غبطة البطريرك يونان يشارك في القداس الذي ترأّسه قداسة البابا فرنسيس بمناسبة عيد هامتَي الرسل القديسين مار بطرس ومار بولس، الفاتيكان      البطريرك ساكو يصل العاصمة الأردنية لوضع حجر اساس اول كنيسة كلدانية في الاردن      الاحتفال بعيد هامتي الرسل مار بطرس ومار بولس ‏في كنيسة ام النور بعنكاوا      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بعيد هامتي الرسل القديسين مار بطرس ومار بولس      من هم الأقباط في العراق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي في قرية تلا – دهوك      "ماذا اصاب الزواج في القرن الـ21"، محاضرة للدكتور ماهر صاموئيل – عنكاوا      أبرشية كركوك والسليمانية للكلدان تمضي خمسة أيام مع مهرجان العائلة      اجتماع حول الاستعداد لاقامة المؤتمر التربوي التاسع لمناهج الدراسة السريانية      حفلة اختتام الدورة التنقيبية لجامعة اثينا اليونانية في اربيل - موقع تل نادر وتل باقرتا      بعد اختفاء 8 أيام تفاصيل العثور على طفل حي بالمجاري في ألمانيا      والد نيمار يكشف مستقبله مع سان جرمان..وناد برازيلي مهتم بضمه      البابا فرنسيس يستقبل وفدًا من البطريركية المسكونيّة      متنزه يعتمد طريقة غريبة للقضاء على الأعشاب الضارة والسامة      فضيحة تسريب صوتي تطال راموس.. وطلب "واسطة" لحسم جائزة كروية      نيجيرفان بارزاني بشأن المشاكل بين بغداد وأربيل: تعقيدها لا يصب بصالح أي طرف      كندا تدعم مشروع العمل المناخي التحفيزي في العراق بأكثر من 3 مليار دولار      محملة بأطنان من الحبوب.. عودة إبحار السفن من مرفأ بأوكرانيا      البابا فرنسيس: مستقبل الأرض هو بين أيدينا ويعتمد على قراراتنا!      التصاعد مستمر بإصابات الجائحة.. الصحة تعلن الموقف الوبائي
| مشاهدات : 654 | مشاركات: 0 | 2022-06-19 11:28:48 |

سوريا.. 22 مشروعًا لدعم المسيحيين الذين يواجهون تهديدًا لوجودهم

مقاتل من "قوات سوريا الديمقراطية" يضع صليبًا فوق الركام داخل أنقاض كنيسة الشهداء للأرمن الكاثوليك في مدينة الرقة السورية - 26 كانون الأول 2017 (AFP)

 

عشتارتيفي كوم- عنب بلدي/

 

دعمت مجموعة “Aid to the church in need” (مساعدة الكنيسة المحتاجة) الخيرية الكاثوليكية عدة مشاريع تخص الطائفة المسيحية في سوريا.

وضمت المجموعة 22 مشروعًا حيويًا جديدًا لدعم المسيحيين الذين يواجهون تهديدًا لوجودهم، وفق ما نشره موقع “Independent Catholic News“(الأخبار الكاثوليكية المستقلة)، الجمعة 17 من حزيران الحالي.

وتشمل مشاريع مساعدة الكنيسة المحتاجة (ACN) المخيمات الصيفية للأطفال والمعاقين، والمساعدات الطبية وغيرها من المساعدات الأساسية للمسنين والمرضى، ودعم الإيجار للأسر المحتاجة التي تعيش في حالة فقر.

ووافقت الجمعية الخيرية على دعم إصلاح الكنائس التي دمرتها الحرائق وتقديم مساعدات غذائية طارئة ومنح دراسية لـ 500 طالب جامعي وألواح شمسية في دير ومدرسة تديرها راهبات سيدة العون الدائم في مدينة حلب شمالي سوريا.

وذكر موقع “الأخبار الكاثوليكية المستقلة” عن ترحيب رجال الدين المسيحيين في سوريا للدعم المقدم من قبل المجموعة الخيرية.

وقالت المديرة الوطنية لـ “ACN” في المملكة المتحدة، الدكتورة كارولين هال، منذ الحرب في سوريا عام 2011، كان من أهم أولويات “ACN” بذل الجهود لمساعدة المسيحيين في البلاد للبقاء في وطنهم، “مع الفقر الذي يخرج عن نطاق السيطرة، مستويات متطرفة من الهجرة، وحرب لا تنتهي في سوريا”.

وذكر موقع “Independent Catholic News” انخفاض عدد المسيحيين في سوريا من 1.5 مليون قبل عام 2011 إلى أقل من 500 ألف اليوم، وتحتاج الأسرة إلى 160 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا للعيش (حوالي 775 ألف ليرة سورية)، في حين أن الحد الأدنى للراتب هو الآن 21 جنيهًا إسترلينيًا (حوالي 100 ألف ليرة سورية) في الشهر.

وتقدم “ACN“(مساعدة الكنيسة المحتاجة) العديد من الدعم للمسيحيين في العديد من الدول وتنشط على الصعيد الإقليمي، وتطرح العديد من المشاريع لمساعدة أبناء الطائفة، وتتلقى حوالي 5700 طلب مشروع مساعدة سنويًا من 138 دولة.

وتعرض أبناء الطائفة المسيحية كغيرهم من أطياف الشعب السوري لعدة انتهاكات، كما لا يزال مصير بعض رجال الدين المسيحيين مجهولًا منذ أعوام أبرزهم رئيس طائفة السريان الأرثوذكس، يوحنا إبراهيم، ورئيس طائفة الروم الأرثوذكس، بولس يازجي.

بالإضافة إلى استغلال النظام السوري وتوظيفه للدين الذي اعتبره إحدى الوسائل الرئيسة التي استخدمها لترسيخ حكمه وتأييده، ضمن الحيّز الكبير الذي تأخذه القضايا الدينية من وعي أفراد المجتمع، وتجاربهم، وسلوكياتهم، وقراراتهم، نتجت عن هذا التوظيف إشكاليات عدة يعاني منها المجتمع السوري.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5812 ثانية