قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يصل إلى غواتيمالا ‏      القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثه)‏ - كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عنكاوا ‏      بالصور.. صلاة وقداس اليوم الثالث الاربعاء 28 /2 من صوم نينوى ( الباعوثا ) من كنيسة مارت شموني في برطلي      المديرية العامة للدراسة السريانية تقيم ورشة عمل حول مكافحة الفساد الاداري والمالي      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تلتقي القنصل العام لجمهورية العراق في ديترويت      مسيحيو الموصل في ضوء الوثائق العثمانية      مدير المعهد الفرنسي للشرق الأدنى: قمنا بالتنقيب وسط قلعة أربيل وعثرنا على أول رقيم مسماري يعود للألف الثاني قبل الميلاد      مدير قسم الدراسة السريانية لتربية بغداد الرصافة الثانية، يزور مدرسة الزنابق الابتدائية المختلطة      خلال اجتماعات للدراسة السريانية ... تنفيذ اهداف البرنامج الحكومي والمنهاج الوزاري      المدير العام للدراسة السريانية يلتقي وكيل وزارة التربية للشؤون العلمية      البابا فرنسيس يغادر المستشفى بعد فحوصات طبية      محافظة أربيل تُعلن حصيلة خسائر سوق "البالة".. وتؤكد تشكيل لجنة خاصة للتحقيق      العراق يفقد 4000 ميغاواط بسبب توقف الغاز الإيراني      رسميا.. معاقبة رونالدو بعد الاحتفال المثير للجدل      نحو 11% من سكان العراق مصابون بـ"السكري".. تعرّف على مرتبته عالميًا      المحكمة العليا ترد على "طلب ترامب".. قد يقلب الموازين      بسبب "حادثة سرقة".. أمن أولمبياد باريس في مهب الريح      البابا فرنسيس يستقبل أعضاء سينودس الكنيسة البطريركية الأرمنية الكاثوليكية      نائب: رواتب إقليم كوردستان ستُعادل مع رواتب العراق      معهد واشنطن للدراسات: مغادرة العراق قد يكون خيار واشنطن الأكثر حكمة
| مشاهدات : 1346 | مشاركات: 0 | 2023-01-21 08:06:47 |

الذكرى السنوية الرابعة عشرة لانتخاب مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريركاً

 

عشتار تيفي كوم – بطريركية السريان الكاثوليك/

في العشرين من كانون الثاني ٢٠٠٩، وخلال جلسة بعد الظهر من المجمع الانتخابي للسينودس الكنيسة السريانية الكاثوليكية الأنطاكية، والذي عُقِد بدعوة من قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر، وبرئاسة رئيس مجمع الكنائس الشرقية آنذاك الكردينال ليوناردو ساندري، في دار الطفلة مريم للضيافة المحاذي لعواميد ساحة مار بطرس الجنوبية - روما، انتُخِب سيادة الحبر الجليل مار أفرام جوزيف يونان، مطران أبرشية سيّدة النجاة في الولايات المتّحدة الأميركية وكندا، بطريركاً، فصار اسمه غبطة "مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان" بطريرك السريان الأنطاكي الكلّي الطوبى.

    وللحال انتقل جميع آباء السينودس إلى كنيسة الدير، مقدّمين الشكر للربّ والطاعة للبطريرك المنتخَب، الذي جثا معلناً قبوله الانتخاب، متّكلاً على رعاية الرب وإلهامات روحه القدوس، ومسلّماً إلى الربّ يسوع، راعي الرعاة العظيم، خدمته البطريركية، ومتّخذاً شعاراً لخدمته البطريركية قولَ مار بولس رسول الأمم "صرتُ كلاًّ للكلّ" (1كور 9: 22)، وطالباً شفاعة القديسة مريم العذراء سيّدة النجاة ومار أفرام السرياني وجميع القديسين، كي يبارك الربّ خدمته لما فيه خير الكنيسة وخلاص نفوس المؤمنين.

    شكراً للربّ على عطيّته التي لا يُعبَّر عنها لكنيستنا السريانية الكاثوليكية الأنطاكية، الشاهدة والشهيدة، مع الدعاء لغبطته بالأيَد والمؤازرة، كي يتابع رعايته للكنيسة في هذه الظروف العصيبة، خير راعٍ لأخلص رعية. لسنين عديدة.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6283 ثانية