الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"
| مشاهدات : 993 | مشاركات: 0 | 2022-11-25 11:53:46 |

الحرس الثوري الإيراني يرسل وحدات مدرعة وقوات خاصة إلى الحدود مع إقليم كوردستان

رجال دين وعسكريون من الحرس الثوري الإيراني خلال استعراض عسكري في طهران. [الصورة من وكالة انباء فارس]

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أعلن قائد القوات البرية في الحرس الثوري الإيراني، محمد باكبور عن تعزيز الوحدات المتمركزة على الشريط الحدودي مع إقليم كوردستان، لافتاً إلى أن بعض الوحدات المدرعة والقوات الخاصة التابعة للقوات البرية تتجه حاليا إلى المحافظات الحدودية.

قائد القوات البرية في الحرس الثوري، محمد باكبور، أعلن اليوم الجمعة (25 تشرين الثاني 2022)، إن "وحدات مدرعة وقوات خاصة انتشرت في المناطق الحدودية الغربية والشمالية الغربية من البلاد"، مشدداً على استمرار المواجهات مع الجماعات التي وصفها بـ "الانفصالية".

وكانت إيران قد طالبت في وقت سابق، "بتنفيذ الاتفاقات مع الحكومة العراقية في مجال اغلاق مقرات ونزع سلاح" الأحزاب المعارضة لها المتواجدة في إقليم كوردستان.

البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة أشارت، في رسالة إلى مجلس الأمن الدولي، إلى أن إيران طلبت خلال الزيارة الأخيرة لمستشار الأمن القومي العراقي إلى طهران قبل نحو شهر، بتسليم المطلوبين لديها واغلاق مقرات الجماعات المعارضة لها، وضرورة وجود القوات العسكرية العراقية على الحدود الدولية للبلدين، مشددة على أن الوفد العراقي "وافق على هذه الطلبات والتزم بوضع إطار زمني لاستكمال نزع سلاح" هذه الجماعات.

وكالة تسنيم عن العميد محمد باكبور قوله إن "القوات البرية للحرس الثوري قامت بتعزيز قواتها في الشريط الحدودي بالمحافظات الغربية والشمالية الغربية من البلاد، وستواصل بحزم مواجهة عوامل انعدام الأمن في المنطقة".

وأضح أن هذه الخطوة جاءت "عقب تحركات الجماعات الإرهابية والانفصالية المناهضة لإيران في شمال غرب البلاد وخلق الفوضى وانعدام الأمن في بعض المناطق". 

يشار إلى أن المجلس الوزاري للأمن الوطني، قرر في اجتماعه يوم (23 تشرين الثاني 2022)، وضع خطة لإعادة نشر قوات الحدود العراقية على طول الحدود مع إيران وتركيا، والتنسيق مع حكومة إقليم كوردستان ووزارة البيشمركة لتوحيد الجهد الوطني لحماية الحدود.

قائد القوات البرية في الحرس الثوري الإيراني لفت إلى أن "بعض الوحدات المدرعة والقوات الخاصة التابعة للقوات البرية تتجه حاليا إلى المحافظات الحدودية في غرب وشمال غرب البلاد"، مشيراً إلى أن هذا الاجراء يهدف إلى تعزيز الوحدات المتمركزة على الحدود ومنع تسلل الجماعات التي وصفها بـ "الارهابية التابعة للجماعات الانفصالية" المتمركزة في اقليم كوردستان.

في وقت سابق، أفادت وكالة آسوشيتد برس، بأن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، إسماعيل قاآني، وصل إلى بغداد، يوم الاثنين (14 تشرين الثاني 2022)، في زيارة غير معلنة استغرقت يومين، أبلغ خلالها المسؤولين العراقيين، بأن إيران ستشن هجوماً برياً على إقليم كوردستان، في حال عدم تشديد الإجراءات على الحدود وضد أحزاب كوردستان إيران.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6073 ثانية