البيان الختامي للجمعية العامّة الثانية عشرة لمجلس كنائس الشرق الأوسط      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يزور دير السريان في وادي النطرون      غبطة البطريرك يونان يحضر أمسية ترانيم روحية في مركز لوغوس، وادي النطرون – مصر      الأمين العام للمشروع الوطني العراقي: ضرورة إعادة النازحين المسيحيين الى مناطقهم‏      اليوم الثالث من أعمال الجمعية العامة الـ12 لمجلس كنائس الشرق الأوسط      الاستعدادات لاقامة المهرجان العاشر للشعر والخطابة باللغة السريانية – برطلة      اليوم الثاني من الجمعية العامة الـ12 لمجلس كنائس الشرق الأوسط: واقع الحضور المسيحي      افتتاح البناية الجديدة لروضة البيبون السريانية في "بخديدا" الحمدانية      احتفالية تذكار مار ادي الرسول في هيزاوا- زاخو      بالصور.. قداس تذكار سلطانة مهادوخت / ارادن      المانيا: مستمرون في عملية إعادة هيكلة البيشمركة وتوحيدها      خبراء صندوق النقد الدولي يختتمون زيارة إلى العراق      انتشار جدري القردة في مختلف الدول حول العالم.. ما هو وما أعراضه؟      تحذيرات دولية من مجاعة.. ثلاث أزمات تهدد العالم      زوجان يفوزان بأكبر جائزة "يانصيب" في بريطانيا      مبابي يتراجع عن حسم ملف انتقاله لريال مدريد      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في المؤتمر الدولي لمجموعة سانتا مارتا      مسرور بارزاني ووزيرة العدل الهولندية يبحثان أهمية مواصلة دعم إقليم كوردستان في التصدي لإرهابيي داعش      خبير في ترسيم الحدود: بين العراق وإيران أكثر من 40 نهراً قطعت أو حولت مجاريها      أزمة نقص حليب الأطفال تعصف بأميركا.. وبايدن يلجأ لقانون من حقبة الحرب الباردة
| مشاهدات : 845 | مشاركات: 0 | 2022-05-14 08:51:02 |

اِنطلاق فعاليات معرض الكتاب المفتوح في يومه الاول - عنكاوا

 

عشتار تيفي كوم/

اِفتتحت المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية/ مكتبة الثقافة السريانية، بمشاركة نخبة من مثقفي شعبنا وعدد من المسؤولين المحليين وأعضاء البرلمان، معرض الكتاب المفتوح، مساء الأربعاء ١١ أيار ٢٠٢٢ في الشارع المحاذي لمتحف التراث السرياني بعنكاوا، بحضور جمهور من المثقفين ومحبي القراءة.

وبعد جولة في أروقة المعرض، ألقت السيدة فيحاء شمعون مسؤولة المكتبة السريانية، كلمة ترحيبية بضيوف المعرض، أكدت فيها أهمية القراءة بوجه عام وأهمية الكتاب الورقي بوجه خاص، لا سيما إزاء تحديات الكتاب الإلكتروني، ومؤكدةً على الدور الكبير الذي لعبته الكتب عبر التاريخ، في نقل حضارة ومنجزات وعلوم من سبقونا. ثم شرعت الجلسات الثقافية المقامة غلى هامش المعرض، بتوقيع كتاب (قراءة تأويلية في روايات أحمد خلف) للناقد المسرحي الأستاذ صباح هرمز الشاني، في جلسة أدارها الأستاذ بطرس نباتي بمشاركة الدكتور محمد صابر عببد.

تلت ذلك فقرة موسيقية غنائية قدمها الفنان (رياض عثمان)، مع مجموعة من الأغنيات السريانية والكوردية والعربية. أعقبتها جلسة حوارية تناولت الشعر السرياني أدارها الشاعر نينب لاماسو بمشاركة الشعراء:جميل الجميل، بروين شمعون، يوسف عوديشو وأثير نوح، تخللتها قراءات شعرية مقتضبة.

واختتمت فعاليات اليوم الأول بفقرة open mic مع إبداعات باقة من الشباب الموهوبين، في الشعر والغناء.

































































أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3524 ثانية