بالصور.. نشاط ‏تعليمي وترفيهي لطلاب التعليم المسيحي قدمه فريق ملح الارض لمسرح الدم في كنيسة ماركوركيس الشهيد – بيرسفي      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يوشّح الأب مرقس والأب شيبو بالإسكيم الرهباني في دير مار أفرام السرياني      غبطة البطريرك ساكو يزور قداسة البطريرك مار آوا الثالث      إتحاد الأدباء والكتاب يقيم محاضرة لغوية تحت عنوان (أخطاء ‏شائعة باللغتين السريانية والعربية) ‏- عنكاوا      المجلس الشعبي يهنيء ‏بمناسبة مرور الذكرى السادسة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني ‏      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال السيّدة العذراء مريم وبركتها للكروم، دير سيّدة النجاة – الشرفة      غبطة البطريرك ساكو يحتفل بعيد الانتقال وافتتاح نصب الصليب الجديد - بغداد      الاحتفال بعيد انتقال السيدة العذراء‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      ثانوية عشتار للبنات في كركوك تحرز نسبة نجاح 100% ، والطالبة ميري شموئيل من الأوائل على العراق      القداس الالهي بمناسبة عيد انتقال القديسة مريم العذراء ومباركة العنب في كنيسة الصليب المقدس في اربيل      بسبب فيديو تيك توك.. ارتفاع سرقات السيارات في أميركا      حكومة كوردستان تخصص أكثر من 736 مليار دينار لتنفيذ مشاريع خدمية      اجتماع قصر الحكومة: غياب الصدر.. وتلميح إلى الانتخابات المبكرة      الدفاع التركية: 25 سفينة حبوب غادرت مواني أوكرانيا      جدري القرود .. حالة انتقال جديدة وغريبة      الشرطة تستدعي كريستيانو رونالدو بسبب حادثة تحطيم هاتف مشجع بعد الخسارة أمام إيفرتون      اجتماع 15 ألف حاج في لورد في عيد الانتقال      مصر: المسيحيّون يُعانون لبناء الكنائس وترميمها      الصدر يعلن تأجيل تظاهرات السبت "حتى إشعار آخر"      موراتا يكشف عن مستقبله مع أتلتيكو مدريد
| مشاهدات : 615 | مشاركات: 0 | 2022-06-30 11:30:04 |

نيجيرفان بارزاني بشأن المشاكل بين بغداد وأربيل: تعقيدها لا يصب بصالح أي طرف

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

بحث رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، مع سفير بريطانيا في العراق، مارك برايسون ريتشاردسون، التحديات التي تواجه العملية السياسية، مؤكدين على أهمية توصل القوى والأطراف العراقية إلى تفاهم لتجاوز الصعوبات التي تعترض سبيل العملية السياسية.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني صباح اليوم الخميس (30 حزيران 2022)، سفير بريطانيا في العراق، مارك برايسون ريتشاردسون، ووفداً مرافقاً له.

وبحسب بيان رئاسة إقليم كوردستان، فقد نوقش خلال الاجتماع بين الجانبين، آخر تطورات الوضع في العراق والتحديات التي تواجه العملية السياسية، مشاكل أربيل - بغداد، الأوضاع الداخلية والانتخابات المقبلة في إقليم كوردستان، عملية الإصلاح في وزارة شؤون البيشمركة وتوحيد قوات البيشمركة، وتعزيز علاقات بريطانيا مع العراق وإقليم كوردستان.

واتفق الجانبان على أهمية توصل القوى والأطراف العراقية إلى تفاهم لتجاوز الصعوبات التي تعترض سبيل العملية السياسية وعلى الحاجة إلى حفظ الاستقرار الأمني والسياسي في البلد، وفقاً للبيان.

 وأكد الجانبان على ضرورة "العمل على تحسين الخدمات في البلد".

وبشأن المشاكل بين أربيل وبغداد، جدد الرئيس نيجيرفان بارزاني، بحسب البيان على أن "حل المشاكل بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية العراقية هو المفتاح للأمان، ولحل مشاكل العراق، وأن تعقيد المشاكل لا يصب في صالح أي طرف ولن يحقق أحد النصر من خلاله".

وجرى أيضاً خلال اللقاء بحث أهمية وحدة صف الأطراف الكوردستانية في بغداد، التعاون والتنسيق في مجال مواجهة الجريمة والمواد المخدرة، مسألة الهجرة والمهاجرين وتطورات المنطقة بصورة عامة.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: [email protected]
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    [email protected]
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    [email protected]
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5811 ثانية