بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      بيان صادر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط في الذكرى السنوية الحادية عشرة على اختطاف مطراني حلب      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفداً من ألمانيا ترأسه المتحدث السياسي عن الحريات الدينية في العراق في مؤسسة ‘‏ojcos‏’ الألمانيّة      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟      البرلمان البريطاني يقر قانوناً مثيراً للجدل بشأن المهاجرين.. وافق على ترحيل فئة منهم إلى رواندا      الأمم المتحدة: آسيا أكثر مناطق العالم تضرراً من كوارث المناخ بـ2023
| مشاهدات : 1039 | مشاركات: 0 | 2023-05-21 12:17:27 |

غبطة البطريرك ساكو يشارك في الاحتفال باليوم العالمي للتنوع الثقافي

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الكلدانية/

 

اشترك غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو بمناسبة اليوم العالمي للتنوع الثقافي في ندوة حول المواطنة و الحوار والتنمية وذلك مساء 20 أيار 2023 في احدى قاعات معرض بغداد الدولي.

شارك في الندوة السيد قاسم الأعرجي مستشار الأمن القومي والدكتور سعد سلوم رئيس مؤسسة مسارات.

وأجاب غبطته على الاسئلة حول دور الكنيسة في إشاعة ثقافة المواطنة مع التنوع والحوار خصوصا الحوار المسيحي – الاسلامي الذي فكك خطاب الكراهية والتكفير والتنمية.

وذكر  ان في العراق توجد جماعات متنوعة تشكل فسيفساء ثقافات وحضارات واديان، متعددة الوجوه والالوان، لكن كلها تحمل تراثاً واحداً مشتركاً في عمق حياتها، هو العراق. وبامكان هذا التنوع الراسخ على مدى التاريخ، ان يعكس اليوم نموذجاً جميلاً للوحدة والتعددية، وحافزاً للتنمية وقاعدة التسامح و التعايش المتناغم. من هنا ضرورة تعزيز كلِّ ما يمكن ان يُساهم في التواصل والتجدد والتكامل، وتجنب كلَّ ما ومن يمزق هذا النسيج الوطني الرائع.

هذا يحصل بقيام دولة ديمقراطية مدنية تعتمد المواطنة الواحدة وتحتضن الجميع على أساس المواطنة المتساوية في الحقوق والواجبات.

 واشار الى الهجمة الشرسة على الكنيسة ورأس الكنيسة الكلدانية وهي أول مرة في تاريخ العراق مما جعل الحضور يتضامنون معه ويستنكر التطاول.

رافق غبطته في المؤتمر حضرة الاب بسمان جورج فتوحي. وأدارت الندوة الإعلامية فيروز حاتم.











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5952 ثانية