قرية هاوريسك الارمنية تستقبل الرئيس الروحاني لطائفة الارمن الارثوذكس      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الفاتيكان لدى العراق      ترحيب مسيحي بحريني بالزيارة البابوية التاريخية إلى بلادهم      احتفالية تخرج خمسين طالبا من الجامعة الكاثوليكية باربيل وبدء السنة الدراسية      اهالي قرية افزروك ميري الارمنية يستقبلون الارشمندريت اوشاكان كولكوليان      فعاليات اليوم الاول من المخيم الكشفي الخامس عشر الذي اقيم في ‏قرية الفاف      الرئيس الروحاني لطائفة الارمن الارثوذكس الارشمندريت اوشاكان كولكوليان يلتقي بابناء الرعية في زاخو      للمرة الاولى.. كنيسة قلعة كركوك تفتح لوسائل الاعلام‏      الكنيسة السريانية الارثوذكسية تحتفل في القدس بحسب التقويم الشرقي بعيد اكتشاف خشبة الصليب المقدس‏      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفاتيكاني      المدفعية الإيرانية تجدد قصفها لمناطق بإقليم كوردستان      حاكم فلوريدا: "إيان" فعل ما لم يحدث منذ 500 عام      مجلس الأمن يصوت على مشروع قرار يدين استفتاءات لضم مناطق أوكرانية إلى روسيا      الولايات المتحدة تعيد لليونان إنجيلا عمره ألف عام      الذكاء الاصطناعي يكشف هوية بطل مونديال قطر 2022      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في مؤتمر حول المهاجرين والتربية      إعصار "إيان" يخرج تمساحا إلى شوارع فلوريدا      قبل رفع الستار.. حظوظ الفرسان العرب الـ4 في المونديال      البابا فرنسيس يزور البحرين في تشرين الثاني نوفمبر      القنصلية الأمريكية بأربيل: لا يمكننا ضمان انتهاء الهجمات الإيرانية على إقليم كوردستان
| مشاهدات : 516 | مشاركات: 0 | 2022-09-23 11:39:36 |

فؤاد حسين: الدعم الأمريكي للبيشمركة سيستمر للأربع سنوات المقبلة

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

قال وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، ان الولايات المتحدة ستستمر بدعم قوات البيشمركة، لأربع سنوات أخرى، مؤكدا في الوقت نفسه على ضرورة حدوث اتفاق بين الحزب الديمقراطي الكوردستاني، والاتحاد الوطني الكوردستاني، ليتمكنا من لعب دور أكبر في العملية السياسية في العراق.

وقال حسين لكوردستان 24، خلال وجوده في مدينة نيويورك، على هامش اجتماعات الجمعية العمومية، ان إقليم كوردستان يمكنه أن يلعب دورا مهما في تشكيل الحكومة العراقية.

وأشار فؤاد حسين الى ضرورة اتفاق الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني، وبقية الأطراف السياسية في كوردستان، ليكون لهم دور أكبر في العملية السياسية في العراق.

وحول مشاركة العراق في الاجتماع الأممي السنوي، قال وزير الخارجية العراقي: " العراق لا يختلف عن العالم وله مصالح اقتصادية وسياسية واستراتيجية، وجميع الدول التي التقينا مع ممثليها تؤكد أن الأطراف العراقية يجب ألا تكون تتوصل الى اتفاق بشأن تشكيل الحكومة المقبلة".

وأوضح أن دول الجوار وأوروبا والولايات المتحدة أكدت أنها لن تتدخل في تشكيل الحكومة، مانه في حال تعاون إقليم كوردستان وبغداد فيمكنهم تشكيل حكومة تدير شؤون البلاد.

وحول التعاون الأمريكي مع البيشمركة، قال حسين ان "أمريكا تقدم الدعم لقوات البيشمركة منذ سنوات عديدة، وأمريكا بحاجة إلى موافقة العراق، وكما فهمت فقد أعرب رئيس الوزراء العراقي عن موافقته على هذا الدعم، والذي سيستمر على مدى السنوات الأربع المقبلة".











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7489 ثانية