لقاء غبطة المطران مار ميلس زيا مع قداسة البطريرك مار اغناطيوس افرام وسيادة المطران جورج صليبا      ارمن دهوك يستقبلون الرئيس الروحاني المنتخب لطائفة الارمن الارثوذكس في العراق واقليم كوردستان      ريستال مريمي طقسي بمناسبة مهرجان كنيسة سلطانة الوردية في بغداد      الرئيس الروحاني لطائفة الأرمن الأرثوذكس يزور الجمعية الثقافية الأجتماعية الأرمنية في اربيل      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الفاتيكان لدى العراق      ترحيب مسيحي بحريني بالزيارة البابوية التاريخية إلى بلادهم      احتفالية تخرج خمسين طالبا من الجامعة الكاثوليكية باربيل وبدء السنة الدراسية      قرية هاوريسك الارمنية تستقبل الرئيس الروحاني لطائفة الارمن الارثوذكس      فعاليات اليوم الاول من المخيم الكشفي الخامس عشر الذي اقيم في ‏قرية الفاف      اهالي قرية افزروك ميري الارمنية يستقبلون الارشمندريت اوشاكان كولكوليان      غضب عارم من "المتعجرف".. رونالدو 90 دقيقة على الدكة      حكاية العود في بلاد ما بين النهرين.. العزف على أوتار الماضي      كوردستان تحظر على موظفيها استخدام المنصات الاجتماعية في الدوائر الرسمية      الرئيس مسعود بارزاني يبحث مع الكاظمي التنسيق المشترك لمعالجة الملفات العالقة      فاينانشيال تايمز: توقعات بشتاء بارد في أوروبا وسط أزمة طاقة      دهوك: إنشاء أكبر حديقة أثرية على مستوى كوردستان والعراق      العراق.. الأمن يفتح الطرقات بعد انسحاب المتظاهرين      الولايات المتحدة تنظر في احتمال نشوب حرب نووية بسبب أوكرانيا      القوى الاحتجاجية تستذكر "ثورة تشرين" وتحذر من استخدام العنف ضدها      غوارديولا: هالاند تخلص من الإصابة بفضل العلاج الطبيعي
| مشاهدات : 580 | مشاركات: 0 | 2022-08-14 05:33:29 |

وزير بلديات إقليم كوردستان: البدء بعملية استبدال أنبوب مياه إفراز 3 في اربيل خلال الأسبوع الجاري

 

عشتارتيفي كوم- زاكروس/

 

أعلنت وزارة البلديات والسياحة في إقليم كوردستان، يوم السبت (13 آب 2022)، إصلاح الكسر الحاصل في أنبوب مياه إفراز 3 الذي يغذي 40% من أحياء أربيل خلال الساعات القليلة المقبلة، مشيرةً إلى البدء بعملية استبدال الأنبوب خلال الأسبوع الجاري، حيث تمت الموافقة على توفير التخصيصات اللازمة.

وقالت الوزارة في بيان إن الوزير ساسان عوني أجرى زيارة تفقدية إلى موقع كسر أنبوب إفراز 3 للوقوف على عملية إصلاحه.

وأضاف إن الوزير حثَّ طاقم العمل على تكثيف الجهود للإسراع بإصلاح الأنبوب لإعادة ضخ المياه للمنازل بأقرب وقت ممكن، مؤكداً الاستعداد لتوفير كل ما يلزم بهذا الغرض.

ولا تزال عملية إصلاح أنبوب إفراز 3 مستمرة، ومن المتوقع إصلاحه بالكامل خلال الساعات القليلة المقبلة وإعادة ضخ المياه للمواطنين، بحسب البيان.

وأوضح ساسان عوني أن المشروع أسس منذ فترة زمنية طويلة، وبسبب توسيع مدينة أربيل تعرض الأنبوب لضغط كبير، مبيناً أن سبب الكسر المتكرر للأنبوب يعود إلى أسباب فنية وضعف قدرته على مقاومة الضغط إضافة إلى التجاوزات السابقة خلال السنوات الماضية.

وشدد على الحاجة إلى استبدال الأنبوب، حيث قرر رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني معالجة هذه المشكلة، وتم تخصيص مبلغ مالي لاستكمال العملية.

وأشار إلى المباشرة باستبدال الأنبوب خلال الأسبوع الجاري، لافتاً إلى أن التغيير يكون على امتداد 11 كلم بموجب دراسة أجرتها لجنة خاصة مؤلفة من وزارة السياحة والبلديات ومديرية ماء ومجاري أربيل ورئاسة بلدية أربيل.

وتشمل المرحلة الأولى من مشروع استبدال الأنبوب، 3 كلم من محطة مارعودا وحتى مركز مدينة أربيل، وهي المسافة التي تشهد أكبر عدد من حالات الكسر.

 وأوضح الوزير أن المادة المستخدمة في الأنبوب الجديد هو الستيل "الفولاذ المقاوم للصدأ أو الصلب المقاوم للصدأ"، ومن المتوقع إنجاز عملية الاستبدال بالكامل خلال شهرين.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6190 ثانية