بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      بيان صادر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط في الذكرى السنوية الحادية عشرة على اختطاف مطراني حلب      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفداً من ألمانيا ترأسه المتحدث السياسي عن الحريات الدينية في العراق في مؤسسة ‘‏ojcos‏’ الألمانيّة      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟      البرلمان البريطاني يقر قانوناً مثيراً للجدل بشأن المهاجرين.. وافق على ترحيل فئة منهم إلى رواندا      الأمم المتحدة: آسيا أكثر مناطق العالم تضرراً من كوارث المناخ بـ2023
| مشاهدات : 1303 | مشاركات: 0 | 2023-03-16 09:14:51 |

الدراسة السريانية تفتتح المعرض السنوي للرسم والزخرفة والخط السرياني في بخديدا

 

عشتارتيفي كوم/

اعلام المديرية - بغداد

 

برعاية معالي وزير التربية الدكتور ابراهيم نامس الجبوري وباشراف السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية، افتتحت المديرية العامة للدراسة السريانية المعرض الفني السنوي للرسم والزخرفة والخط السرياني، وذلك يوم الاربعاء الموافق 15 اذار 2023 على قاعة مركز مار بولص للخدمات الكنسية، في قضاء الحمدانية (بخديدا).

هذا وحضر افتتاح المعرض، عدد من الاباء الكهنة الافاضل، اضافة لحضور السيد رياض سعيد مدير قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى، والسيد رافد يوسف مدير تربية قضاء الحمدانية، والسيد حسين شاكر مدير تربية ناحية بعشيقة وكذلك حضر مسؤولي شعب الدراسة السريانية في تربيات الحمدانية وبعشيقة وتلكيف، ومدراء المدارس ومعلمي ومدرسي مادتي اللغة السريانية والتربية المسيحية وتلاميذ وطلاب المدارس المشاركة في المعرض، اضافة الى اعضاء من مجلسي اعيان بخديدا وبرطلة.

تضمن المعرض الذي شاركت فيه اكثر من 60 مدرسة من اقضية وبلدات سهل نينوى من (الحمدانية وتلكيف وكرمليس وبرطلة وبعشيقة وبحزاني وباطنايا وتللسقف والقوش)، عرض لوحات فنية واعمال يدوية جسدت حب الله والوطن واللغة والمدرسة، كما شهد حفل الافتتاح القاء كلمات بالمناسبة، حيث القى السيد عماد ججو كلمة، اكد فيها اهمية اقامة وافتتاح المعارض الفنية من اجل تفعيل دور التلاميذ والطلاب في ابراز مواهبهم الفنية والابداعية في تطريز الاحرف السريانية بجميع خطوطها الشرقي والغربي والاسطرنجيلي ونقل افكارهم على اللوحات.

كما تخلل حفل الافتتاح تقديم فعاليات متنوعة للتلاميذ والطلاب بالازياء التراثية لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري، تضمنت القاء القصائد وانشاد التراتيل باللغة السريانية.




















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5693 ثانية