السيد عمار الحكيم يلتقي سيادة المطران الدكتور أفاك اسادوريان ‏رئيس طائفة الارمن الارثوذكس في العراق واقليم كوردستان      الطالب رأفت نجيب ينال شهادة الماجستير في اللغة السريانية      السيدة كلارا عوديشو تشارك في مراسيم افتتاح مجمع مار نرساى الطبي الغير الربحي في دهوك      بيان البطريركية الكلدانية حول الاعتداء على بيت احد المسيحيين في مدينة العمارة      مجلس النواب الاسترالي يدعو حكومته إلى الاعتراف بالإبادة الجماعية للآشوريين والأرمن واليونانيين      افتتاح ٢٦ مشروع لمختلف المهن لرفع وتحسين مستوى النشاط الاقتصادي والمهني في مركز قضاء تلكيف      بالصور.. تغطية خاصة لقناة عشتار الفضائية بافتتاح مجمع مار نرساي الطبي غير الربحي في محافظة دهوك ويتضمن المجمع دكاترة ومختصين      بالصور .. قرية جلّك      غبطة البطريرك ساكو يستقبل وفداً من منظمة (Tearfund)      وفدٌ من مدرسة اربائيلو السريانية في ضيافة الثقافة السريانية – عنكاوا      شديد الخطورة أم سيمر ببساطة؟ ما يقوله علماء ألمان عن متحور أوميكرون      العشائر العربية في مناطق المادة 140 تطالب بإعادة انتشار البيشمركة      منتخب شباب العراق يتوج بكأس غرب آسيا الثانية      بالفيديو.. اكتشاف قصر الملك "سين إيدنام" في العراق      تسجيل أول إصابة بـ"أوميكرون" في الولايات المتحدة      الكاردينال بارولين يتحدث عن زيارة البابا إلى قبرص واليونان آملا أن تكون بمثابة العودة إلى ينابيع الإنجيل والأخوّة      رونالدو يكسر صمته بشأن خيبة أمل "الكرة الذهبية" بكلمة واحدة      سامان برزنجي: لم تُسجّل أي إصابة "أوميكرون" في اقليم كوردستان      العراق.. إعلان النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية بتغيير طفيف عن النتائج الأولية      ذي قار تستعد لاستقبال 11 ألف حاج مسيحي شهريا
| مشاهدات : 844 | مشاركات: 0 | 2021-10-21 11:28:14 |

مسرور بارزاني خلال تكريم الطلبة المتفوقين: التعليم من أولويات حكومة إقليم كوردستان

 

عشتارتيفي كوم- زاكروس/

 

أكد رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، اليوم الأربعاء (20 تشرين الأول 2021)، خلال تكريم المتفوقين الأوائل في شهادة البكالوريا، أن التعليم من أولويات الحكومة لافتاً إلى العمل على تأهيل المدارس وإقامة مشاريع تدريب المعلمين.

وأشرف رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الأربعاء على تكريم الطلبة المتفوقين الأوائل في شهادة البكالوريا في إقليم كوردستان والمناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم للعام الدراسي 2020- 2021، في مراسم خاصة حضرها عدد من الوزراء والمسؤولين وأسر الطلبة وذويهم.

وفي كلمته، هنأ رئيس الحكومة، طلبة الصف الثاني عشر ثانوي، ووجه خالص شكره لأسر الطلبة ومعلميهم، وأعرب عن أمله بأن يشقوا طريقهم في الدراسة الجامعية بنفس الهمة. وتابع: "أنا سعيد لأنكم بذلتم جهوداً من أجل بناء شخصية قوية متسلحة بالعلم والمعرفة".

وأضاف: "بالرغم من الصعوبات والمعوقات والأزمات وتفشي كورونا فقد بذل المعلمون والكوادر التربوية قصارى جهدهم لمواصلة التعليم حضورياً أو عبر الإنترنت".

وذكر رئيس الحكومة أن "التعليم يتعين ألّا يكون من أجل التعلّم فحسب، بل من أجل إعادة بناء البلد وتحسين بيئته وإعداد قادة ومعلمين متمكنين من أجل جيل المستقبل".

وحث رئيس الحكومة الطلبة على الأخذ بثلاثة أمور في نظر الاعتبار، وقال: "فكروا بأن تكونوا وطنيين وأصدقاء للحياة وأصدقاء للبيئة".

كما دعا الطلبة إلى أن يتقبلوا الاختلافات الدينية والقومية، وأن يحافظوا على بيئة بلادهم وطبيعتها حتى يكونوا قدوة للأجيال القادمة.

كما أبدى أسفه "لعدم تمكن الحكومة من تنفيذ برنامجها التربوي والتعليمي بالكامل بسبب الأزمة المالية وتفشي فيروس كورونا، إلا أنه أكد أن ذلك لم يتسبب في إيقاف الدراسة، وشكر وزير التربية وعموم الكوادر التربوية على ذلك".

وأشار إلى أن حكومة إقليم كوردستان تواصل اهتمامها بالقطاع التربوي، لافتاً إلى العمل على تأهيل المدارس وإقامة مشاريع تدريب المعلمين، وقال: "إن التعليم من أولويات حكومتنا، وسنواصل بناء المدارس والمراكز التعليمية وتحديثها وسنستمر في تطوير المعلمين وتدريبهم، لتكون الأجيال القادمة أقوى ولديها إمكانيات أكبر، وسنعمل بكل ما في وسعنا على تطوير هذا القطاع رغم الأزمات والمعوقات".

وحذر رئيس الحكومة بأن "مخاطر فيروس كورونا لم تنته بعد"، داعياً "جميع المواطنين إلى تلقي لقاحاتهم وارتداء الكمامات وحماية صحتهم وسلامتهم".

يشار إلى أن العام الدراسي الجديد 2021 - 2022 بدأ في إقليم كوردستان في 14 أيلول الجاري حضورياً داخل المدارس، بعدما تم الاعتماد على التعليم الإلكتروني العام الماضي بسبب انتشار جائحة كورونا.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7317 ثانية