القداس الإلهي وصلاة السنة الأولى لنياحة الأب ديران سركيسيان في كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك الأرمنية      تذكار الرسولين بطرس وبولس والانجيليين الاربعة - الكنيسة الشرقية القديمة      تقليد الصليب المقدس للكاهنين أنطون دلي آبو و متى كوركيس التابعين لكنيسة السريان الارثوذكس      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في قرية (بخلوجه)‏      كلمة البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا ليوم الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      توضيح حول تصريح البابا فرنسيس عن المثلية الجنسية      المهندس آشور يوخنا ‏‏عضوا في مجلس محافظة دهوك      بالصور.. بعض المواقع الاثرية البابلية الاشورية في العراق      الخوراسقف يونان حنو يزور سيادة المطران مار نيقوديموس داؤد شرف - عنكاوا      البابا يترأس صلاة الغروب في ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      المتحف القبطي بالقاهرة أيقونة الآثار المسيحية فى مصر      أمطار وثلوج حتى نهاية الاسبوع الحالي في كوردستان      ضبط أكثر من 50 طناً من الأدوية المهربة وإغلاق صيدليات وهميّة في ثلاث محافظات      بعد الدبابات.. أوكرانيا تجري محادثات للحصول على صواريخ بعيدة المدى      نائب: الديمقراطي سيتخذ موقفاً قوياً داخل البرلمان رداً على قرار المحكمة      جنرال أميركي يتنبأ بالعام الذي ستشتعل فيه الحرب مع الصين      "حرب الدبابات" تقترب.. 3 عوائق أمام هجوم كييف المضاد      لتخفيض عمره البيولوجي.. أمريكي ينفق 2 مليون دولار سنويا      " كونكاكاف": كوبا أمريكا 2024 في الولايات المتحدة      البابا يلتقي قضاة وموظفي محكمة الروتا الرومانية لمناسبة افتتاح السنة القضائية
| مشاهدات : 726 | مشاركات: 0 | 2022-11-25 11:53:46 |

الحرس الثوري الإيراني يرسل وحدات مدرعة وقوات خاصة إلى الحدود مع إقليم كوردستان

رجال دين وعسكريون من الحرس الثوري الإيراني خلال استعراض عسكري في طهران. [الصورة من وكالة انباء فارس]

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أعلن قائد القوات البرية في الحرس الثوري الإيراني، محمد باكبور عن تعزيز الوحدات المتمركزة على الشريط الحدودي مع إقليم كوردستان، لافتاً إلى أن بعض الوحدات المدرعة والقوات الخاصة التابعة للقوات البرية تتجه حاليا إلى المحافظات الحدودية.

قائد القوات البرية في الحرس الثوري، محمد باكبور، أعلن اليوم الجمعة (25 تشرين الثاني 2022)، إن "وحدات مدرعة وقوات خاصة انتشرت في المناطق الحدودية الغربية والشمالية الغربية من البلاد"، مشدداً على استمرار المواجهات مع الجماعات التي وصفها بـ "الانفصالية".

وكانت إيران قد طالبت في وقت سابق، "بتنفيذ الاتفاقات مع الحكومة العراقية في مجال اغلاق مقرات ونزع سلاح" الأحزاب المعارضة لها المتواجدة في إقليم كوردستان.

البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة أشارت، في رسالة إلى مجلس الأمن الدولي، إلى أن إيران طلبت خلال الزيارة الأخيرة لمستشار الأمن القومي العراقي إلى طهران قبل نحو شهر، بتسليم المطلوبين لديها واغلاق مقرات الجماعات المعارضة لها، وضرورة وجود القوات العسكرية العراقية على الحدود الدولية للبلدين، مشددة على أن الوفد العراقي "وافق على هذه الطلبات والتزم بوضع إطار زمني لاستكمال نزع سلاح" هذه الجماعات.

وكالة تسنيم عن العميد محمد باكبور قوله إن "القوات البرية للحرس الثوري قامت بتعزيز قواتها في الشريط الحدودي بالمحافظات الغربية والشمالية الغربية من البلاد، وستواصل بحزم مواجهة عوامل انعدام الأمن في المنطقة".

وأضح أن هذه الخطوة جاءت "عقب تحركات الجماعات الإرهابية والانفصالية المناهضة لإيران في شمال غرب البلاد وخلق الفوضى وانعدام الأمن في بعض المناطق". 

يشار إلى أن المجلس الوزاري للأمن الوطني، قرر في اجتماعه يوم (23 تشرين الثاني 2022)، وضع خطة لإعادة نشر قوات الحدود العراقية على طول الحدود مع إيران وتركيا، والتنسيق مع حكومة إقليم كوردستان ووزارة البيشمركة لتوحيد الجهد الوطني لحماية الحدود.

قائد القوات البرية في الحرس الثوري الإيراني لفت إلى أن "بعض الوحدات المدرعة والقوات الخاصة التابعة للقوات البرية تتجه حاليا إلى المحافظات الحدودية في غرب وشمال غرب البلاد"، مشيراً إلى أن هذا الاجراء يهدف إلى تعزيز الوحدات المتمركزة على الحدود ومنع تسلل الجماعات التي وصفها بـ "الارهابية التابعة للجماعات الانفصالية" المتمركزة في اقليم كوردستان.

في وقت سابق، أفادت وكالة آسوشيتد برس، بأن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، إسماعيل قاآني، وصل إلى بغداد، يوم الاثنين (14 تشرين الثاني 2022)، في زيارة غير معلنة استغرقت يومين، أبلغ خلالها المسؤولين العراقيين، بأن إيران ستشن هجوماً برياً على إقليم كوردستان، في حال عدم تشديد الإجراءات على الحدود وضد أحزاب كوردستان إيران.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2023
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5708 ثانية