البيان الختامي للجمعية العامّة الثانية عشرة لمجلس كنائس الشرق الأوسط      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يزور دير السريان في وادي النطرون      غبطة البطريرك يونان يحضر أمسية ترانيم روحية في مركز لوغوس، وادي النطرون – مصر      الأمين العام للمشروع الوطني العراقي: ضرورة إعادة النازحين المسيحيين الى مناطقهم‏      اليوم الثالث من أعمال الجمعية العامة الـ12 لمجلس كنائس الشرق الأوسط      الاستعدادات لاقامة المهرجان العاشر للشعر والخطابة باللغة السريانية – برطلة      اليوم الثاني من الجمعية العامة الـ12 لمجلس كنائس الشرق الأوسط: واقع الحضور المسيحي      افتتاح البناية الجديدة لروضة البيبون السريانية في "بخديدا" الحمدانية      احتفالية تذكار مار ادي الرسول في هيزاوا- زاخو      بالصور.. قداس تذكار سلطانة مهادوخت / ارادن      المانيا: مستمرون في عملية إعادة هيكلة البيشمركة وتوحيدها      خبراء صندوق النقد الدولي يختتمون زيارة إلى العراق      انتشار جدري القردة في مختلف الدول حول العالم.. ما هو وما أعراضه؟      تحذيرات دولية من مجاعة.. ثلاث أزمات تهدد العالم      زوجان يفوزان بأكبر جائزة "يانصيب" في بريطانيا      مبابي يتراجع عن حسم ملف انتقاله لريال مدريد      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في المؤتمر الدولي لمجموعة سانتا مارتا      مسرور بارزاني ووزيرة العدل الهولندية يبحثان أهمية مواصلة دعم إقليم كوردستان في التصدي لإرهابيي داعش      خبير في ترسيم الحدود: بين العراق وإيران أكثر من 40 نهراً قطعت أو حولت مجاريها      أزمة نقص حليب الأطفال تعصف بأميركا.. وبايدن يلجأ لقانون من حقبة الحرب الباردة
| مشاهدات : 480 | مشاركات: 0 | 2022-05-14 09:32:24 |

صحيفة أمريكية تستخلص "العبر" من خطاب بوتين في ميونيخ عام 2007

 

عشتار تيفي كوم – روسيا اليوم/

قالت صحيفة "The Hill" الأمريكية إن الغرب ارتكب خطأ عندما تجاهل ما جاء في خطاب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في مؤتمر ميونيخ للأمن عام 2007.

وقال كاتب المقال، السياسي والخبير، هارلان أولمان،  إن الزعيم الروسي أصر في كلمته آنذاك على ضرورة الالتزام بنظام عالمي متعدد الأقطاب.

وأوضح أولمان أن "بوتين في مؤتمر ميونيخ للأمن، أطلق خطبة غاضبة ضد الولايات المتحدة باعتبارها القطب الوحيد للقوة، وضد توسع الناتو"، مشيرا إلى أن خطاب بوتين صدم المشاركين في الاجتماع، لكنهم تجاهلوا ذلك فيما بعد.

وأضاف كاتب المقال إلى أن الرئيس الروسي اعتبر رد فعل القادة الغربيين على أطروحاته "قلة احترام".

وقال أولمان: "من الواضح أن بوتين قرر أن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي أظهرا عدم احترام، ويتجاهلان تصريحاته، ما زاد من استيائه من موقفهم المتغطرس تجاه روسيا".

وقد مرت 15 سنة منذ أن ألقى بوتين خطابه الشهير في مؤتمر ميونيخ للأمن، حيث انتقد بشدة السياسة الخارجية للولايات المتحدة وفكرة النظام العالمي أحادي القطب، وعارض بشدة خطط توسيع الناتو ونشر منشآت الدفاع الصاروخي الأمريكية في أوروبا الشرقية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، في وقت سابق إنه بعد خطاب ميونيخ كانت هناك فرصة للغرب لفهم أن النظام أحادي القطب في العالم لا أفق ولا مستقبل له، لكنهم لم يستمعوا، وهذا ما أوصل العالم إلى "الخط الخطير".

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2866 ثانية