رسامة المطران مار بولس ثابت مكو كمعاون لابرشية القوش      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس للإرسالية السريانية الكاثوليكية في هامبورغ – ألمانيا      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية شكفدلي      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان الاقليم تترأس وفدا برلمانيا الى ايطاليا والفاتيكان وبلجيكا      البطريرك ساكو يزور مار اوا الثالث بطريرك كنيسة المشرق الاشورية      البطريرك يونان: مسيحيو لبنان سيندثرون إن لم يفعل الغرب شيئاً      تخرج الدفعة الأولى من طلاب الجامعة الكاثوليكية في أربيل      مركز ديانا ينظم حفل توقيع كتاب التعددية والتنوع في إقليم كوردستان      الكنائس تبدي تخوفها من تزايد هجرة المسيحين من الأردن      غبطة البطريرك يونان يلتقي المطران المساعد لأبرشية هامبورغ اللاتينية      مجلس الأمن الدولي يجدد دعمه لحكومة العراق ويهنئ بإجراء الانتخابات البرلمانية      علماء يكتشفون سر "الموسمية" في تفشي كورونا      كاسيميرو يتحدث عن الكلاسيكو بدون ميسي      أقدم شبح بالعالم رُسم في تاريخ البشرية يعود إلى حضارة بابل      رسالة البابا فرنسيس إلى البطريرك برتلماوس بمناسبة الذكرى السنوية الثلاثين لانتخابه      مشروع قرار امام الكونغرس بشأن الشراكة بين الولايات المتحدة وإقليم كوردستان      الكاظمي يصدر عدة توجيهات إلى القيادات العسكرية والأمنية في البلاد      أمل جديد.. خبير بريطاني ينسف التوقعات المتشائمة بشأن كورونا      ياسر قاسم يرد على حضور مساعد أدفوكات في لقاء الشرطة وزاخو      علماء الآثار يكتشفون بقايا لإحدى كنائس التجمعات الأمريكية الأفريقية في أمريكا
| مشاهدات : 900 | مشاركات: 0 | 2021-09-18 08:45:13 |

البابا فرنسيس للكهنة المُسنّين: الشيخوخة ليست مرض بل امتياز

 

عشتار تيفي كوم – الفاتيكان نيوز/

"الشيخوخة ليست مرضًا وإنما امتياز" يقلب البابا فرنسيس رأسًا على عقب كل منطق بشري يرى في المسنين شيئًا ينبغي التخلص منه، ويكتب في رسالة إلى كهنة لومبارديا المسنين والمرضى: "إنكم تعيشون فصلاً، الشيخوخة، وهي ليست مرضًا، وإنما امتياز؛ امتياز أن تتشبّهوا بيسوع المُتألِّم. وقد اجتمع الكهنة أمس الخميس في كارافاجيو بمناسبة يوم الأخوّة مع أساقفة المنطقة، وقد سلّمهم رسالة البابا الأسقف الفخري لمانتوفا، المطران روبرتو بوستي.

ويكتب البابا في الرسالة حتى المريض يعيش امتيازًا وهو أن يكون على مثال يسوع أي أن يتألم ويحمل صليبه مثله. لذلك فان الجماعة التي تعتني بالمرضى هي جماعة متجذرة في يسوع بشكل ثابت. وفي هذه الجماعة لا يشكّل الكهنة المسنون فقط "موضوع مساعدة" ولكنهم "رواد فاعلون"، يؤكّد البابا لأنهم "حاملو أحلام مليئة بالذكريات ولهذا السبب هم مُهمّون للأجيال الشابة".

وأكّد البابا في رسالته للكهنة المسنين أن منهم تأتي الحيوية لكي نزهر في الحياة المسيحية وفي الخدمة الكهنوتية وخلص البابا رسالته بطلبه المعتاد بأن يصلّوا من أجله مشيرًا بنكتة إلى صحته بعد العملية الجراحية التي أجراها في يوليوا حزيران الماضي وقال أطلب منكم، من فضلكم، أن تصلوا من أجلي لأنني كبير في السن بعض الشيء ومريض قليلاً ولكن ليس كثيراً".

هذا وبحسب كنيسة ميلانو فإن يوم الأخوَّة قد عُقد بمناسبة اللقاء المعتاد لمجلس أساقفة لومبارديا الذي نظّمته جمعيّة "Unitalsi" في لومبارديا ومجلس أساقفة لومبارديا بالتعاون مع جمعيّة "Opera Aiuto Fraterno". وقد افتتح الكهنة الحاضرون اللقاء بتطواف تبعه قداس إلهي في مزار القديسة مريم سيّدة الينبوع ترأسه رئيس أساقفة ميلانو المطران ماريو ديلبيني وأساقفة لومبارديا الآخرين. وبطلب من رئيس أساقفة ميلانو رُفعت الصلاة على نيّة جميع كهنة لومبارديا ضحايا وباء فيروس الكورونا. هذا وتجدر الإشارة إلى أن حوالي ٣٠٠ كاهن قد وافتهم المنية في ايطاليا و٩٢ منهم أصلهم من مقاطعة لومبارديا.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2720 ثانية