البيان الختامي للجمعية العامّة الثانية عشرة لمجلس كنائس الشرق الأوسط      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يزور دير السريان في وادي النطرون      غبطة البطريرك يونان يحضر أمسية ترانيم روحية في مركز لوغوس، وادي النطرون – مصر      الأمين العام للمشروع الوطني العراقي: ضرورة إعادة النازحين المسيحيين الى مناطقهم‏      اليوم الثالث من أعمال الجمعية العامة الـ12 لمجلس كنائس الشرق الأوسط      الاستعدادات لاقامة المهرجان العاشر للشعر والخطابة باللغة السريانية – برطلة      اليوم الثاني من الجمعية العامة الـ12 لمجلس كنائس الشرق الأوسط: واقع الحضور المسيحي      افتتاح البناية الجديدة لروضة البيبون السريانية في "بخديدا" الحمدانية      احتفالية تذكار مار ادي الرسول في هيزاوا- زاخو      بالصور.. قداس تذكار سلطانة مهادوخت / ارادن      المانيا: مستمرون في عملية إعادة هيكلة البيشمركة وتوحيدها      خبراء صندوق النقد الدولي يختتمون زيارة إلى العراق      انتشار جدري القردة في مختلف الدول حول العالم.. ما هو وما أعراضه؟      تحذيرات دولية من مجاعة.. ثلاث أزمات تهدد العالم      زوجان يفوزان بأكبر جائزة "يانصيب" في بريطانيا      مبابي يتراجع عن حسم ملف انتقاله لريال مدريد      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في المؤتمر الدولي لمجموعة سانتا مارتا      مسرور بارزاني ووزيرة العدل الهولندية يبحثان أهمية مواصلة دعم إقليم كوردستان في التصدي لإرهابيي داعش      خبير في ترسيم الحدود: بين العراق وإيران أكثر من 40 نهراً قطعت أو حولت مجاريها      أزمة نقص حليب الأطفال تعصف بأميركا.. وبايدن يلجأ لقانون من حقبة الحرب الباردة
| مشاهدات : 712 | مشاركات: 0 | 2022-01-24 10:23:43 |

رئيس إقليم كوردستان يستقبل وفداً لبنانياً

 

عشتارتيفي كوم- رئاسة اقليم كوردستان العراق/

 

استقبل فخامة السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، صباح يوم الاثنين ٢٤ كانون الثاني ٢٠٢٢، سيادة القاضي هنري الخوري وزير العدل اللبناني ووفداً مرافقاً له مؤلفاً من السادة رئيس مجلس القضاء اللبناني، مساعد الأمين العام للجامعة العربية وعدد من السادة المستشارين الذين زاروا بغداد تلبية لدعوة للمشاركة في ذكرى يوم القضاء العراقي.

وفي لقاء حضره السيد وزير العدل في إقليم كوردستان، تم تسليط الضوء على النظام القضائي ووضع السلطة القضائية والمحاكم وأوجه الشبه بينها في لبنان والعراق وإقليم كوردستان، وبحثت مجالات التعاون بين السلطتين القضائيتين اللبنانية والعراقية والاستفادة من خبرات الطرفين، وتم التأكيد على أهمية استقلالية السلطة القضائية واتفق الجانبان على أن استقلال القضاء هو الأساس لبناء الدولة.

المستجدات الأخيرة في الأوضاع السياسية والأمنية في العراق ولبنان شغلت محوراً آخر من اللقاء، حيث قدم الوفد اللبناني نبذة عن جهود الحكومة اللبنانية لتخطي الأوضاع الاقتصادية الصعبة والأزمات التي يمر بها البلد، إلى جانب الحديث عن مبادرة للجامعة العربية تهدف لمساندة السلطة القضائية اللبنانية في ظروفها الراهنة.

وعد فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني زيارة الوفد للعراق وإقليم كوردستان بالمهمة آملاً تعزيز التعاون بين العراق وإقليم كوردستان وبين لبنان في مجال القضاء ومشيراً إلى دور الجالية اللبنانية في إقليم كوردستان وخاصة في قطاعات الإعمار والخدمات والمصارف.

أوضاع النازحين واللاجئين في إقليم كوردستان ولبنان ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك للجانبين، شكلت محوراً آخر للقاء.












أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2606 ثانية