البابا يترأس صلاة الغروب في ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      بطريركية السريان الارثوذكس: حفل استقبال على شرف البعثات الدبلوماسية بمناسبة العام الجديد      غبطة البطريرك ساكو يترأس ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      بالصور .. صلاة مشتركة من أجل وحدة المسيحيين يترأسها قداسة البطريرك مار آوا الثالث بمشاركة أصحاب النيافة والسيادة في كاتدرائية مار يوخنا المعمدان/ عنكاوا      بالصور .. قداس احد نيقوديموس في كنيسة ماركوركيس / قرقوش      البطريرك الراعي: الإصلاح الاقتصادي يبدأ بإصلاح النهج السياسي والوطني      بالصور.. مراسيم افتتاح المجمع العام للرهبنة الأنطونية الهرمزدية الكلدانية – عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من اللجنة الوطنية لراعوية الشبيبة في لبنان      غبطة البطريرك ساكو يرسم ثلاثة إكليريكيين شمامسة انجيليين في مدينة عين سفني – الشيخان      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تقدم خدماتها الطبية في قرية صوريا      للمرة الأولى منذ 2014... النفط يخترق 90 دولارا      مصر ضد كوت ديفوار.. التاريخ مع الفراعنة والحاضر يدعم الأفيال      صاروخ "هائم" في الفضاء يتجه إلى الاصطدام بالقمر      سد دوكان يتجاوز خطر الجفاف بعد موجة الأمطار والثلوج الأخيرة      استهداف منزل رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي بـ 3 صواريخ كاتيوشا      "الفترة الأخطر".. ما مدة حضانة أوميكرون لدى المصاب؟      الصدر يؤكد على "ابعاد بعض القوى السياسية": لو وقعوا على حل الفصائل ومحاربة الفساد لتشاركنا الحكم      الأمم المتحدة تفجرها.. نسبة "مخيفة" للأميين في العراق      قتلى وعشرات الجرحى في تدافع أمام استاد بالكاميرون      افتتاح موقع كنيسة بيزنطية تعود للقرن الخامس الميلادي في غزة
| مشاهدات : 540 | مشاركات: 0 | 2022-01-14 14:34:51 |

الموارد المائية الاتحادية وكوردستان تبحثان التعاون لمواجهة السيول وإدامة السدود

 

عشتارتيفي كوم- زاكروس/

 

بحث وزيرا الموارد المائية الاتحادي مهدي رشيد الحمداني، ووزيرة الزراعة والموارد المائية في إقليم كوردستان، بيكرد طالباني، يوم الخميس  (13 كانون الأول 2022)، سبل التعاون المشترك بين الوزارتين، وإدامة السدود الاستراتيجية بالإقليم.

جاء ذلك، خلال اجتماع برئاسة الحمداني وطالباني، عقد في سد دوكان بمحافظة السليمانية، بحضور رئيس ديوان الرقابة المالية الاتحادي رافل ياسين خضير، وفق بيان للموارد المائية .

وقال الحمداني، خلال مؤتمر صحفي عقب الاجتماع، إن "الوزارة ستوفر جهداً آلياً كبيراً لمواجهة السيول في محافظة أربيل، وأن هناك تعاوناً فنياً كبيراً لوضع رؤية شاملة للأمور الفنية".

وأضاف "ناقشنا المتطلبات الزراعية والإروائية وتحديث الدراسة الإستراتيجية والمشاريع المستقبلية في إقليم كوردستان"، مشيراً إلى وجود تنسيق عالِ المستوى بين المركز والإقليم لـ"تحقيق الأمن المائي والغذائي".

وفي وقت سابق من اليوم، أجرى الحمداني مع الوفد المرافق له، جولة تفقدية للاطلاع على سد دربنديخان في محافظة السليمانية بإقليم كوردستان.

وقال  الوزير إن الحكومة الاتحادية تولي اهتماما كبيراً بالسد "كونه من السدود المهمة والمغذي الرئيسي لسد حمرين" ، مؤكداً "ضرورة التعاون بين المركز والإقليم لتذليل كافة الصعوبات التي تواجه مجريات العمل".

هذا ويواجه العراق خطر الجفاف في ظل نقص الأمطار وقطع المياه عن السدود والأنهار من قبل دول الجوار، حسبما يرى مختصون.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6734 ثانية