الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 815 | مشاركات: 0 | 2022-08-04 12:46:05 |

أكثر جلسات الإستماع إدانة حتى الآن

ألون بن مئيـر

 

لم تكن جلسة الاستماع  يوم الخميس الماضي من قبل لجنة اختيار مجلس النواب للتحقيق في هجوم 6 يناير على مبنى الكابيتول سوى صدمة. فلو كنا نشاهد فيلمًا يستند إلى قصة خيالية تصور رئيسًا أمريكيًا فعل ما حاول ترامب القيام به ، لكان الأمر ببساطة يتجاوز إلى حدّ بعيد ما يمكن لأي شخص فهمه.

 

تصحيح الخطأ

عقدت اللجنة المختارة من قبل مجلس النواب التي تحقق في هجوم 6 يناير / كانون الثاني على مبنى الكابيتول جلسة استماع أخرى كانت ، على الأقل بالنسبة لجميع الجلسات السابقة ، ذات أهمية تاريخية. هذه كانت من بين أهم جلسات الاستماع في تاريخ أمتنا لأنها توضح بالتفصيل الفساد والعار غير المسبوق لرئيس أمريكي ، وهي ضرورية لفضح الخطر الوجودي الذي لا يزال يمثله وجوده السياسي.

ركزت جلسة يوم الخميس على ما يجب أن يكون أحلك ثلاث ساعات وأكثرها فظاعة من الناحية الأخلاقية في سجلات الرئاسة الأمريكية: 187 دقيقة التي رفض فيها ترامب اتخاذ أي إجراء من أي نوع لقمع عصابات متمردة عنيفة أثناء اقتحام مبنى الكابيتول وإحباط الانتقال السلمي للسلطة والسعي لقتل نائب رئيس الولايات المتحدة الذي احتمى على بعد أقدام قليلة من القتلة المحتملين. كشفت اللجنة أن أفراد الأمن التابعين لبنس اعتقدوا أن الغوغائيون من المحتمل أن يكتشفوا موقعهم وأنهم لن ينجووا من هجومهم العنيف – لدرجة أن البعض كان يجري مكالمات لتوديع أفراد الأسرة في حال لم يفعلوا ذلك وهم أحياء.

لمدة ثلاث ساعات كان ترامب يشاهد التلفاز بينما يستهلك العنف مبنى الكابيتول. وطوال ذلك الوقت ، لم يقم بإجراء ولو مكالمة واحدة لوزير الدفاع أو المدعي العام أو وزير الأمن الداخلي أو نائب الرئيس بخصوص هذا الأمر. لمدة ثلاث ساعات ، وخلافًا للنصيحة الصريحة لمحاميه وأصدقائه وعائلته ، رفض ترامب عن قصد وبصرامة إعطاء الغوغائيين الذين استدعاهم أي إشارة لتفريقهم أو للخروج بسلام من المبنى أو التوقف ببساطة عن تهديد حياة نائبه أو حياة أعضاء آخرين في الكونغرس. كان الرئيس يعلم جيدًا ، وأفضل من أي شخص آخر ، أن حشد مؤيديه كانوا معلقين على كل كلمة قالها أو قام بتغريدها ؛ كان يعلم بما لا يدع مجالاً للشك أنه لو أمرهم بمغادرة مبنى الكابيتول لكانوا قد امتثلوا لذلك – لكنه لم يفعل ذلك لسبب بسيط وهو رغبته في استمرار الهجوم.

لم يتخذ ترامب أي إجراء لوقف التمرد لأن الهجوم خدم مخططاته التي تفتقر لأي مبادىء أخلاقية: لأنه أثناء إحتلال الغوغائيين لمبنى الكابيتول ، لم يتمكن مجلس الشيوخ من الاجتماع مرة أخرى للتصديق على نتيجة الانتخابات ، وإذا كان نائب الرئيس قد تعرض للتشويه أو القتل ، فإنه لن يكون بعد ذلك في وضع يسمح له برئاسة الإجراءات على النحو المحدد في الدستور. في الواقع ، بعد أن علم ترامب أن مبنى الكابيتول قد تم اختراقه ، أرسل تغريدة في الساعة 2:24 ظهرًا التي كان لها فائدة فقط في صب البنزين على الحريق الذي أشعله بالفعل ، واصفًا مايك بنس بأنه يفتقر إلى الشجاعة لتنفيذ أوامر ترامب ؛ ومباشرة بعد تلك الرسالة المشينة لأتباعه المتعصبين تضخم حجم الغوغاء وأصبحت أكثر غضبًا وجرأة.

لم يكن تقاعس ترامب خلال تلك الساعات الثلاث المحورية مجرد تقصير في أداء الواجب: لقد كان قرارًا متعمدًا لا يمكن تبريره من جانبه للسماح للرعاع بمواصلة تدنيسهم لمبنى الكابيتول واعتداءهم على ديمقراطيتنا وجهودهم الجامحة لعرقلة نقل السلطة التنفيذية ، كل ذلك حتى يتمكن ترامب من الاحتفاظ بالسلطة. وفقط بعد أن اتضح أن العصيان لن ينجح ، وقف الرئيس أخيرًا أمام كاميرات التلفزيون وطلب من الغوغائيين مغادرة مبنى الكابيتول والعودة إلى ديارهم. لم يدن العنف ، ولم يصدر أي توبيخ لأولئك الذين دنسوا مبنى الكابيتول ، ولم يعبر عن كلمة واحدة لدعم أولئك الذين قاتلوا ببسالة ضد التمرد وسعوا لحماية هذه الجمهورية من الإطاحة بها من قبل قطيع عنيف من أنصاره المخدوعين. وبدلاً من ذلك ، امتدح ترامب الغوغائيين ووصفهم بأنهم وطنيين وأخبرهم عن مدى حبه لهم.

خان الرئيس السابق للولايات المتحدة ، دونالد ترامب ، هذا البلد والشعب الأمريكي – الجمهوريين والديمقراطيين على حد سواء – بطريقة خسيسة وشنيعة لدرجة أن آثام جميع أسلافه الأربعة والأربعين تتضاءل بالمقارنة. إنه تجسيد للديماغوغية ذاتها: أكاذيبه سامة وغروره الأجوف لا حدود له. لقد جعل هذه الجمهورية على شفا الانحلال بازدرائه لسيادة القانون ومؤسسات الديمقراطية. لقد خسر ثقة الجمهور عندما قرر أن قبضته على السلطة أهم من القسم الذي أقامه أمام البلاد وأمام الله لحماية دستور الولايات المتحدة والدفاع عنه ، وهو أكثر أهمية من تكريم تضحيات عدد لا يحصى من الأمريكيين الذين ضحوا بحياتهم حتى تتمكن الجمهورية من البقاء ، وهو الأهم من استمرار هذه التجربة النبيلة في الحكومة الشعبية.

إذا كان له أن يتولى المنصب مرة أخرى ، فسيكون العار على رؤوسنا – لأنه لا يمكن لأحد أن يقول الآن إنهم لم يعرفوا ما هو هذا الرجل ، أو ما كان قادرًا على فعله. شهوة ترامب للسلطة لا تشبع ، وكما رأينا ، لجأ إلى أي وسيلة ، مهما كانت غير قانونية ، للبقاء في السلطة، بغض النظر عن الضرر الذي لا يمكن تصوره والذي يلحقه بالبلد.

ترامب فاسد حتى النخاع ، خائن لا يستحق إلا الازدراء وأن يقضي بقية حياته خلف القضبان لأنه لا يزال يشكل خطرا على هذا البلد وتهديدا وجوديا لمؤسساتنا الديمقراطية.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6580 ثانية