المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري (سورايا) يزور مدير ناحية سرسنك      استقبال الإعلامي " نينوس كاكو " القادم من أستراليا في قناة عشتار      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا) يتفقد قرى شعبنا في دهوك      الفنان "خوشابا يوخنا" القادم من اميركا يزور قناة عشتار الفضائية      تواصلا في مهامه كموفد لوزارة التربية، السيد عماد ججو يشرف على الامتحانات النهائية في تلكيف      اجتماع للأمانة العامة للمجمع المقدّس لكنيسة السريان الارثوذكس عشية انعقاد المجمع اليوم      الموفد الوزاري للاشراف على الامتحانات النهائية.. السيد عماد ججو يشرف على سير اداء الامتحانات في قضاء الحمدانية      غبطة البطريرك يونان يستقبل نيافة الأسقف مار إيليا اسحق بمعيّة نيافة المطران مار اقليميس دانيال كورية      الاب فرنسيس شير ينتقل الى الأب السماوي      الطالبة المتفوقة "غزل" تحصل على المرتبة الاولى في‏ الامتحانات الوزارية للدراسة الابتدائية ‏      البابا فرنسيس واعٍ ويقظ بعد عملية جراحية أُجريت له بنجاح في البطن لإصلاح تبعات تدخلات سابقة      خبير بيئي: حزام أربيل الأخضر مهم جداً وله مهام متعددة.. جميع المدن تحتاج ذلك      واشنطن تلمح لدور عراقي في المحيط الهادئ والأطلسي      تايوان تفعّل أنظمتها الدفاعية بعد "توغل جماعي" لمقاتلات صينية      بالصور.. امسية فنية غنائية في المركز الاكاديمي الاجتماعي      تشكيل لجنة من مرور وكمارك إقليم كوردستان والعراق لتحديد ضوابط استيراد المركبات      رئيس الوزراء العراقي: طريق التنمية مشروع كبير وقائم وسيتضمن أكبر مدينة صناعية بالشرق الأوسط      ميدفيديف: هدف العملية الخاصة في أوكرانيا أصبح الإطاحة بنظام كييف بالكامل      "جوناثن منصور" بطلاً للولايات المتحدة الاميركية بالملاكمة      المركزي العراقي يجيز فتح بنك "نيشتمان" الحكومي بإقليم كوردستان
| مشاهدات : 934 | مشاركات: 0 | 2023-03-22 10:00:36 |

اوركسترا‏ " كنارة " تعزف للسلام والمحبة والوطن الموحد – بغديدا

 

عشتارتيفي كوم/

كتابة : نمرود قاشا

 

شهدت قاعة الهيثم في بغديدا ( قره قوش – نينوى ) أمسية موسيقية  أحيتها اوركسترا كنارة، ، بقيادة المايسترو الاب دريد بربر وأنمار بربر مساء يوم الاثنين 20 آذار  2023 .

وقد قدمت الاوركسترا خلال الامسية اثنا عشر مقطعا من التراث السرياني والارامي والموصلي  وأغاني سريانية وأثورية وموسيقى للموسيقار : ملا عثمان الموصلي ، جميل بشير ، نصير شمة وأغاني من المقام العراقي .

وقد حضر الامسية سيادة المطران مار بندكتس يونان حنو راعي ابرشية الموصل وتوابعها للسريان الكاثوليك والمطران مار يوحنا بطرس موشي والاباء الكهنة والاخوات الراهبات وجمهور غصت بهم القاعة .

شارك في تقديم المقطوعات ثلاثة وثلاثون عازفا على اللات : قانون ، ناي ، ساكسفون ، عود ، فلوت ، كيتار ، بيانو ، طبلة ، كمان وغيرها .

الاب دريد بربر افتتح الامسية بكلمة شكر فيها الحضور والجهات الداعمة مؤكدا بان اختيار هذه المقطوعات جاء للتأكيد بأن الوطن واحد وهو وطن الجميع .

في ختام الامسية وجه المطران حنو كلمة موجهة في بدايتها ل( خمسة وستون شابا وشابة ) : من الصور جدا التي نشاهدها في هذا العالم المريض والعصيب الذي يحاول تدمير كل الأشياء الجميلة ، ووقفتكم هذه هي رسالة وجواب لهذا العام وانتم تحملون هذه الالات الموسيقية بينما الآخرون يحملون ما هو مدمر للبشرية .

 





















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2023
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6242 ثانية