المجلس الشعبي يستقبل وفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني      كنيسة الأرمن الكاثوليك في القامشلي تحتفل بعيد القديسة ريتا      غبطة البطريرك ساكو يحتفل بعيد القديسة ريتا في كنيسة سلطانة الوردية ببغداد      أكثر من 320 قضية أمام المحاكم الدولية لاستعادة آثار العراق المنهوبة      تصريح إعلامي عن الاجتماع الرابع للجنة المشتركة لكنيسة المشرق الآشورية والكنيسة الشرقية القديمة      البابا تواضروس: هجرة المسيحيين من الشرق الأوسط يخل بطبيعة السكان في المنطقة      استقبال قداسة البطريرك افرام الثاني في كنيسة السيدة العذراء في القاهرة      غبطة البطريرك يونان يزور مطرانية القاهرة السريانية الكاثوليكية ويلتقي الآباء كهنة الأبرشية، الظاهر – القاهرة      البيان الختامي للجمعية العامّة الثانية عشرة لمجلس كنائس الشرق الأوسط      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يزور دير السريان في وادي النطرون      بعمر الـ82.. حققت حلمها وتخرجت من الجامعة      رسميا.. بايرن ميونخ يعلن تجديد عقد نوير      بابا الفاتيكان يصلي من أجل المسيحيين في الصين      الأنواء الجوية: موجة الغبار التي تجتاح إقليم كوردستان ستستمر حتى يوم الأربعاء      إرجاء محاكمة بريطاني وألماني متهمين بتهريب الآثار في العراق إلى مطلع حزيران/يونيو      بايدن يعلن استعداد بلاده لحماية تايوان في حال الهجوم الصيني      مسرور بارزاني: سنتباحث في دافوس حول قضايا التجارة والغذاء وأمن الطاقة والتطورات السياسية والأمنية      هجوم بمسيرتين على قاعدة عسكرية تركية شمالي العراق      أزمة "حليب الأطفال" تقلق أميركا.. وطائرة عسكرية تتحرك      “الصحة العالمية” تُحذر من تزايد أعداد إصابات جدري القرود.. بلدان بدأت بالتطعيم لمواجهة المرض
| مشاهدات : 738 | مشاركات: 0 | 2022-01-17 08:50:37 |

موجة برد قاسية في العراق.. ستعالج مشكلة كبيرة

© Sky News Screen Grab الثلوج في شمال العراق

 

عشتارتيفي كوم- ام اس ان/

 

يشهد العراق موجة عاتية من الأمطار والثلوج الغزيرة، خاصة في المناطق والمحافظات الشمالية وفي إقليم كردستان العراق، حيث تسببت في حدوث فيضانات وسيول في العديد من المناطق، لدرجة تعطيل الدوام المدرسي والحكومي في بعضها، وخلق صعوبات في تنقل المسافرين والبضائع في بعض المعابر الدولية مع دول الجوار.

وأدت الهطولات إلى عرقلة حركة المرور داخل العديد من المدن العراقية وما بينها، بفعل تشكل السيول الهادرة وتراكم الثلوج كما حدث في طرق جبلية في إقليم كردستان، فيما تتدنى درجات الحرارة ليلا لما دون الصفر سيما في المدن والبلدات الجبلية.

وللتعليق على ما يشهده العراق عامة من اضطرابات مناخية تصاحبها موجة أمطار وثلوج وسط أجواء شديدة البرودة، يقول دارا حسن، المدير السابق لدائرة الأرصاد الجوية والرصد الزلزالي في محافظة السليمانية بإقليم كردستان العراق، في لقاء مع سكاي نيوز عربية: "نحن أمام شتاء قياسي في برودته وهطولاته سيما الثلجية منها، حيث ولأول مرة يتم تسجيل درجة حرارة 27 تحت الصفر في إقليم كردستان العراق، وهذه الدرجة البالغة التدني هي سابقة في العراق، فهذه الهطولات من الثلج والمطر الهائلة المترافقة مع رياح عاتية وشديدة البرودة لم تكن متوقعة أبدا".

ويضيف المدير السابق لدائرة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي: "هذه الثلوج الكثيفة التي سيستمر انهمارها لغاية يوم 20 من الشهر الجاري، في العديد من أجزاء العراق الشمالية الشرقية والغربية، ستعاود الانهمار حسب توقعاتنا في يوم 24 من يناير مطلع الأسبوع القادم، حيث ستكون هناك موجة قطبية ستضرب العراق شمالا على وجه الخصوص".

وهذه الكثافة في انهمار المطر والثلج ستنعكس إيجابا على الخزين المائي السطحي والجوفي في العراق، كما يشرح الخبير المناخي، مضيفا: "والذي تعاني من تداعيات الجفاف وشح المياه وقلة هطول الأمطار طيلة العامين الماضيين، لكن ما نشهده الآن من موجة ثلوج في إقليم كردستان ومن موجات أمطار تعم مختلف المحافظات العراقية من البصرة جنوبا إلى نينوى شمالا، سيسهم ولا ريب في تخفيف الآثار الكارثية لموجات القحط والتصحر وانعكاساتها على الأمن المائي والغذائي لملايين العراقيين".

هذا وكانت هيئة الأنواء الجوية العراقية، قد أكدت أن البلاد ستشهد وعلى مدى أيام هطول أمطار وتساقط للثلوج بدءا من يوم الأحد.

وتوقعت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، هطول الثلوج في العاصمة العراقية بغداد يوم الاثنين، معتبرة أن هناك فرصة لتساقط الثلوج فوق العاصمة.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2691 ثانية