ابرشية زاخو الكلدانية تصلي من اجل السلام - قرية قرولا      البابا يترأس صلاة الغروب في ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      بطريركية السريان الارثوذكس: حفل استقبال على شرف البعثات الدبلوماسية بمناسبة العام الجديد      غبطة البطريرك ساكو يترأس ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      بالصور .. صلاة مشتركة من أجل وحدة المسيحيين يترأسها قداسة البطريرك مار آوا الثالث بمشاركة أصحاب النيافة والسيادة في كاتدرائية مار يوخنا المعمدان/ عنكاوا      بالصور .. قداس احد نيقوديموس في كنيسة ماركوركيس / قرقوش      البطريرك الراعي: الإصلاح الاقتصادي يبدأ بإصلاح النهج السياسي والوطني      بالصور.. مراسيم افتتاح المجمع العام للرهبنة الأنطونية الهرمزدية الكلدانية – عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من اللجنة الوطنية لراعوية الشبيبة في لبنان      غبطة البطريرك ساكو يرسم ثلاثة إكليريكيين شمامسة انجيليين في مدينة عين سفني – الشيخان      البابا يصلّي من أجل السلام في أوكرانيا ويذكر باليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا الهولوكوست      زيارة رئيس وزراء إقليم كوردستان والجهود الإماراتية الكبيرة لدعم الإقليم      تقرير امريكي يحذر من ازدهار ظاهرة الاتجار بالبشر في العراق      للمرة الأولى منذ 2014... النفط يخترق 90 دولارا      مصر ضد كوت ديفوار.. التاريخ مع الفراعنة والحاضر يدعم الأفيال      صاروخ "هائم" في الفضاء يتجه إلى الاصطدام بالقمر      سد دوكان يتجاوز خطر الجفاف بعد موجة الأمطار والثلوج الأخيرة      استهداف منزل رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي بـ 3 صواريخ كاتيوشا      "الفترة الأخطر".. ما مدة حضانة أوميكرون لدى المصاب؟      الصدر يؤكد على "ابعاد بعض القوى السياسية": لو وقعوا على حل الفصائل ومحاربة الفساد لتشاركنا الحكم
| مشاهدات : 591 | مشاركات: 0 | 2021-11-29 09:26:59 |

الخارجية تكشف عدد العراقيين العائدين من بيلاروسيا

عراقيون عائدون من بيلاروسيا

 

عشتارتيفي كوم- رووادو/

 

كشفت وزارة الخارجية العراقية، عن عدد المهاجرين العائدين من بيلاروسيا، في سياق العودة الطوعية الى البلاد.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد الصحاف، لشبكة رووداو الإعلامية، إنه "تم ارجاع 1894 مهاجراً عراقياً ضمن مسار العودة الطوعية التي عملت عليه وزارة الخارجية العراقية وبتوجيه وزير الخارجية فؤاد حسين الى سفارة جمهورية العراق في موسكو".

وأوضح الصحاف أن "وزارة الخارجية أوفدت وفداً دبلوماسياً استقر في العاصمة البيلاروسية مينسك، ومنحنا 120 جواز مرور، وقمنا بتسيير 5 رحلات استثنائية لاجلاء الراغبين بالعودة الطوعية، كانت اخرها الرحلة الخامسة فجر يوم امس الاحد".

"جهود وزارة الخارجية مستمرة لاعادة الأعداد المتبقية من الراغبين بالعودة الطوعية ونعمل على ذلك بشكل عاجل، وندرك تماماً ان المهاجرين وقعوا ضحية شبكات تهريب وتجارة البشر"، وفقاً للمتحدث باسم وزارة الخارجية، الذي أكد "العمل على تنفيذ مسار العودة الطوعية من خلال اعادتهم وضمان امنهم وسلامتهم".

وتنظم السلطات العراقية بالتنسيق مع حكومة اقليم كوردستان رحلات جوية تهبط في الاقليم، قبل التوجه لبغداد.

وبدأت الأزمة خلال الصيف، بتجمع آلاف المهاجرين الذين أنفقوا أموالاً وبذلوا جهوداً كبيرة للهرب من بلدانهم، عند حدود بيلاروسيا مع بولندا على أمل الوصول إلى دول اوروبا الغربية.

ولا يزال الآلاف منهم، عالقين في المنطقة.

وتقدر وسائل الإعلام البولندية أن ما لا يقل عن 12 شخصاً لقوا حتفهم على جانبي الحدود.

وتتهم الدول الغربية مينسك بافتعال الأزمة منذ الصيف، رداً على عقوبات غربية فُرضت على نظام الرئيس ألكسندر لوكاشنكو بعد قمعه حركة معارضة عام 2020.

ونفت مينسك هذا الاتهام، وانتقدت الاتحاد الأوروبي لعدم ترحيبه بالمهاجرين.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7645 ثانية