرشح المستقل كينيدي يتهم ترامب وبايدن بانتهاك الحريات
| مشاهدات : 769 | مشاركات: 0 | 2023-05-30 10:35:06 |

شي يدعو لبسط نفوذ نظام التعليم الصيني عالمياً

الرئيس الصيني شي جين بينج خلال مؤتمر في قمة الصين آسيا الوسطى. 19 مايو 2023 - AFP

 

عشتارتيفي كوم- الشرق/

 

دعا الرئيس الصيني شي جين بينج، كبار المسؤولين في حكومته إلى زيادة جهود بناء نظام تعليمي "عالي الجودة" وذي نفوذ عالمي، وفق ما نقلت عنه وكالة أنباء "شينخوا" الصينية.

وقال شي في اجتماع الاثنين، إن الصين تحتاج إلى بناء جامعات على مستوى عالمي توفر برامج علمية تفي بالاحتياجات الاستراتيجية للبلاد. وشدد على أن الصين يجب أن تجتذب المزيد من الطلاب من الخارج.

وانخفضت أعداد الطلاب الأجانب في الصين خلال جائحة كورونا، بعدما حدت البلاد من دخول الأجانب.

وأدت التوترات بين بكين والغرب إلى تزايد المخاوف بشأن الحريات الشخصية للأجانب في البلاد ضمن إجراءات الانتقام المتبادلة بين الجانبين، وفق ما ذكرت "بلومبرغ".

وقال شي إن الحكومة ستدفع لبناء هوية حملة "ادرس في الصين"، لتقديم قصص إيجابية جذابة عن الصين، ونشر التجربة الصينية، وجعل صوت الصين مسموعاً، وتقوية نفوذ وقوة البلاد في مجالات التعليم.

 

تطوير برامج العلوم والتكنولوجيا

وبحلول 2021 كان لدى الصين نحو 255 ألفاً و720 طالب أجنبي، وهو ما شكل انخفاضاً بنسبة 23% عن عام 2019، وفقاً لحسابات أجرتها "بلومبرغ"، بناءً على آخر إحصاءات قدمتها وزارة التعليم الصينية.

وصعدت بعض أسهم المؤسسات التعليمية الصينية عقب تصريحات شي.

وحض شي أيضاً على تقوية البرامج التدريبية في مجالات الهندسة والعلوم لـ"تحسين بناء مواهب عالمية عالية المستوى محلياً، ودعم جهود الصين لتحقيق اختراقات في مجالات تطوير التكنولوجيا الرئيسية".

وطلب شي من المسؤولين إصلاح مناهج الجامعات للتكيف مع الاحتياجات الاستراتيجية للبلاد، وكذلك مواجهة النقص في المواهب التي تحتاجها القطاعات الصناعية.

 

بطالة بين الشباب

وتأتي دعوة شي فيما تسعى الصين لموجهة نسب بطالة مرتفعة بين الشباب، والذي تم إلقاء اللوم فيه نسبياً على عدم ملائمة تخصصات ومهارات الشباب لسوق العمل.

وفي أبريل، وصل معدل البطالة بين الشباب في الصين إلى مستوى قياسي جديد إذ بلغ 20.4%، وسط توقعات بأن الوضع قد يسوء أكثر مع خروج الملايين من الخريجين الجدد إلى سوق العمل في الصيف.

وتعهد مسؤولون كبار هذا الشهر بتسريع بناء "نظام صناعي حديث" لـ"الحفاظ على التفوق الصيني عالمياً".

وفي 2021، حظرت الحكومة المركزية تحقيق الأرباح في قطاع التعليم عبر الإنترنت، وهو ما دمر الصناعة تقريباً، ومحا مليارات من قيمتها السوقية، وفق "بلومبرغ".

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7169 ثانية