السيد عمار الحكيم يلتقي سيادة المطران الدكتور أفاك اسادوريان ‏رئيس طائفة الارمن الارثوذكس في العراق واقليم كوردستان      الطالب رأفت نجيب ينال شهادة الماجستير في اللغة السريانية      السيدة كلارا عوديشو تشارك في مراسيم افتتاح مجمع مار نرساى الطبي الغير الربحي في دهوك      بيان البطريركية الكلدانية حول الاعتداء على بيت احد المسيحيين في مدينة العمارة      مجلس النواب الاسترالي يدعو حكومته إلى الاعتراف بالإبادة الجماعية للآشوريين والأرمن واليونانيين      افتتاح ٢٦ مشروع لمختلف المهن لرفع وتحسين مستوى النشاط الاقتصادي والمهني في مركز قضاء تلكيف      بالصور.. تغطية خاصة لقناة عشتار الفضائية بافتتاح مجمع مار نرساي الطبي غير الربحي في محافظة دهوك ويتضمن المجمع دكاترة ومختصين      بالصور .. قرية جلّك      غبطة البطريرك ساكو يستقبل وفداً من منظمة (Tearfund)      وفدٌ من مدرسة اربائيلو السريانية في ضيافة الثقافة السريانية – عنكاوا      شديد الخطورة أم سيمر ببساطة؟ ما يقوله علماء ألمان عن متحور أوميكرون      العشائر العربية في مناطق المادة 140 تطالب بإعادة انتشار البيشمركة      منتخب شباب العراق يتوج بكأس غرب آسيا الثانية      بالفيديو.. اكتشاف قصر الملك "سين إيدنام" في العراق      تسجيل أول إصابة بـ"أوميكرون" في الولايات المتحدة      الكاردينال بارولين يتحدث عن زيارة البابا إلى قبرص واليونان آملا أن تكون بمثابة العودة إلى ينابيع الإنجيل والأخوّة      رونالدو يكسر صمته بشأن خيبة أمل "الكرة الذهبية" بكلمة واحدة      سامان برزنجي: لم تُسجّل أي إصابة "أوميكرون" في اقليم كوردستان      العراق.. إعلان النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية بتغيير طفيف عن النتائج الأولية      ذي قار تستعد لاستقبال 11 ألف حاج مسيحي شهريا
| مشاهدات : 896 | مشاركات: 0 | 2021-11-21 09:25:06 |

شباب الكنيسة الكلدانية يختمون أيام لقائهم ببغداد لليوم الثالث

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الكلدانية/

 

         على التوالي، استمرّ نشاط الشباب المشاركين في لقاء شبيبة الكنيسة الكلدانية في العراق، بين فرح اللقاء والتعليم المسيحي والصلاة ومشاركة الخبرات، ليُختتم اللقاء بالاحتفال بالقدّاس الإلهي الذي ترأسه غبطة البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو بمشاركة السادة الاساقفة والاباء الكهنة ظهر يوم السبت 20 تشرين الثاني 2021 في كاتدرائية مار يوسف الكلدانية ببغداد.

بعد التنشيط والصلاة الصباحية، قدّم سيادة المطران باسيليوس يلدو، المعاون البطريركي ورئيس لجنة الشبيبة، محاضرة عن أهمية التعليم المسيحي واستخدام المصادر والرموز في نقل الإيمان لمحيطنا، وشارك بعض الشباب في طرح أسئلة وإبداء الآراء. وقُدّم ثمانية شباب من أبرشيات العراق الثمانية خبراتهم وتنوعت بين شخصية وأخرى عن خدمتهم في أبرشيتهم وأخرى عن اللقاء نفسه، ليستعدّوا بعدها للاحتفال بالقدّاس الإلهي.

طلب غبطة البطريرك ساكو من الشباب أن يصلّوا من أجل العراق وأن يحلّ ربّنا سلامه في كل منطقة الشرق الأوسط، وعلّق على إنجيل الأحد الرابع من زمن تقديس الكنيسة، مذكّرًا الشباب أنهم هم الكنيسة الحيّة، ووعد بأن يكون هذا اللقاء سنويًا وعلى مستوى أوسع فيشمل عددًا أكبر من المشاركين، معربًا عن وقوف الكنيسة ودعمها لهذه النشاطات المهمّة في العراق. وشرح غبطته أيضًا عن قيمة الحياة البشرية التي تُعاش من أجل هدف، سواء في الحياة الزوجية أو المكرّسة، وضرورة أن يعرف الشاب أين يتّجه لينخرط في خدمة المجتمع دون خوف، فالمسيحي لا يخاف أبدًا.

وبهذا انتهت أيام لقاء شبيبة الكنيسة الكلدانية في العراق والتي كانت قد ابتدأت عصر يوم الخميس الماضي، ورجع الشباب إلى أبرشياتهم وهم يحملون فرح اللقاء والمشاركة، على أمل اللقاء القريب مرة أخرى.
































أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8958 ثانية