البيان الختامي للجمعية العامّة الثانية عشرة لمجلس كنائس الشرق الأوسط      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يزور دير السريان في وادي النطرون      غبطة البطريرك يونان يحضر أمسية ترانيم روحية في مركز لوغوس، وادي النطرون – مصر      الأمين العام للمشروع الوطني العراقي: ضرورة إعادة النازحين المسيحيين الى مناطقهم‏      اليوم الثالث من أعمال الجمعية العامة الـ12 لمجلس كنائس الشرق الأوسط      الاستعدادات لاقامة المهرجان العاشر للشعر والخطابة باللغة السريانية – برطلة      اليوم الثاني من الجمعية العامة الـ12 لمجلس كنائس الشرق الأوسط: واقع الحضور المسيحي      افتتاح البناية الجديدة لروضة البيبون السريانية في "بخديدا" الحمدانية      احتفالية تذكار مار ادي الرسول في هيزاوا- زاخو      بالصور.. قداس تذكار سلطانة مهادوخت / ارادن      المانيا: مستمرون في عملية إعادة هيكلة البيشمركة وتوحيدها      خبراء صندوق النقد الدولي يختتمون زيارة إلى العراق      انتشار جدري القردة في مختلف الدول حول العالم.. ما هو وما أعراضه؟      تحذيرات دولية من مجاعة.. ثلاث أزمات تهدد العالم      زوجان يفوزان بأكبر جائزة "يانصيب" في بريطانيا      مبابي يتراجع عن حسم ملف انتقاله لريال مدريد      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في المؤتمر الدولي لمجموعة سانتا مارتا      مسرور بارزاني ووزيرة العدل الهولندية يبحثان أهمية مواصلة دعم إقليم كوردستان في التصدي لإرهابيي داعش      خبير في ترسيم الحدود: بين العراق وإيران أكثر من 40 نهراً قطعت أو حولت مجاريها      أزمة نقص حليب الأطفال تعصف بأميركا.. وبايدن يلجأ لقانون من حقبة الحرب الباردة
| مشاهدات : 608 | مشاركات: 0 | 2022-05-09 11:14:21 |

متوسطة الزيتون في بعشيقة تحصد خمسة جوائز في مسابقة اللغة السريانية للمرحلة المتوسطة في الحمدانية

 

عشتارتيفي كوم/

اعلام المديرية – بغداد

 

تميزت متوسطة الزيتون في بعشيقة التي يدرس الطلبة فيها مادة اللغة السريانية بواسطة المدرس جميل صلاح الدين جميل، على نيل طلبتها خمسة جوائز، وهم (متي غسان خيري، جورجينيو جمال جميل، زكا زيدان بهنام، فرانس فراس سلام، لوقا غائب اديب) في مسابقة اللغة السريانية للمرحلة المتوسطة التي اقيمت في الحمدانية.

حيث كان المشرف الاختصاصي التربوي عصام ميخا قد اقام وبتوجية من السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية ، مسابقة في اللغة السريانية ، لطلبة المرحلة المتوسطة في المنهاج الرسمي التربوي للعام الدراسي 2021 – 2022 ،  وبدعم من اتحاد الادباء والكتاب السريان،  والتي انطلقت قبل عدة ايام من اقامة حفل توزيع الجوائز (بالقرعة) على اصحاب الاجوبة الصحيحة، وذلك مساء يوم الجمعة الموافق 29 نيسان 2022، في دار مار بولس  للخدمات الكنسية في قضاء الحمدانية " بخديدا".

الحفل حضره الخور اسقف شربل عيسو النائب الاسقفي العام لابرشية الموصل وتوابعها للسريان الكاثوليك، اضافة الى الاباء الكهنة الافاضل وكذلك مدراء المدارس والهيئات التدريسة والتعليمية فضلا عن حضور طلاب المرحلة المتوسطة لمدارس  بخديدا "الحمدانية" وكرمليس وبرطلي وبعشيقة وبحزاني.

يشار الى ان اسئلة المسابقة اعدها المشرف عصام ميخا واقيمت بارشاد الاب بشار كذيا والاب روني موميكا وبلغ عدد المشاركين في المسابقة (٦٢٥) طالب من (19) ثانوية ومتوسطة. وتم خلال الحفل توزيع (٤٠) جائزة للطلبة اصحاب الاجوبة الصحيحة.

 



















أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6199 ثانية